• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

محمد عبد الماجد يكتب: (البص) خلوه اقرعوا (الجزولي نوح)!!*

محمد عبد الماجد يكتب: (البص) خلوه اقرعوا (الجزولي نوح)!!*
كفرووتر/ الخرطوم/ محمد عبد الماجد يكتب: (البص) خلوه اقرعوا (الجزولي نوح)!!*

لم تعد البطولات والمنافسات في مباريات كرة القدم تُحسم عن طريق (الفنيات) وكرة (القدم)، وإنما أضحت تُحسم (سياسياً) وعن طريق (الأيادي) وليس (الأقدام).. تلك الأيادي التي لم تعد خافيةً على أحدٍ.
البطولات تُحقّق خارج الملعب وليس داخله، وقبل المباراة وليس بعدها، لذلك سوف يكون صعباً إن لم يكن من المستحيل أن يُحقِّق الهلال بطولة خارجية.
لا أريد من ذلك أن أقول على الهلال أن يتّبع نفس الأساليب التي تتبعها الأندية الأفريقية التي تُحقِّق البطولات إذا أراد أن يُحقِّق بطولة خارجية، ولكن أقول مطلوبٌ من الهلال أن يبذل مجهوداً مُضاعفاً إذا أراد تحقيق بطولة خارجية، فأنت في البطولات الأفريقية تلعب أمام أكثر من خصم (ما ظهر منهم وما بطن)!!
المجهود المُضاعف ليس مطلوباً من الإدارة أو الجهاز الفني وحدهما، وإنّما نطلب ذلك من كل المنظومة، من الدولة والإعلام والجمهور، وقبل ذلك من اللاعبين بمضاعفة إصرارهم وإرادتهم وروحهم القتالية.
الاشتراطات التي وضعها الاتحاد الأفريقي على ملاعب المباريات، لا أقول إنّها غير قانونية، ولكن أقول إنّها غير أخلاقية أو غير إنسانية وتفتقد لروح القانون، لأنّها تخدم الأندية الكبيرة والدول التي تمتلك إمكانيات كبيرة، وهذا أمرٌ سوف تستفيد منه الأندية الكبيرة، وستتضرّر منه الأندية الصغيرة، التي أصبحت مع ما تتعرّض له من ظلمٍ واستهدافٍ، تلعب خارج أرضها وتُحرم من جماهيرها، ولقد لاحظنا في المواسم السابقة كيف كان الاتحاد الأفريقي يُحارب جمهور الهلال ويمنعه من حضور مباريات فريقه؟ حيث كان قرار الحرمان يصدر قبل ساعات معدودة من موعد المباراة ليُشكِّل ذلك إحباطاً لفريق الهلال ويمنح منافسه دفعة قوية قبل النزال.
في الموسم السابق، لعب الهلال أمام الأهلي المصري في أم درمان بحضور جماهير لا يتجاوز عددها ألف مُشجِّع، مع ذلك اعترض الأهلي على هذا العدد ولعب أمام الهلال بالقاهرة في حضور أكثر من 55 ألف مُشجِّع.
تعرّض لاعبو الهلال إلى هتافات عنصرية ومعاملة قاسية، لم يشكُ الهلال ولم يتضجّر من المعاملة، رغم أنّ الهتافات العنصرية شهد وسمع بها الجميع غير (مياه الصرف الصحي) التي أصدر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بياناً عنها بعد أن جاءوا للاتحاد الأفريقي عشاءً، يبكون وهم يحملون قميصاً بدم كذب.
الاتحاد الأفريقي مضى أبعد من ذلك واستهدف الأندية (المستضعفة)، وذلك عبر التميز الذي مُنح للأندية الكبيرة التي أضحت تلعب في بطولة السوبر (الدوري الأفريقي) بجوائز ومغريات سوف ترفع من قيمة تلك الأندية.
الاتحاد الأفريقي إذا أراد أن يحدث طفرة ويرفع مستوى الكرة في أفريقيا، عليه الاهتمام بالأندية الصغيرة والناشئين والمراحل السنية، والدول الفقيرة، ليحدث نهضة فيها بدلاً من تلك النظرة التجارية التي لا يبحث فيها الكاف ولا يهتم إلاّ بأندية المقدمة في أفريقيا، دون أن يضع اعتباراً لأندية صاعدة ومجتهدة.
أكبر دليل على أنّ البطولات في القارة الأفريقية تُحسم خارج الملعب، ما نشهده من فريق القرن الأفريقي الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في البطولات الأفريقية، الذي يهتم بالتفاصيل التي تسبق المباراة ويعمل على إثارة المشاكل ووضع المُنافس والحكام والاتحاد الأفريقي تحت الضغط بمطالبات مُضحكة وشكاوى واهية.
الأهلي المصري وعبر آليته الإعلامية وجماهيره العريضة ومخالبه في الاتحاد الأفريقي، اعترض على الزمن الذي حدده فريق صن داونز لمباراة الذهاب أمام الأهلي، حيث اختار الفريق الجنوب أفريقي الساعة الثالثة بعد الظهر وهو توقيتٌ منطقيٌّ لم يختاره صن داونز لمباراة الأهلي المصري من فراغ وهو حقٌ مشروعٌ له، والفريق الجنوب أفريقي يلعب مبارياته في الدوري الجنوب الأفريقي في هذا التوقيت، ونسبةً للظروف الأمنية وصعوبة الحركة في جنوب أفريقيا في المساء، فإنّ معظم المباريات تُلعب عصراً، بما في ذلك المباريات المحلية.
وإذا كان الأهلي المصري قد حدد واختار الثامنة مساءً توقيتاً لمباراة الإياب أمام صن داونز وهو توقيتٌ يخدم الأهلي وليس صن داونز، فلماذا يعترض الأهلي على التوقيت الذي اختاره صن داونز لمباراة الذهاب؟
الأهلي المصري حتى احتفالية مدرب صن داونز بانتصار فريقه في جنوب أفريقيا اعترضوا عليها وشكوا منها واعتبروها تعدياً عليهم!!
الأهلي المصري اعتاد على الشكاوى وهذه الأساليب، خاصةً أمام الأندية التي يجد مشقة وصعوبة في التغلُّب عليها مثل صن داونز والهلال.
المدرب رولاني موكوينا، المدير الفني لصن داونز الجنوب أفريقي علّق على شكوى الأهلي قائلًا: «أنا متفاجئ أن الأهلي يشكو من كل شيءٍ، وقبل لقاء العودة اشتكى من موعد المباراة وتم تغييره، في كل مرة يخسر فيها الأهلي يشكو الحكام»، وضرب المثل «جوزيه مورينيو كان لديه وجهة نظر أن الفرق كلما تنظر خارج الملعب تخسر، أتمنى ألا يركز الأهلي مع ذلك لأنه مؤثر ومهم وأوروبا تنظر إليه كواجهة لنا في قارة أفريقيا».
نختلف مع مورينيو في هذه الجزئية، لأن الكلمة العليا في القارة الأفريقية تبقي للأندية التي تلعب خارج الملعب وهي التي تكسب وتفوز بالبطولات، والدليل على ذلك أنّ الأهلي المصري عبر تلك الدراما والسيناريوهات والشكاوى التي يطلقها قبل مبارياته هو صاحب الرقم القياسي في البطولات الأفريقية، التي يشكو فيها الأهلي المصري.
المدير الفني لفريق صن داونز رولاني موكوينا سخر من شكاوى الأهلي وهو يعترض على موعد مباراة الذهاب، ترى ماذا يقول رولاني موكوينا إذا عرف أنّ الأهلي المصري عندما واجه الهلال في أم درمان شكا من مياه الصرف الصحي في غرفة الملابس؟
الأهلي المصري شكا من (الشمس) واعتبرها سبباً في هدف المهاجم ليليبو المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي في القارة.
ليليبو انتقل إلى دوري الدرجة الثانية في فرنسا، ويمكن أن ينتقل في التسجيلات القادمة لأحد أندية الدوري الفرنسي الممتاز وهذا أمرٌ يثبت إمكانية هذا اللاعب وقدراته التي مكّنته أن يُسجِّل هدفاً (كوميدياً) في حارس الأهلي محمد الشناوي، الذي أصبح في كل مباراة حتى وإن لعبت في المساء يستقبل هدفاً (غريباً) من خارج منطقة الجزاء!!
الهلال الآن منصرف في معسكر تحضيري منذ أكثر من 4 أشهر وفي كشف الهلال 12 محترفاً أجنبياً يلعب بعضهم في منتخبات بلاده، ويقود الهلال جهاز فني مقتدر ومجلس إدارة يمتلك إمكانيات كبيرة، مع ذلك قد يفشل الهلال حتى في التأهُّل من مرحلة المجموعات، وذلك لأن المباريات تُلعب خارج المستطيل الأخضر، وهذا أسلوبٌ تجيده أندية شمال أفريقيا التي يسيطر قادتها على الاتحاد الأفريقي.
لا أريد أن أُعلِّق على الظلم الذي تعرّض له أطهر الطاهر بعد أن أهدر ضربة جزاء في مرمي الحارس ويليامز الذي فشل مهاجم بترو أتلتيكو البرازيلي المتخصص في الضربات من نقطة الجزاء من التسجيل في مرماه وهو يلعب في ملعبه وأمام جمهوره.. جمهور الهلال على مواقع التواصل الاجتماعي اعتذر لأطهر ووجد له العذر بعد تألق حارس صن داونز ويليامز في صد ضربات الجزاء.
أريد فقط أن أُعلِّق على إهدار المُتخصِّص التونسي علي معلول ضربة جزاء وهو يلعب في إستاد القاهرة وأمام أكثر من 50 ألف مشجع من أنصار الأهلي.
جمهور الأهلي كان قد سخر من أطهر، ليرد عليهم معلول ويحرم الأهلي من 4 ملايين دولار كان يُمكن أن تُمنح له إذا تغلّب على صن داونز!!
معلول حرم الأهلي المصري من الوصول لنهائي أول بطولة في الدوري الأفريقي.
ونحن حقّنا ما بروح.
نحن أيِّ حاجة عندنا بنظام.
….
متاريس
لعب صن داونز أمام الأهلي المصري في حضور أكثر من 50 ألف مشجع من أنصار الأهلي وصن داونز يفقد 6 من عناصره الأساسية.
لعب صن داونز مباراة الإياب وهو يفقد ثلاثي مقدمته الهجومية.
منح الحكم ضربة جزاء للأهلي المصري في بداية المباراة ولعب صن داونز 15 دقيقة ناقصاً.
وحرم الحكم بشهادة خبير التحكيم المصري جهاد ابوجريشة فريق صن داونز من ضربة جزاء ارتكبها حارس الاهلي الشناوي لصالح مهاجم صن داونز.
ماذا يريد الأهلي اكثر من ذلك؟!
خرج الأهلي من بطولة السوبر الأفريقي وهو يلعب بملعبه وفي حضور جماهيره وفي التوقيت الذي اختاره بنفسه للمباراة.
الاهلي امام سيمبا لعب مباراة الاياب على ملعبه وامام صن داونز لعب مباراة الاياب ايضا على ملعبه ، وكان سوف يلعب مباراة الاياب في ملعبه اذا وصل للنهائي.
إعادة قيد الطيب عبد الرازق أهم من تسجيل مدافع أجنبي.
مجلس الادارة اعاد قيد صلاح عادل ووالي الدين خضر الي جانب الطيب وهذا امر يحسب لمجلس الادارة.
كما اهتم المجلس بالاجانب اهتم بحمدالله باللاعب الوطني واعاد عناصر تعتبر (عضم) الفريق.
الغربال نشر على صفحته صورة له وهو بشعار الهلال وكتب معلقاً: الحمد لله.
وهذا يعني أنّ اللاعب أعاد قيده من جديد.
ويمكن وانت تقرأ في هذه المادة ان يعلن مجلس الهلال عن التجديد للغربال بعد التجديد للثلاثي الطيب وبوجبا وصلاح، وربما يكون قد اعلن فعلا.
مباريات الهلال التجريبية التي تعادل فيها سوف يكون الازرق استفاد منها اكثر من المباراة الاولى للهلال في اثيوبيا.
نتفق مع الكابتن محمود السادة في وجوب ان يلعب الهلال مباريات تجريبية في تنزانيا امام سيمبا والشباب وعزام قبل انطلاق مباريات مرحلة المجموعات حتي يتأقلم الهلال على الاجواء وعلى الملعب.
والاتحاد التنزاني لن يبخل على الهلال بالملعب الذي سوف يستقبل مباريات الهلال في المجموعات.
مدافع اجنبي ليه؟ وكرشوم موجود.
الهلال عليه ان ينظر للموسم القادم.
اين لاعب الهلال طلال عادل؟
هذا اللاعب اختفي تماما.
لماذا لا يوجد هذا اللاعب مع الهلال في اثيوبيا.
كذلك يغيب الشيخ محمد.
سليمان عز الله رفقة المنتخب.
هنالك عناصر ومواهب وطنية مع المنتخب الوطني اتمني في هذه التسجيلات ان يضم الهلال منها عنصر او عنصرين على الاقل.
وخ ١٩ تحديدا.
بسبب بطولة السوبر الافريقي الاهلي سوف يفقد مهاجمه المغربي رضا سليم لفترة تتجاوز تلاثة اشهر بعد ان تعرض لكسر في الترقوة في مباراة فريقه الاخيرة امام صن داونز.
وهذا عيب المشاركة في بطولات كثيرة وعديدة.
هذه الاندية سوف تكون مرهقة جدا عندما تشارك في مباريات مرحلة المجموعات.

ترس أخير: إنتو يا ناس المريخ (البص) ما قدرتوا تبقوا عليه.. عاوزين تبقوا على كرشوم والجزولي؟!
(البص) خلوه .. اقرعوا (الجزولي نوح)...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  3222
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019