• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

رابطة المريخ في قطر تدعو للتسامح ونبذ الخلافات داخل المكون المريخي

رابطة المريخ في قطر تدعو للتسامح ونبذ الخلافات داخل المكون المريخي
كفرووتر/ الخرطوم/ بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

تحت شعار المريخ وطن يسع الجميع خرجت توصيات الملتقي التشاوري التفاكري لرابطة المريخ بدولة قطر بتاريخ السبت ١١/١١/٢٠٢٣ علي النحو التالي :
١/ ضرورة إعلاء روح التسامح ونبذ الخلافات وتعزيز العمل الجماعي درءا لحالة التشظي والتشرذم التي تعتري أروقة النادي والدعوة العاجلة للتسامي من الجميع عاليا فوق كل خلاف وتقديم مصلحة الكيان العليا فوق كل إعتبار .

٢/ العمل علي تأكيد ضرورة حل الخلافات بين مكونات نادي المريخ داخل نادي المريخ عبر المجالس المساعدة ( مجلس الشرف / مجلس الشوري / مجلس الحكماء / مجلس الرؤوساء السابقين / مجلس الداعمين ) أو أي مجلس آخر يمكن أن يقترح ،،، وكذلك عبر الهياكل الإدارية أو الجمعية العمومية والتشريع لذلك .

٣/ وضع الخطط الأستراتيجية والمقترحات الجادة لإيجاد الحلول الجذرية الدائمة للمشاكل التشريعية والنظم الادارية والفنية والمالية في النادي … وطرح ذلك وفق مشروع متكامل ( محدد الأهداف والمراحل ) وتكون مراحل إنجازه ( محسوبة من ناحية الزمن والتكلفة ) بالإضافة الي كيفية السبل الي إنجازه وذلك وفق دراسة علمية ومهنية تشمل كافة المحاور لتغطي كل قطاعات المريخ وعلي رأسها الجمعية العمومية ومجالس الادارة واللجان المساعدة علي أن يقدم هذا المشروع الحلول الآنية والمستقبلية التي تفتح الباب علي مصراعيه نحو افاق التطور والتقدم والنهضة.

٤/ البحث لإيجاد المنبر الإعلامي الجاد والموثوق والذي يقدم مصلحة النادي العليا فوق كافة الإعتبارات والمصالح الأخري والبعد عن كافة الصراعات التي تؤثر علي مسيرة المريخ وذلك بضبط الخطاب الإعلامي والتوقيع علي ميثاق شرف يقود الي ضوابط تحكم الآلة الإعلامية المريخية .
كذلك من مهام وواجبات هذا المنبر الإعلامي التسويق لقيم ومبادئ المريخ وإرثه الضخم في التلاحم والتوحد حوله ،،، إضافة الي تسويق فكرة مشروع نهضة المريخ وتوصيل مضامينه ورسالته ورؤيته الي كافة قطاعات الجماهير لتلتف حوله .

٥/ الإلتفاف الجمعي المتكامل حول المجلس الحالي والتلاحم معه بإعتباره الوليد الشرعي للممارسة الإنتخابية الديمقراطية والمعترف به محليا ودوليا .


٦/ تفعيل لوائح وأنظمة الإنضباط والمسائلة والمحاسبة إداريا وماليا وفنيا والعمل علي تطوير التشريع ( النظام الأساسي / اللوائح ) لإصحاح البيئة الداخلية للنادي وجعلها بيئة تساعد علي العمل والإنجاز والإبتكار مما يمكن مكونات المريخ المختلفة من أداء دورها بكفاءة وفعالية مهنية عالية وصولا للغايات المرجوة.


٧/ العمل علي إبراز دور المريخ الريادي وإلتزامه بالمسئولية المجتمعية بكافة مكوناته وقطاعاته وخلق صورة عامة ممتازة وجاذبة وسط كل المجتمعات .



٨/ العمل علي إستحداث لجان شوري متخصصة دائمة / شبه دائمة تقدم المشورة لمجلس الادارة في القضايا المتخصصة ( قانونية/ هندسية/ فنية ) علي أن يكون أعضائها كافة من أصحاب الخبرات المتراكمة والدراية المهنية التخصصية الرفيعة كل في تخصصه .

٩/ العمل علي تأكيد الصورة الذهنية العامة لنادي المريخ بإعتباره مؤسسة رائدة وطنيا وثقافيا وإجتماعيا وتربويا ،، وتنقية هذه الصورة من كافة الشوائب والظواهر السالبة التي تضر بسمعة المريخ أو صورته الذهنية. وتبعا لذلك يجب إستحداث التشريع القانوني الذي يحمي ويمنع حدوث أيا من هذه الظواهر ويفصل كيفية محاربتها سواء كانت مالية او إدارية او قانونية.


١٠/ العمل علي تذليل الصعاب التي تواجه المريخ بكافة قطاعاته والسعي الدؤوب المتواصل لرأب الصدع وإزالة الخلاف في مجلس الإدارة الحالي .


١١/ ضرورة أن يكون المريخ ناديا محترفا في كل جوانبه وفقا لأنظمته الإدارية والمالية والقانونية والفنية وحتي من من خلال منشآته وليس إطلاقا أن يظل ناديا غاياته الدوريات المحلية أو البطولات أو يكون حكرا لأي جهة خارجية أو قيادة فردية وأن يتم العمل علي تأكيد ذلك من خلال نشر ذلك إعلاميا كثقافة وقيم يؤمن بها الجميع وتتوارثها الأجيال المتعاقبة.



١٢/ العمل الدؤوب المتواصل مع الاتحاد العام السوداني لكرة القدم من اجل اصدار فتاوي واضحة في كافة القضايا العالقة والخاصة بنادي المريخ والتي تقود للإستقرار الدائم الذي ننشده كعامل أساسي في إصلاح البيئة في البيت المريخي وذلك عبر قنوات التواصل ما بين الإتحاد العام والفيفا والكاف .


١٣/ الدعوة الي قيام الرابطة المركزية لمشجعي المريخ بدول المهجر توحيدا للجهود المختلفة والمتنوعة التي بقيام هذا التجمع المركزي ستصب جميعها في مصلحة الكيان المريخي وعلي سبيل المثال وليس الحصر ( توحيد العضوية في دول المهجر عبر منفذ اللكتروني موحد ) .


عشت يا مريخ خفاق العلم تمشي واثق الخطوة ملكا .
والله من وراء القصد والله ولي التوفيق.



المكتب التنفيذي
رابطة المريخ / دولة قطر
١٧/١١/٢٠٢٣ .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1131
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019