• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

تعرف على دعم الامارات للسودان

تعرف على دعم الامارات للسودان
كفرووتر/ الخرطوم/ تعرف على دعم الامارات للسودان

قالت صحيفة أمريكية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم دعماً عسكرياً لصالح قوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني منذ منتصف أبريل الماضي، بإرسال شحنات أسلحة عبر يوغندا وتشاد.

في وقت لم تعلق كل من: السلطات السودانية، واليوغندية والتشادية والإماراتية على تقرير الصحيفة الأمريكية، على الفور.

ونقلت صحيفة (وول ستريت جورنال الأمريكية)، الخميس، عن مسؤولين يوغنديين بمطار عنتيبي الدولي، تأكيدهم وصول طائرات قادمة من الإمارات تحمل مساعدات إنسانية، وذلك وفق الوثائق الرسمية لسلطة الطيران. إلا أنهم، المسؤولين، عثروا على عشرات الصناديق البلاستيكية الخضراء في مخزن شحن الطائرة المليء بالذخيرة والبنادق الهجومية والأسلحة الصغيرة الأخرى.

وذكر المسؤولون اليوغنديون، الذين عثروا على الأسلحة والذخيرة، في رحلة يوم 2 يونيو الماضي، حسب وول ستريت جورنال، أن الطائرة الإماراتية سُمح لها بمواصلة رحلتها إلى مطار أم جرس الدولي في شرق تشاد وبعد ذلك، قال هؤلاء المسؤولون إنهم تلقوا أوامر من رؤسائهم بوقف تفتيش الرحلات المتوقفة من الإمارات وفي الأسابيع الأخيرة، كانت هناك عشرات الرحلات الجوية الأخرى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه في واحدة من أحدث عمليات التسليم، غادرت شحنات محملة بالإمدادات العسكرية قادمة من الإمارات إلى مطار أم جرس في الأسبوع الأخير من يوليو، متوجهة إلى منطقة الزرق السودانية معقل قوات الدعم السريع في شمال دارفور.

وأضافت، أنه من المحتمل أن الإمارات، تراهن على قائد قوات الدعم السريع، محممد حمدان دقلو (حميدتي)، للمساعدة في حماية المصالح الإماراتية في السودان، بموقعه الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر، وإمكانية الوصول إلى نهر النيل واحتياطيات الذهب الهائلة هناك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2787
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019