• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

قبل سفره إلى غانا بساعاتٍ.. المدير الفني للمنتخب الوطني يضع الخطوط الرئيسية للمرحلة القادمة

كواسي ابياه: نعمل من أجل الإعداد بصورة جيدة لسيكافا وبقية مباريات التصفيات

كواسي ابياه: نعمل من أجل الإعداد بصورة جيدة لسيكافا وبقية مباريات التصفيات
حاوره بالطائف: معاوية عيسى لا أعلم بحقيقة اتصالات الاتحاد الغاني باستضافة فريقي القمة في الدوري المحلي

طلبنا استدعاء عددٍ من اللاعبين الجُـدد في الخارج ومباريات المغرب فرصة كبيرة لتجريبهم





يوالي المنتخب الوطني، تحضيراته في معسكره المقام بمدينة الطائف، استعداداً للاستحقاقات القادمة في تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم وبطولة سيكافا في زنجبار.
وظل الجهاز الفني بقيادة الغاني كواسي أبياه ومساعديه يبذلون جهوداً كبيرة من أجل تجهيز اللاعبين خاصة بعد الإضافات التي تمت مؤخراً في كلية المنتخب.
للوقوف على سير التحضيرات، التقينا بالمدير الفني كواسي أبياه قبل ساعات من سفره إلى بلاده لتلقي العزاء في وفاة شقيقه، وأجاب على العديد من التساؤلات.. فماذا قال..؟

ما ھي رؤيتك للاستحقاقات القادمة، خاصّـةً أنّ المنتخب مواجهٌ بعدة تحديات؟
أعتقد بأن الإعداد يسير بصورة جيدة وأنا حالياً أركز على تجهيز المنتخب لبطولة سيكافا في زنجبار بالاعتماد على اللاعبين المحليين، إضافةً إلى تصفيات الشان وأمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم، ومن خلال هذا المعسكر بدأنا العمل جدياً حتى يظهر الأثر الإيحابي في الاستحقاقات القادمة.

ھل كان لك اتّصالاتٌ باستضافة الاتحاد الغاني لفريقي القمة في الدوري الغاني كما سمعنا مؤخراً؟
لا علم لي بھذا الأمر، لكن حالياً يتواجد معي لاعبو المريخ واتوقع وصول لاعبي الهلال وهو أمرٌ جيدٌ بالنسبة لي، ولكن إذا ذھب لاعبو المريخ لمعسكر الفريق سيكون الأمر بالنسبة لنا صعباً وإذا فعل الهلال نفس الشيء. لأننا نعول عليهم في الإعداد لسيكافا، واذا كان الغرض من السفر إلى غانا من أجل أن يلعب الفريقان عدة مباريات ھناك ثم يعودوا إلينا، فأعتقد بأن الفائدة ستكون كبيرة بالنسبة لنا.

بالنسبة لمباريات المنتخب في أيام الفيفا ھل سيكون ھناك استدعاءٌ للاعبي الخارج؟
طلبت استدعاء عدد من اللاعبين الجدد في الخارج، لأنّ اللاعبين المتواجدين معنا شاھدتهم ووقفنا على مستوياتهم ويكون من الأفضل أن نشاھد لاعبين جدداً، خاصةً أنّ مباريات الفيفا ھي فرصة كبيرة بالنسبة لنا لإتاحة الفرصة لهم.

ھل سيستمر المنتخب في معسكره بعد العودة من المغرب أم سينفض المعسكر ليتم تجميعه مرةً أخرى قبل بداية مباريات التصفيات؟
نعم سيستمر معسكرنا لأننا نجهز لمباريات التصفيات وسيكافا لأن توقيت ھذه المباريات يكاد يكون في أوقات متقاربة جداً.

ھل تعتقد بأنّ اللاعبين الجدد الذين انضموا حديثاً إليكم يعتبرون إضافة للمنتخب؟
البعض منهم بدأ في التحسن بصورة جيدة واذا استمروا بذات المستوى، فأعتقد إنهم سيشكلون إضافة ولكن يحتاجون إلى عمل كبير وھذا ما نقوم به حالياً.

ھل تعتقد بأنّ اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات الوطنية يقومون بما ھو مطلوبٌ تجاه المنتخب؟
لا أذيع لك سراً اذا قلت إننا راضون كل الرضاء بما تقوم به كل الأطراف في منظومة اتحاد الكرة السوداني من أجل تسهيل وتهيئة المناخ للمنتخب في ظل ظروف تعلمنا جميعاً وأثرت سلباً في توقف النشاط، وأعتقد بأن ما توفر إلينا حتى الآن يعتبر جيِّداً جداً.

يقال بأنّ رئيس الاتحاد بعيدٌ عن المنتخب، هل هذا الحديث صحيح؟!

أبداً هذا الحديث غير صحيح، فمنذ تعاقدي مع المنتخب السوداني وجدت تعاوناً كبيراً من رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعفر الذي يستجيب لكافة مطالبنا كجهاز فني، فهو حريصٌ على ظهور المنتخب في استحقاقاته المنتظرة بشكل جيد، وشخصياً مرتاح جداً من تعاونه وتجاوبه معنا، ونتمنى أن نوفق في قيادة صقور الجديان بالشكل المطلوب ونحقق أمنيات الجمهور السوداني، فهو متابعٌ معنا في الجهاز الفني كل التفاصيل وينشط في تنفيذ طلباتنا سواء باستدعاء محترفي الخارج أو تنظيم المعسكرات وإقامة المباريات الودية وننتظر منه الكثير.

الظروف التي يمر بها السودان حالياً وقبلها التي حرمت المنتخب السوداني من اللعب بأرضه وأمام جماهيره، هل ستؤثر على المنتخب وهل أنت متخوف منها؟!

هي بلا شك مؤثرة، فعاملا الأرض والجمهور مهم في كرة القدم، حيث يمنح اللاعبين الدوافع لتقديم أفضل ما عندهم ولكننا قادرون على تجاوزه والدليل على ذلك المستوى الذي قدمناه بملعب شهداء بنينا امام الكنغو وتوستو، فاللاعبون تعوّدوا على الملعب الافتراضي، ولا أعتقد أنّ ذلك سيؤثر في أدائهم، ونأمل أن تزول هذه الظروف ليعود المنتخب للعب في السودان بأقرب وقت.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1416
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يعاني المريخ ازمة حادة بسبب الترخيص ولم يحصل المريخ حتى الان علي الترخيص وذلك بسبب الازمة الادارية الطاحنة والخلافات بسبب قضية كاس

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019