• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

السُّودان خَالفَ التوقُّعات.. انتصارٌ مُستحقٌ على الفهود وصِداماتٌ ناريةٌ في الانتظار

قِراءةٌ في دفتر مجموعة السُّودان صُقُور الجديان تُحلِّق في الصّدَارَة رِفقة السنغال

قِراءةٌ في دفتر مجموعة السُّودان   صُقُور الجديان تُحلِّق في الصّدَارَة رِفقة السنغال
كفرووتر/ الخرطوم/ حلّق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) في صدارة المجموعة الثانية لتصفيات القارة الأفريقية المُؤهِّلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦م، وذلك بعد أن رسم أبناء الوطن لوحةً زاهيةً داخل المستطيل الأخضر، مُتحدِّين الصِّعاب، حيث تسامى الجميع فوق جراحات الوطن وإهداء الفرحة للشعب السُّوداني، وأصبح منتخب السُّودان مُرشّحاً فوق العادة، ومُنافساً خَطيراً على صدارة المجموعة وخطف بطاقة الترشُّح لنهائيات المونديال.

الصُّقور تقهر الفهود وتَتَصَدّر

اعتلى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، صدارة المجموعة الثانية لتصفيات القارة الأفريقية المُؤهِّلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦م، وذلك بعد أن حقّق صقور الجديان انتصاراً مُستحقاً على نظيره الكونغولي بهدف دون ردٍّ برسم الجولة الثانية للتصفيات.
وقلب صقور الجديان كل التوقُّعات ونجح في انتزاع ثلاث نقاط مُهمّة في مشوار التصفيات، وحصل السُّودان على النقطة الرابعة بعد تعادله أمام المنتخب التوغولي بهدف لكلٍّ، ويسير صقور الجديان بخطوات ثابتة نحو الأمام وتحقيق حُلُم الأنصار بالتواجد في كُبرى المحافل الدولية لكرة القدم.
وفي المُقابل، توقّف رصيد منتخب الكونغو في ٣ نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على المنتخب الموريتاني بهدفين دون ردٍّ.

السنغال تخرج بالتعادل أمام توغو

يقف منتخب السنغال على رأس المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب السُّودان برصيد ٤ نقاط، بعد انتصار في الجولة الأولى على منتخب جنوب السُّودان بأربعة أهداف دون ردٍّ، وعاد وخرج بنتيجة التعادل السلبي أمام المنتخب التوغولي، ويُعتبر منتخب السنغال مُرشّحاً فوق العادة لصدارة المجموعة ولكنه سوف يجد منافسة حقيقية من قِبل المنتخبات الأخرى، خاصةً منتخب السُّودان. وتجمّد رصيد المنتخب التوغولي في محطة النقطتين.

تعادل موريتانيا وجنوب السُّودان

حصل منتخب موريتانيا على أول نقطة في مشوار المونديال، بعد أن تعادل سلبياً أمام المنتخب الجنوب سُوداني، وكان منتخب موريتانيا قد خسر في الجولة الأولى أمام الكونغو بهدفين دون ردٍّ، وكذلك تعرّض منتخب جنوب السُّودان للخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب السنغال بأربعة أهداف دُون ردٍّ.

صِدَامَاتٌ ناريّةٌ في الانتظار

نتائج المنتخبات في الجولتين الماضيتين، أفرزت مستويات كبيرة من قبل منتخبات هذه المجموعة، مِمّا يُنبئ بتنافس كبير في الجولات المقبلة، وأصبحت هذه المجموعة قبلةً لأنظار أهل الرياضة في أفريقيا.

مُنتخب السُّودان يلفت الأنظار

لفت منتخبنا الوطني الأنظار في مشوار التصفيات، بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بالبلاد، حيث خاض صقور الجديان مباريات الأرض بعيداً عن الأنصار، واختار السُّودان ملعب شهداء بنينا الليبية مسرحاً لمواجهات التصفيات، في ظل تواصل الحرب الدائرة بالسُّودان.

فرحةٌ سُودانيةٌ رغم جراحات وآلام الحرب

أهدى نجوم المنتخب، الفرحة لأنصار الرياضة في السودان بعد المستوى الجيد الذي ظهر به نجوم المنتخب، حيث قاتل نجوم المنتخب داخل المستطيل الأخضر، وانتزعوا الانتصار أمام المنتخب الكونغولي، وكان الصقور قريبين من التّفوُّق على توغو، مما يؤكد بأن المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح تحت إشراف المونديالي كواسي أبياه.

ترتيب المجموعة الثانية

المنتخب

السنغال

السودان

الكونغو الديمقراطية

توغو

موريتانيا

جنوب السودان
///////

لعب

٢

٢

٢

٢

٢

٢
//////
كسب

١

١

١

٠

٠

٠
/////

تعادل

١

١

٠

٢

١

١
/////
خسر

٠

٠

١

٠

١

١
/////
له

٤

٢

٢

١

٠

٠
/////
عليه

٠

١

١

١

٢

٤
/////
نقاط

٤

٤

٣

٢

١

١
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  756
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019