• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024

الهجوم سلاح الهلال.. والدفاع نقطة ضعف الأهلي

السادة: تكرار سيناريو خماسية صن داونز وارد بين الأهلي والهلال

السادة: تكرار سيناريو خماسية صن داونز وارد بين الأهلي والهلال
كفرووتر/الخرطوم/ كهربا وتاو يحتاجان لعامل مساعد من أجل التألق
كولر مجبر على الهجوم وابينيجي سيلعب بطريقة متوازنة
الحضور الجماهيري سلاح ذو حدين للأهلي والهلال لن يتأثر
صن داونز لن يذهب بعيدا في دوري الأبطال

أكد محمود جبارة السادة نجم الهلال ومدير الكرة الأسبق بالفريق السوداني، أن تراجع لاعبي الأهلي يصب في مصلحة الفريق السوداني في لقاء السبت المقبل بدوري أبطال إفريقيا.

وتحدث السادة في حوار خاص لكووورة عن أبرز مواطن قوتي الأهلي والهلال، وكيف يرى الأجواء التي أحاطت باللقاء وغيرها من الأمور الهامة فإلى نص الحوار:

في البداية كيف ترى مواجهة الأهلي والهلال؟

مباراة هامة ومفصلية، الهلال مستواه في تطور والمحترفين أضافوا له كثيرا ونتائجه أكبر دليل على ذلك، والأهلي فريق كبير على المستوى العربي والإفريقي ويضم لاعبين مميزين لذلك سيكون اللقاء صعبا على الفريقين.

كيف رأيت توتر الأجواء بين الأهلي والهلال قبل اللقاء؟

ما حدث عقب مباراة أم درمان كان سببه التناول الإعلامي غير المتزن، وبعض رواد التواصل الاجتماعي جعل هناك بعض التوتر في العلاقة، لكن اعتقد أن الأمر تم احتواؤه في الساعات الماضية.

برأيك ما هي أبرز مواطن قوة الهلال؟

الهلال يدخل اللقاء بعدة فرص وهذا يمنحه أفضلية، كما أنه على الجانب الفني يملك خط وسط مميز أقوى من الأهلي، وهجوم قوي بقيادة الثنائي ليليبو ومحمد عبدالرحمن"الغربال".

كيف يستفيد الهلال من ليليبو والغربال أمام الأهلي؟

الغربال وليليبو ثنائي مميز جدا ووصل لمرحلة كبيرة من الثقة بالنفس، لكن ينقصهم أن تكون درجة التعاون بينهما أكبر، ووجود صانع ألعاب للربط بينهما.

الهلال قادر على استغلال تراجع مستوى دفاع الأهلي، فعلي معلول من الصعب أن يؤدي الدورين الدفاعي والهجومي معا، وكذلك محمد هاني الذي يفتقد لثقة الجماهير، بجانب كثرة تغيير المدافع الذي يجاور عبد المنعم.

وبالنسبة لوضع الأهلي فنيا؟

الأهلي مر بعدة مشاكل على مستوى تغيير الجهاز الفني، بجانب عدم التدعيم الجيد كما في السابق، وتراجع مستوى حراسة المرمى وخط الدفاع عدا عبدالمنعم وغياب مهاجم كبير بالفريق، لكن وسط ملعبه جيد.

ما توقعاتك لما يدور في ذهن كولر وابينيجي للقاء السبت؟

أعتقد أن ابينيجي سيدخل اللقاء بشكل متوازن ويعتمد على المرتدات، لكن كولر سيبدأ بشكل هجومي من أجل التسجيل المبكر فلا يوجد أمامه غير ذلك.

ماذا عن هجوم الأهلي وخطورته في رأيك؟

هناك تحسن في مستوى بعض العناصر مثل كهربا وعبد القادر، والأهلي تلقى دفعة معنوية كبيرة بعد فوز مصر على مالاوي بجانب أن علي معلول قدم مستوى جيدا مع منتخب تونس وهذا الأمر يصب في مصلحة الأحمر.

كيف ترى ثنائي هجوم الأهلي كهربا وبيرسي تاو؟

ثنائي مميز للغاية والفترة الأخيرة تشهد تحسنا في المستوى خصوصا كهربا فهو هداف، لكن تألقهما مرتبط بشكل كبير بحالة أفشة أو أحمد عبد القادر ودعمهما لهما.

هل يؤثر الحضور الجماهيري على نتيجة اللقاء؟

عامل الأرض سلاح ذو حدين للأهلي، إذا تأخر الفريق في التسجيل سيكون ذلك صعبا على اللاعبين. كما أنني لا اعتقد أن يتأثر الهلال سلبا بالجماهير فهو معتاد على هذا الأمر.

كيف رأيت خسارة الأهلي من صن داونز 5-2؟

النتيجة كبيرة وغير متوقعة، حظوظ صن داونز كانت كبيرة لكن النتيجة ثقيلة للغاية، والمسؤول عنها كولر بسبب أسلوبه الغريب واللعب المفتوح.

هل تتوقع تكرار هذه النتيجة الثقيلة في لقاء الأهلي والهلال لأي من الفريقين؟

كل شيء وارد وغير مستبعد تكرار ذلك. استغلال الفرص والتسجيل مبكرا ربما يتسبب في سيناريو مشابه لما رأيناه بين الأهلي وصن داونز.

من ترشح للقب دوري أبطال إفريقيا أو طرفي النهائي؟

الفرق التي تأهلت حتى الآن مرشحة مثل الوداد والرجاء وكذلك الترجي فكلهم فرق عريقة ومرشحة للقب بجانب الفائز من الأهلي والهلال، فيما اعتدنا من صن داونز التأهل عن المجموعات لكنه لا يكمل المشوار.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  16872
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقع اللاعب الكاميروني توماس باواك عقدا مع المريخ عبر الفريق طارق عثمان وذلك خلال الساعات القليلة الماضية وسبق للاعب ارتداء شعار المريخ

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019