• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024

اسود الاطلس والترانجا تحملان امال افريقيا

اسود الاطلس والترانجا تحملان امال افريقيا
كفرووتر/الخرطوم/ يحمل منتخبا المغرب والسنغال أحلام قارة أفريقيا في باقي منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد تأهلهما إلى دور ال16.

ورغم صعوبة المهمة في ثمن النهائي بمواجهة المغرب ضد إسبانيا، بخلاف لقاء إنجلترا ضد السنغال، إلا أن الجماهير الأفريقية تترقب إنجاز استثنائي في مونديال قطر.

ولم يتأهل منتخب أفريقي إلى نصف نهائي كأس العالم على مدار مشاركات منتخبات القارة السمراء التي بدأت في النسخة الثانية عام 1934 بظهور منتخب مصر.

وكان أفضل إنجاز لمنتخبات القارة السمراء الوصول إلى دور الثمانية وهو ما تحقق في نسخة 1990 بصعود الكاميرون إلى ربع النهائي، وأيضا السنغال في نسخة 2002 وغانا في نسخة 2010.

وصعد منتخبان من قارة أفريقيا عن مرحلة المجموعات لأول مرة منذ مونديال 2014 الذي شهد تأهل نيجيريا والجزائر لدور ال16، بعدما ودعت منتخبات أفريقيا الدور الأول في مونديال 2018.

وكانت أفريقيا على وشك إنجاز تاريخي بتأهل أكثر من منتخبين عن مرحلة المجموعات، وهو ما لم يحدث من قبل في تاريخ المشاركات الأفريقية.

ولكن منتخب غانا أهدر فرصة ذهبية للتأهل عن المجموعة الثامنة بالخسارة أمام أوروجواي (0-2)، كما أن منتخب الكاميرون لم يستطع الفوز ببطاقة التأهل رغم التغلب على البرازيل (1-0) في المجموعة السابعة.

وتكرر نفس السيناريو مع منتخب تونس الذي فاز على فرنسا بنتيجة (1-0)، في المجموعة الثالثة، ولكنه فشل في العبور لدور ال16.

ويحلم المغرب استكمال سلسلة نتائجه الرائعة في كأس العالم بعدما اقتنص صدارة ترتيب المجموعة السادسة مطيحا ببلجيكا ومتفوقا على كرواتيا.



ورغم صعوبة المهمة في مواجهة إسبانيا إلا أن وليد الركراكي مدرب المغرب، أكد في تصريحات للصحفيين عقب الفوز على كندا (2-1)، أنه لا يوجد ما يمنع المغرب من الذهاب بعيدا في كأس العالم.

ويعول منتخب المغرب على كتيبة من لاعبيه المحترفين في أوروبا على رأسهم النجم حكيم زياش الذي عاد بقوة لقيادة أسود الأطلس بعد سلسلة من الخلافات مع المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

ولم ينجح منتخب المغرب في مشاركاته ال5 السابقة بالمونديال في عبور دور ال16 الذي وصل إليه مرة وحيدة عام 1986، وودع وقتها على يد ألمانيا بنتيجة (1-0).

وفي المقابل، يحلم منتخب السنغال بتكرار إنجاز سبق أن وصل له في نسخة 2002 حين وصل إلى ربع النهائي بقيادة مدربه الأسبق برونو ميتسو.

ورغم أن المنتخب السنغالي سيكون على موعد مع مواجهة قوية ضد إنجلترا، إلا أن كتيبة أسود التيرانجا تبدو جاهزة لترويض الأسود الثلاثة.

وأكد أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي في تصريحات للصحفيين، أنه سيتعامل بواقعية مع مباراة دور ال16 وسيعمل على تقديم أداء مميز.

وأشار إلى أن المنتخب السنغالي لديه الفرصة لإعادة كتابة التاريخ في مونديال قطر، موضحا أن الجميع يتفهم ذلك وسيقاتل لتحقيق الفوز.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1806
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقع اللاعب الكاميروني توماس باواك عقدا مع المريخ عبر الفريق طارق عثمان وذلك خلال الساعات القليلة الماضية وسبق للاعب ارتداء شعار المريخ

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019