• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024

تعرف عليها..صفقات يناير بالمونديال: الأهلي الأكثر استفادة.. والريال يكتفي بالمشاهدة

تعرف عليها..صفقات يناير بالمونديال: الأهلي الأكثر استفادة.. والريال يكتفي بالمشاهدة
كفرووتر/الخرطوم/ أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق كأس العالم للأندية الذي يقام على الأراضي المغربية بمشاركة 7 أندية خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير/شباط المقبل.

ويمنح توقيت إقامة مونديال الأندية أهمية إضافية للميركاتو الشتوي، حيث يحق للفرق المشاركة بالبطولة تسجيل اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في شهر يناير/كانون الأول.

ويستعرض "كووورة" في التقرير التالي، أبرز الصفقات التي عقدتها الأندية المشاركة في مونديال الأندية:

الأهلي

يعد الأهلي الفريق الأكثر استفادة من صفقات يناير في مونديال الأندية، خاصة أنه خسر خدمات الثنائي كريم فؤاد وأكرم توفيق بسبب الإصابة قبل أسابيع من المونديال.

ونجح الأهلي في دعم صفوفه بأربع صفقات، وهم: خالد عبد الفتاح – أحمد القندوسي – مروان عطية – محمد الضاوي.

وسيحصد الأهلي الاستفادة الأكبر من خالد عبد الفتاح الذي يلعب كظهير أيمن وقلب الدفاع، وتألق في مباراة القمة أمام الزمالك، بالإضافة إلى مروان عطية الذي سيكون سلاح جديد للمدرب مارسيل كولر الذي تحول مؤخرًا للعب بثلاثي في خط الوسط.

في المقابل لن ينضم القندوسي إلى قائمة الأهلي في المونديال بسبب مشاركته مع منتخب الجزائر للمحليين في بطولة أمم إفريقيا.

الهلال

لم يبرم الهلال السعودي أي صفقة في الشتاء، بسبب حرمان الزعيم من تسجيل صفقات جديدة لفترتين متتاليتين، عقب تورط الزعيم في أزمة تجديد عقد محمد كنو، بعدما وقع الأخير مع النصر السعودي أيضًا.

الوداد

أبرم الوداد المغربي 4 صفقات في الشتاء، لدعم صفوف قبل استضافة كأس العالم للأندية هذا العام.

وحصل الوداد على توقيع الجناح الكاميروني ديديه لامكل زي على سبيل الإعارة، والمدافعين المغربيين يحيى نادراني وسامي العنابي عبر صفقات مجانية، بالإضافة إلى المدافع الجزائري جمال الدين بلعمري الذي غادر النادي بصورة غامضة بعد يوم واحد من توقيعه العقد.

أوكلاند

تعاقد أوكلاند مع خمس صفقات مجانية في الشتاء، حيث وقع مع لاعبين انتهت عقودهم مع أنديتهم أو آخرين بدون نادٍ.

وجاء صفقات أوكلاند في شهر يناير، كالآتي:

الظهير الأيسر النيوزيلاندي ناثان لوبو من سياتل ريدهوكس الأمريكي – الظهير الأيمن الكوسوفي ريجنت موراتي من أوكلاند يونايتد – لاعب الوسط المدافع النيوزيلاندي مايكل دن هايجر من أوكلاند يونايتد – الظهير الأيسر النيوزيلاندي دانيال مورجان من إيست كوست بايز – والمدافع النيوزيلاندي نيكو بوكسال (بدون نادٍ).

ريال مدريد

لم يتعاقد ريال مدريد مع أي لاعب في الميركاتو الشتوي، وصرح كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنجي بأن الفريق لن يضم أي لاعب في الشتاء، مؤكدًا أيضًا أنه لن يترك أي عنصر من الملكي هذا الشهر.

فلامنجو

تعاقد الفريق البرازيلي مع 3 صفقات في الشتاء، وهم: المدافع جيرسون من مارسيليا والظهير الأيسر إيرتون لوكاس من سبارتاك موسكو، بالإضافة إلى جييرمو فاريلا من دينامو موسكو عبر صفقة مجانية.

سياتل ساوندرز

تعاقد الفريق الأمريكي مع 4 صفقات في الميركاتو الشتوي، وهم:

قلب الدفاع هيبر من نيويورك سيتي – حارس المرمى جاكوب كاسترو من سان دييجو – لاعب الوسط المهاجم إيثور مارتن بيورجولفسون من كنتاكي وايلد كاتس – لاعب الوسط المدافع سوتا كيتاهارا من تاكوما ديفاينس.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1179
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019