• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

مواجهات نارية في صراع القمة والقاع بالدوري التونسي

مواجهات نارية في صراع القمة والقاع بالدوري التونسي
كفرووتر/الخرطوم/ تدور منافسات الجولة 12 للدوري التونسي الممتاز، غدًا الخميس، والتي تشهد تنافسًا كبيرًا على نقاط من جهة، وورقات التأهل لـ"البلاي أوف" من جهة أخرى.. كما سيكون الصراع محتدمًا في أسفل الترتيب من أجل ضمان البقاء.

المجموعة الأولى

يصطدم النجم الساحلي صاحب المركز الأول برصيد 25 نقطة، عندما يحل ضيفًا على الملعب التونسي المتأزم بعدما أصبح في المركز السادس بـ 10 نقاط، ما فرض الاستنجاد بالمدرب حمادي الدو.

وسيكون أصحاب الأرض أمام حتمية الانتصار للخروج من منطقة الخطر، فيما سيكون الضيوف مطالبين بالفوز، حتى لا يخسر الصدارة بعد أن أصبح على بعد نقطة وحيدة من ملاحقه المباشر الترجي الرياضي التونسي، الذي سيستضيف البنزرتي صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

ويأمل فريق باب سويقة، بعد أن هزم النجم في سوسة، تأكيد الانتصارات المتتالية عندما يواجه البنزرتي، وتحقيق الفوز الذي قد يجعله ينقض على صدارة المجموعة في صورة تعثر فريق جوهرة الساحل.

في المقابل، يبحث البنزرتي، بقيادة مدربه خالد بن يحيى، الخروج بأخف الأضرار، وتفادي الهزيمة بنتيجة والخروج على الأقل بنقطة التعادل لمواصلة سجله الخالي من الخسارة في الجولات الاربع الاخيرة وتدعيم حظوظه في التأهل لمجموعة التتويج.

وفي مواجهة أخرى، يستضيف الصفاقسي صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة، اتحاد تطوين صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة، حيث يسعى أبناء عاصمة الجنوب إلى العودة مجددًا إلى طريق الانتصارات، لافتكاك المركز الثالث من منافسه ما يجعله يخطو خطوة مهمة نحو التأهل لـ"البلاي أوف".

ولكن، لن تكون مهمة الصفاقسي سهلة أمام منافس منتعش بالنتائج الإيجابية التي حققها في آخر 3 جولات، بعد التعادل خارج الديار أمام البنزرتي قبل الفوز تواليًا على ميدانه أمام هلال الشابة وأمل حمام سوسة.. ما أهله للقفز من المركز السابع إلى الثالث، ليرتفع بذلك سقف الطموحات نحو العبور إلى مرحلة التتويج.

أما اللقاء الرابع والأخير من المجموعة الأولى، فسيجمع بين صاحبي المركزين الأخيرين، أمل حمام سوسة وهلال الشابة، وكلاهما في رصيده 10 نقاط.

المجموعة الثانية

سيكون الإفريقي صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة، في تنقل صعب إلى بنقردان، حيث يواجه اتحاد بن قردان صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة، والذي كان هزمه في رادس.. إذ سيكون فريق باب الجديد مطالب بالفوز من أجل حسم تأهله لـ"البلاي أوف" بصفة رسمية فيما يأمل أصحاب الأرض مواصلة البحث عن الصدارة من أجل نقاط الحوافز الكاملة.

ويتنافس أيضًا على النقاط الاتحاد المنستيري، المتصدر بـ 25 نقطة، عندما يحل ضيفًا على أولمبيك سيدي بوزيد صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط، والذي يصارع من أجل البقاء.

ويتحول الأولمبي الباجي صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة إلى المهدية لملاقاة مستقبل الرجيش متذيل الترتيب بمجموع 6 نقاط، في لقاء يسعى خلاله الباجية الارتقاء إلى المركز الثاني في صورة تعثر اتحاد بن قردان على أرضه.. خلافًا للفريق المحلي المطالب بحتمية الانتصار حتى ينعش آماله في البقاء.

أما اللقاء الرابع من المجموعة الثانية سيجمع بين مستقبل سليمان ونجم المتلوي، وسيكون مهمة المواجهة فك الشراكة في جدول الترتيب باعتبار أن الفريقين يتساويان في النقاط 12 نقطة لكل منهما.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1269
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019