• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

باراك أوباما يعتزم شراء ناد أمريكي في صفقة تاريخية

باراك أوباما يعتزم شراء ناد أمريكي في صفقة تاريخية
كفرووتر/الخرطوم/ يسعى الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، لشراء نادي كرة السلة الأمريكي "فينيكس صنز".

وكشف الصحفي الأمريكي، بيل سيمونز، من خلال مدونته الصوتية عن أن أوباما ينتمي إلى مجموعة من المستثمرين مهتمون بشراء نادي " فينيكس صنز" الذي تتراوح قيمته المالية بين 2.5 إلى 4 مليارات دولار، بحسب مجلة "فوربس" الأميركية.

وقال بيل سيمونز: "المستثمرين يودون جعل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما (61 عاما) واجهة لهم. وهذا من شأنه أن يمنحهم واجهة مهمة".

المالك الحالي للنادي، روبرت سارفر (60 عاما)، تم إيقافه لمدة عام مع تغريمه مبلغ 10 ملايين دولار على خلفية تحقيق يتهمه العنصرية والسلوك غير اللائق. وذكر أن سارفر قد خلق بيئة عمل سامة في النادي.

ولم يكشف بعد عن أسماء المشاركين ضمن مجموعة المستثمرين المحيطة بالرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما. غير أن تقارير إعلامية تحدثت عن ما وصفته بـ "أكبر عملية بيع أحد الأندية في تاريخ دوري السلة الأمريكي للمحترفين" وبمبلغ قدره 4 مليارات دولار. وكان بيع نادي "بروكلين نتس" بقيمة 2.4 مليار دولار يحمل هذا الرقم القياسي حتى الآن.

جدير بالذكر أن أوباما، ليس أول رئيس أمريكي يحصل على أسهم في أحد الأندية الأمريكي، إذ سبق وأن حصل جورج دبليو بوش (76)، الرئيس الـ43 للولايات المتحدة الأمريكية من الفترة ما بين عام 2001 إلى عام 2009، على أسهم في فريق "تكساس رينجرز" للبيسبول، ما بين عام 1989 إلى عام 1998.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1176
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019