• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023

الارجنتين وهولندا في مواجهة نارية

الارجنتين وهولندا في مواجهة نارية
كفرووتر/الخرطوم/ يحتضن ملعب لوسيل واحدة من القمم المنتظرة في ربع نهائي مونديال قطر 2022، اليوم الجمعة، وذلك عندما تواجه الأرجنتين نظيرتها هولندا.
واستعرض موقع الفيفا أربعة من أبرز ملامح تلك المواجهة المرتقبة في السطور التالية:
المواجهات المونديالية
تواجه الفريقان للمرة الأولى في نسخة ألمانيا الغربية عام 1974، وحينها ساهمت ثنائية يوهان كرويف في فوز هولندا برباعية نظيفة في دور المجموعات الثاني.
وفي النسخة التالية مباشرة، تواجها في النهائي هذه المرة، لترد الأرجنتين الدين بالفوز بنتيجة (3-1) بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية، لتتوج باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخها على أرضها.
ووصلت هولندا إلى نصف نهائي مونديال 1998، بفضل هدف دينيس بيركامب التاريخي في الدقيقة 89، والذي منح الطواحين الانتصار في ربع النهائي بنتيجة (2-1)، ومن ثم تعادل الفريقان سلبيًا في دور المجموعات بمونديال 2006.
وأتت المواجهة المونديالية الأخيرة بين الفريقين في نسخة 2014 وتحديدًا في نصف النهائي، وحينها حسمت الأرجنتين اللقاء بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.
ميسي وديباي
تعول هولندا على خدمات نجمها ممفيس ديباي، والذي شارك أساسيًا في مباراتي قطر والولايات المتحدة، وسجل الهدف الأول أمام أمريكا في ثمن النهائي، والذي مهد الطريق نحو انتصار الطواحين.
وساهم ديباي في 34 هدفًا في آخر 30 مباراة دولية خاضها، ليمنح بالتالي هولندا قوة هجومية ضاربة تعول عليها قبل الصدام الأمام الأرجنتين.
وبدورها تعول الأرجنتين وبقوة على نجمه الأول ليونيل ميسي، الذي تأمل في أنه يقودها إلى اللقب، خاصة أنه يشارك في المونديال الأخير له، وسبق وأن واجه هولندا مرتين من قبل في المونديال في 2006 و2014.
ويمر النجم البالغ من العمر 35 عامًا بفترة فنية عالية، وسجل 3 أهداف بالفعل في المونديال الحالي أمام السعودية والمكسيك وأستراليا.
ولم يسبق وأن سجل ميسي من قبل في شباك هولندا، ولكنه ساهم في تسجيل 38 هدفًا في آخر 39 مباراة دولية خاضها، وبالتالي ربما تحسم تلك القمة بأقدام أي من ميسي وديباي.
السجل الجيد
تتسلح هولندا في المباراة المقبلة بسجل مميز لمدربها لويس فان جال، والذي لم يعرف طعم الهزيمة منذ عودته لتدريب الفريق في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2021، محققًا في تلك الفترة 14 انتصارا في 19 مباراة.
أما ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، فوصل إلى قطر وفي سجله 36 مباراة متتالية بدون هزيمة قبل أن يسقط أمام السعودية في المباراة الأولى بالبطولة بنتيجة (2-1)، ومن بعدها حقق 3 انتصارات متتالية.
تعادل آخر
انتهت آخر مواجهتين بين الفريقين بالتعادل السلبي، وعلى الرغم من الجودة الهجومية التي يتمتع بها الفريقان، ربما تختلف القصة هذه المرة، حيث يركز الفريقان على التنظيم الدفاعي بصورة أكبر في تلك النسخة من البطولة.
وفي الوقت الذي تفضل فيه هولندا اللعب على الهجمات المرتدة، تحب الأرجنتين الاستحواذ على الكرة، وبالتالي قد يؤدي تسجيل هدف مبكر إلى تغير شكل المباراة، ولكن المؤكد أن هولندا والأرجنتين يستعدان لخوض أول اختبار حقيقي في المونديال الجاري، وعليهما إظهار مدى قدرتهما على التعامل مع التوقعات المرتفعة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يغادر فجر يوم الإثنين السادس من فبراير 2023م وفد الإتحاد السوداني لكرة القدم المكون من الرئيس الدكتور معتصم جعفر سر الختم والنائب الأول الأستاذ..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019