• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-28-2024

الزمالك يصارع شباب بلوزداد.. والترجي يتحدى المريخ والهلال امام القراصنة

الزمالك يصارع شباب بلوزداد.. والترجي يتحدى المريخ والهلال امام القراصنة
كفرووتر/الخرطوم/ تنطلق اليوم الجمعة، منافسات مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وسط توقعات بنسخة قوية ومنافسة على صفيح ساخن للوصول إلى الأميرة السمراء.

البداية ستكون من ستاد القاهرة بمواجهة عربية خالصة بين الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الرابعة، غدا الجمعة.

ويلعب غدٍ السبت الترجي التونسي ضد المريخ السوداني في مواجهة عربية أخرى عن نفس المجموعة، بينما يخرج الهلال السوداني لمواجهة صعبة أمام صن داونز الجنوب أفريقي بالمجموعة الثانية.

ويحل شبيبة القبائل الجزائري ضيفا على بيترو أتلتيكو الأنجولي في المجموعة الأولى، كما أن الرجاء المغربي يستضيف فايبرز الأوغندي في المجموعة الرابعة ويلتقي حوريا الغيني منافسه سيمبا التنزاني بنفس المجموعة.

وتأجل لقاء الأهلي المصري مع القطن الكاميروني والوداد المغربي ضد فيتا كلوب الكونغولي، لظروف مشاركة الأهلي والوداد في كأس العالم للأندية.

ويسلط كووورة الضوء على أبرز مواجهات جولة مرحلة المجموعات بدوري الأبطال:

صدام الزمالك وبلوزداد

سيكون الزمالك على موعد مع مهمة صعبة أمام شباب بلوزداد بستاد القاهرة، خصوصا أن الفريقين سيطرا على لقب الدوري المحلي، مؤخرا فالزمالك بطل الدوري المصري موسمين متتاليين وبلوزداد فاز باللقب في آخر 3 مواسم بالبطولة الجزائرية.

لكن الظروف تبدو متباينة بين الفريقين خصوصا أن بلوزداد يتصدر الدوري الجزائري بفارق 8 نقاط، عن أقرب منافسيه مع نهاية الدور الأول، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 29 نقطة بالدوري المصري وبفارق 8 نقاط عن الأهلي المتصدر مع نهاية الدور الأول.

وتلقى الزمالك هزيمة ثقيلة في آخر مباراة بالدوري أمام فاركو، بخلاف أن الفريق الأبيض عانى أزمة في قيد لاعبيه الجدد ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، بخلاف رحيل نجمه إمام عاشور.

ويتطلع البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك لتدشين عودته بكل قوة لقيادة الفريق بالفوز في دوري الأبطال وكسر نحس الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في آخر 3 نسخ.

ويأمل الزمالك عودة التألق للاعبه الأبرز أحمد سيد (زيزو) مع عودة القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا)، بخلاف تعافي محمد عبد الغني من الإصابة.

ويقود طموحات شباب بلوزداد المدرب التونسي نبيل الكوكي، خصوصا أن الفريق لم يعرف الخسارة في آخر 12 مباراة منذ الهزيمة على يد دجوليبا المالي في شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي بدوري الأبطال.

الترجي يصارع المريخ



يخوض الترجي بقيادة مدربه القدير نبيل معلول اختبارا جديدا أمام ضيفه المريخ، الذي يدربه البرازيلي هيرون ريكاردو.

وتبدو المواجهة مهمة للترجي الباحث عن استعادة اللقب القاري، مراهنا على خبرات مدربه نبيل معلول واحتفاظ بكتيبة نجومه الأساسيين على رأسهم محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي وأنيس البدري والحارس معز بن شريفية والمدافع ياسين مرياح.

ويأمل المريخ العودة من تونس بنتيجة طيبة، حيث خاض الفريق معسكرا تدريبيا في مصر قبل السفر إلى تونس.

ويراهن ريكاردو على أبرز لاعبيه رمضان عجب والجزولي نوح وماتيوس كوتيلو وسيرجيو رافائيل.

الهلال وشبيبة القبائل في مهمة خارجية

يتطلع الهلال للعودة من جنوب أفريقيا بنتيجة طيبة أمام صن داونز في مواجهة صعبة للفريق الأزرق.

ولم يفز الهلال على صن داونز سوى مرة وحيدة، كما أنه لم يعرف الفوز على صن داونز في ملعبه.

ويخرج شبيبة القبائل الجزائري لمواجهة أخرى صعبة ضد فيتا كلوب الكونغولي، بينما يسعى الرجاء المغربي لتحقيق الفوز أمام فايبرز الأوغندي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  5652
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019