• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

مونديال قطر.. فرصة على معلول للتخلص من كابوس 2018

مونديال قطر.. فرصة على معلول للتخلص من كابوس 2018
كفرووتر/وكالات/ يُعتبر نجم منتخب تونس، علي معلول، أحد أفضل لاعبي مركز الظهير الأيسر في أفريقيا والعالم العربي، بفضل المستويات التي يقدمها مع فريقه الأهلي المصري أو منتخب نسور قرطاج في السنوات الأخيرة.

هذا اللاعب سيكون ظهير تونس الطائر في مونديال قطر 2022 ولذلك حرص "كووورة" على تسليط الضوء على أبرز محطاته.

ظهير هداف

بدأ علي معلول مشواره الكروي مع النادي الصفاقسي سنة 2001 ولعب مع أصناف الناشئين والشباب، وفي 2009 التحق بالفريق الأول للصفاقسي وهو في سن 19 عاما، وفي وقت وجيز أصبح علي معلول من الركائز الأساسية لفريق عاصمة الجنوب وخطف الأنظار وتألق كأحسن ما يكون مع النادي الصفاقسي الذي لعب معه 206 مباريات سجل خلالها 40 هدفا.

وتوج علي معلول مع النادي الصفاقسي بلقب الدوري سنة 2013 كما توج معه أيضا بكاس الكونفيدرالية الأفريقية في نفس العام.

وتميز علي معلول بمهارات هجومية رغم أن مركزه ظهير أيسر للفريق وهذه الميزة الهجومية قادته في موسم 2015-2016 لنيل لقب هداف الدوري بعد أن سجل 16 هدفا وهذا الرقم لم يصل إليه أي مدافع في تاريخ الدوري التونسي.



الالتحاق بالأهلي

بعد تألقه في صفوف النادي الصفاقسي، وصلت علي معلول عديد العروض من تونس ومن الخارج إلا أنه قرر أن تكون محطته في عالم الاحتراف بالخارج في الأهلي المصري الذي التحق به في يوليو/تموز 2016.

وأصبح معلول أحد أبرز لاعبي الأهلي ومن أنجح اللاعبين الأجانب، فخطف قلوب جماهير القلعة الحمراء بأدائه الغزير وبأخلاقه العالية، فأصبحت تتغنى باسمه خصوصا وأنه ساهم في عديد التتويجات للأهلي حيث لعب معه 215 مباراة سجل خلالها 40هدفا .

وهذا التألق جعل إدارة الأهلي المصري تمدد عقد علي معلول في مناسبتين الأولى في 2019 والثانية في ديسمبر/كانون الاول 2021 ليمتد عقد علي معلول الجديد حتى صيف 2024 .

توج علي معلول مع الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا في مناسبتين 2020 و 2021 كما نال العديد من الألقاب الأخرى مع الفريق الأحمر.



مونديال روسيا

لعب علي معلول مع منتخب تونس للشباب قبل أن يلتحق في 2013 بمنتخب تونس الأول الذي عزز صفوفه في 82 مباراة.

وأول لقاء رسمي لمعلول مع نسور قرطاج كان يوم 6 يوليو/تموز 2013 أمام منتخب المغرب في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2014.

ومنذ ذلك الوقت لم يتغيب علي معلول عن مشاركات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا كما سجل حضوره في مونديال روسيا 2018 فلعب مباراة كاملة ضد منتخب إنجلترا وضد منتخب بلجيكا لكنه تغيب عن تشكيلة نسور قرطاج في مواجهة منتخب بنما حيث تركه المدرب نبيل معلول على دكة البدلاء ولم يقحمه يومها بعد أن طالته انتقادات لاذعة بعد المردود الهزيل الذي أظهره في لقاء بلجيكا والذي انهزم فيه منتخب تونس بخماسية (2 – 5 ) .

و رغم مرور 4 سنوات على مونديال روسيا لم ينس علي معلول ما تعرض له من قبل الجماهير التونسية.

وقال علي معلول مؤخرا: "كأس العالم 2018 بقيت ذكرى سيئة في مسيرتي، وما زالت مخلّفاتها تلاحقني إلى الآن، وقد كان حكم الجماهير قاسيا عليّ خصوصا بعد هزيمتنا العريضة أمام بلجيكا".

وحرص المدرب نبيل معلول على حماية لاعبه مؤكدا أن علي معلول يبقى أفضل ظهير أيسر في أفريقيا، وهو ما مكنه من مواصلة المشوار مع نسور قرطاج مع قدوم المدرب الفرنسي الان جيراس ثم المدرب منذر الكبير الذي أكد هو الآخر أن علي معلول هو الأفضل في أفريقيا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1335
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وصل المريخ لطريق مسدود مع نادي عزام التنزاني في تسويق الحارس محمد مصطفى وكان المريخ اعار اللاعب الي عزام لستة اشهر وكان المريخ عرض بيع الحارس لكن..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019