• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

الاتحاد الآسيوي يعلن تفاصيل قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2023 - 2024..

الاتحاد الآسيوي يعلن تفاصيل قرعة دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2023 - 2024..
كفرووتر/ الخرطوم/ ‏

‏- مراسم سحب القرعة ستجرى يوم الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

‏- تشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 حتى مايو 2024.

‏- يتم تقسيم الأندية المشاركة على 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 أندية، حيث يتم توزيع أندية منطقة غرب آسيا على المجموعات من الأولى وحتى الخامسة، في حين يتم تقسيم أندية الشرق على المجموعات من السادسة حتى العاشرة.

‏- ومن بين 40 ناديا منافسا في دور المجموعات، فقد تم بالفعل تحديد 32 متنافسا، في حين سيتم تحديد المقاعد الثمانية المتبقية من خلال 8 مباريات في الدور التمهيدي الفاصل، والتي تقام غدا الثلاثاء.

‏- نظام القرعة ينص على عدم تواجد فريقين من دولة واحدة في نفس المجموعة.

‏- تشهد منطقة الغرب تواجد 4 أبطال سابقين، وهم نادي الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد والعين الإماراتي والسد القطري، حيث تتطلع هذه الأندية لاستعادة العرش القاري.

‏- وجاء توزيع مستويات الأندية المشاركة في قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023 / 2024 كما يلي:

‏- منطقة الغرب - المستوى الأول: الاتحاد (السعودية) ، بيرسيبوليس (إيران) ، السد (قطر)، باختاكور (أوزبكستان)، الهلال (السعودية).

‏- المستوى الثاني: سيباهان (إيران)، الدحيل (قطر)، ناساف (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، ناساجي مازاندران (إيران).

‏- المستوى الثالث: الفيصلي (الأردن)، الاستقلال (طاجيكستان) ، القوة الجوية (العراق)، آهال (تركمانستان) ، مومباي سيتي (الهند).

‏- المستوى الرابع: العين (الإمارات)، النصر (السعودية) أو شباب الأهلي (الإمارات)، تراكتور (إيران) أو الشارقة (الإمارات)، العربي (قطر) أو إيه جي إم كي (أوزبكستان)، الوكرة (قطر) أو نافباهور (أوزبكستان).

‏- وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة.

‏وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير حتى نأبريل من العام القادم، على أن تجرى مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1635
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019