• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024

الدنمارك واستراليا في مواجهة نارية

الدنمارك واستراليا في مواجهة نارية
كفرووتر/ الخرطوم/ يطمح منتخب أستراليا لتحقيق حلم طال انتظاره لمدة 16 عاما، بالتأهل لثمن نهائي كأس العالم، وذلك حينما يواجه الدنمارك، غدا الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة في مونديال قطر 2022.

وحجز منتخب فرنسا (حامل اللقب)، المقعد الأول في المجموعة للأدوار الإقصائية، منذ الجولة الماضية، ليدور الصراع على المقعد الآخر بين "أستراليا والدنمارك وتونس".

ويمتلك الكنغر، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والخامسة على التوالي، الحظوظ الأوفر في التأهل لمرحلة خروج المغلوب برفقة منتخب (الديوك)، حيث يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على الدنمارك وتونس.

وسيكون الحصول على النقاط الثلاث كافيا للمنتخب الآسيوي للتأهل للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة عام 2006 بألمانيا، دون النظر لنتيجة اللقاء الآخر بين تونس وفرنسا.

وسيصبح في جعبة المنتخب الأسترالي 6 نقاط في تلك الحالة، في حين سيتجمد رصيد منتخب الدنمارك، الذي يسجل ظهوره السادس في المونديال، عند نقطة وحيدة.



ومن الممكن أن يصعد المنتخب الآسيوي، الذي أحرز حتى الآن هدفين واستقبل 4 أهداف في مشواره بالمجموعة، للدور القادم حال تعادله مع نظيره الدنماركي، شريطة خسارة منتخب تونس أو تعادله أمام فرنسا.

أما في حال التعادل وفوز تونس، فإن ورقة الترشح سوف تكون من نصيب نسور قرطاج، حيث سيتساوى كلا المنتخبين في رصيد 4 نقاط، وسيكون فارق الأهداف، في صالح المنتخب العربي.

من جانبه، سيكون منتخب الدنمارك مطالبا بالفوز للصعود لدور الـ16 للمرة الخامسة في تاريخه، والثانية على التوالي في المونديال، وانتظار نتيجة اللقاء الآخر بين تونس وفرنسا.

ويصعد المنتخب الأوروبي رسميا حال انتصاره وتعثر تونس في المباراة الأخرى، لكن فارق الأهداف سيكون الفيصل بين المنتخبين حال فوزهما، حيث سيتساويان عند رصيد 4 نقاط، في تلك الحالة.

وأحرز منتخب الدنمارك هدفا وسكنت شباكه هدفين حتى الآن في المجموعة، في حين لم يسجل المنتخب التونسي أي هدف واستقبل هدفا واحدا.



واجتاز المنتخب الأسترالي صدمة خسارته القاسية 1-4 أمام منتخب فرنسا في الجولة الافتتاحية للمجموعة، وذلك عقب تغلبه 1-صفر على منتخب تونس في الجولة الثانية، يوم السبت الماضي، ليحقق فوزه الثالث خلال 18 مباراة خاضها في مسيرته بكأس العالم، والتي بدأت عام 1974.

وكان الفوز على تونس هو الأول لمنتخب أستراليا بكأس العالم، منذ فوزه على صربيا في نسخة المونديال عام 2010 بجنوب أفريقيا.

من جانبه، لم يقدم المنتخب الدنماركي العروض التي كانت منتظرة منه في البطولة، حيث استهل مشواره في المجموعة بالتعادل دون أهداف مع منتخب تونس، قبل أن يخسر 1-2 أمام نظيره الفرنسي في الجولة الثانية.

وكان المتابعون يتوقعون ظهوره بمستوى أفضل، خاصة بعدما بلغ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي أقيمت في صيف العام الماضي.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين أستراليا والدنمارك في كأس العالم، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات بالنسخة الماضية في روسيا قبل 4 أعوام، حيث فرض التعادل 1-1 نفسه على اللقاء.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1587
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019