• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

هل يثبت "اباغنا" و "باسط سيدو" جدارتهما فى دوري مولدوفا

هل يثبت "اباغنا" و "باسط سيدو" جدارتهما فى دوري مولدوفا
 أكمل نادي الهلال إعارة لاعبيه الغانيين "باسط سيدو" و"ديفيد أباغنا" لمدة عام لنادي "بيتروكوب" في جمهورية مولدوفا.
الصفقة جاءت كتجسيد عملي لإتفاقية توأمة وقعها الهلال مع النادي المولدوفي تشمل التعاون في عدة مجالات أبرزها تسويق اللاعبين.
نادي "بيتروكوب" وقع قبل ايام صفقة رعاية مع شركة دولية "لم يعلن عنها"، تم بموجبها تعيين الغاني "يايا أمبونساه" رئيسًا للنادي المولدوفي، وهو رئيس تنفيذي سابق لنادي "أشانتي كوتوكو" الغاني وتربطه بحسب ما علم #سودافووت ، معرفة بالمهندس "محمد ابراهيم العليقي" نائب رئيس الهلال.
فريق "بيتركوب" يلعب في دوري "سوبرليغا" في مولدوفا وأنهى المرحلة الاولى في المركز الثاني وينتظر انطلاق مرحلة التتويج التي تضم ستة فرق ابرزها "شريف تيراسبول" الذي ذاع صيته قبل ثلاث سنوات عندما تغلب على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا بملعب "سنتياغو برنابيو".
الدوري المولدوفي يعتبر من الدوريات المفرِّخة للاعبين في اوروبا، وخلال العام "2023" باعت اندية مولدوفا "65" لاعبًا لأندية خارجية.
خلال الإنتقالات الشتوية التي اغلقت ابوابها قبل يومين، انجز فريق "شريف تيراسبول" المولدوفي صفقة ضخمة بانتقال لاعبه النيجيري "ديفيد انكاى" إلى جنوى الإيطالي مقابل "2.5" مليون يورو وكان قد اشتراه من "امل حمام سوسة" التونسي مقابل "300" الف يورو.
اتفاقية الهلال و"بيتروكوب" قد تفتح الباب للعديد من المواهب الأفريقية في الوصول إلى اوروبا عبر الهلال، ويبقى على "باسط" و"اباغنا" اثبات جدارتهما في مولدوفا وفتح الطريق للقادمين.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2565
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019