• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023

بحضور وتشريف السفير احمد سوار الذهب .. احتفال " الاستقلال " بالمدرسة السودانية

بحضور وتشريف السفير احمد سوار الذهب .. احتفال " الاستقلال " بالمدرسة السودانية
كتب / عوض الكباشي نظمت المدرسة السودانية وتحت رعاية سفارة جمهورية السودان لدى دولة قطر أمس الخميس احتفال المدرسة والسفارة والجالية بالذكرى (67) لاستقلال السودان ، تحت شعار( تسلم وطني العزيز) بحضور لفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية ، وعدد من السودانيين.
كما حيا إدارة المدرسة السودانية والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات الذين قدموا أناشيد وفقرات تراثية سودانية .
وشرف الاحتفال سعادة السفير احمد عبد الرحمن سوار الدهب والسفير خالد محمد عثمان الوزير المفوض نائب السفير وابراهيم فقيري رئيس مجلس امناء جمعية الصداقة السودانية القطرية وابراهيم محمد الحاج رئيس لجنة تسيير الجالية …عمر مختار ابراهيم رئيس مجلس الامناء … الاستاذ سيف الدين عثمان ابراهيم مدير المدرسة…طاقم البعثة الدبلوماسية بجانب رؤساء الروابط المهنية بالدوحة اولياء امور الطلاب.
وعبر سعادة السفير احمد عبدالرحمن سوار الذهب في كلمته عن سعادته الكبيرة باهتمام الطلاب والطالبات من صغار السن بالاحتفال بذكرى الاستقلال على اعتبار انها مناسبة خاصة وذات اهمية كبيرة لكل ابناء الوطن.

وقدم السفير التهنئة لأبناء الجالية السودانية المقيمة بدولة قطر لحضورها الكثيف ولوجودها وتمثيلها المشرف أداءاً وكفاءةً وخلقاً وأمانة وسيرة حسنة. وشكر القائمين على تنظيم الحفل من داخل وخارج المدرسة السودانية .
وعبر عناعتزازه بالجالية السودانية وتلاحمها وتماسكها داخل قطر ، مجدد التهنئة لحكومة السودان وأبناء الجالية وأبناء السودان بهذه الذكرى المجيدة .
و تضمن الاحتفال كلمات مستلهمة من روح الاستقلال ومشاركة مجموعة من الفقرات بأغنيات وطنية بالإضافة إلى مشاركة عدد من أطفال المدرسة وفقرات أخرى متنوعة ، وتم خلال الحفل تكريم عدد من أبناء المدرسة السودانية المتفوقين من البنين والبنات ، حيث اعتادت المدرسة على هذا التكريم كل عام.
واشتمل الحفل على العديد من المشاركات وركز على أهمية القيمة التاريخية واكتشاف الماضي الأصيل وإظهاره برؤية معاصرة تعزيزاً للهوية الوطنية والثقافية .
كما تم افتتاح عدد من المعارض وتميز بمناسبة ذكرى الاستقلال بما يتوافق مع معطيات الوطن الذي ضم بين أروقته عرض مجسمات عن تاريخ أصل الحضارات القديمة والأهرامات وأعمالاً فنية تشكيلية مستوحاة من التراث السوداني مما جعله بشكله المميز محط أنظار الزوار وفضاءً واسعاً للمعرفة والاكتشاف .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2409
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يغادر فجر يوم الإثنين السادس من فبراير 2023م وفد الإتحاد السوداني لكرة القدم المكون من الرئيس الدكتور معتصم جعفر سر الختم والنائب الأول الأستاذ..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019