• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

بارسا يمنح ركراكي قبلة الحياة قبل المونديال

بارسا يمنح ركراكي قبلة الحياة قبل المونديال
كفرووتر/ الخرطوم/ شادي رياض
بعث الناشئ المغربي شادي رياض قبلة حياة جديدة للمدرب وليد الركراكي قبل نهائيات المونديال بنحو شهر واحد.

وظهر رياض في الوقت المناسب ضمن تشكيل نادي برشلونة بعدما ضمه المدرب تشافي هيرنانديز للقائمة التي ستواجه نادي سيلتا في الليجا.

وعلم كووورة أن رياض "19 عاما" أثار اهتمام مدرب الأسود كثيرا، إذ يتطلع الركراكي لتعزيز الدفاع بعد تسونامي الإصابات الذي تسبب في خروج عدد من لاعبي هذا المركز من حسابات المدير الفني المغربي لكأس العالم، في ظل حاجتهم لمزيد من الوقت للعلاج والتأهيل.

تسونامي الإصابات

5 لاعبين طالتهم إصابات مختلفة في صفوف منتخب المغرب بينهم 4 تطلب علاجهم تدخلا جراحيا، بينما انتهى حلم اثنين منهما تماما في المشاركة بكأس العالم 2022، هما المدافع آدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي، ومهاجم جينت البلجيكي طارق تيسودالي.

كما أعلن نادي بلد الوليد مؤخرا عن إصابة مدافعه المغربي جواد يميق، مؤكدا حاجته للعلاج شهرا.

ويحتاج نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي نحو 3 أسابيع ليكتمل تعافيه من إصابة في الكاحل.

وكان لهذه الإصابات مجتمعة وقع سلبي على معنويات مدرب المغرب الذي اعترف أن هذا أكثر ما يخشاه قبل انطلاقة المونديال.

شادي ينادي

في ظل الاستعداد لكأس العالم يرتب الركراكي أوراقه من أجل تأمين أكبر عدد من اللاعبين الجاهزين لدخول القائمة النهائية، خاصة في الدفاع، وفي سبيل ذلك اجتمع المدرب بلاعب فريق قطر القطري بدر بانون مؤخرا.

وتحدث الركراكي مع بانون عن النظام الذي سيتبعه للعودة قبل كأس العالم.

ثم جاء الدور على شادي رياض الذي أسهم في فوز رديف برشلونة منتصف الأسبوع الحالي إنتر ميلان 6-1، إذ سجل الهدف الأول، مما أثار إعجاب مدرب الفريق الأول لبلوجرانا تشافي هيرنانديز فضمه لقائمة مباراة سيلتا فيجو المقبلة في الليجا.

ويعاني برشلونة أيضا من عدة إصابات في الدفاع على غرار الفرنسي كوندي والدنماركي كريستنسن والأوروجواياني أراوخو، فكانت تلك الضارة النافعة للنجم المغربي الشاب.

الركراكي يراقب

هذا المستجد كان أشبه بالترياق وقبلة الحياة التي لم يتوقعها الركراكي، خاصة أنها من ناد بقيمة برشلونة، في ظل حاجته للاعب مدافع بمثل هذه المواصفات العالية، خاصة بعد ثناء النجمين ماركيز وتشافي سويا وتأكيد ثقتهما في إمكانيات شادي رياض.

وعلم كووورة أن الركراكي سيراقب شادي رياض وإن لم يلعب أساسيا كون البقاء رفقة فريق برشلونة الأول يشفع له، ويؤهله للانضمام لمعسكر الأسود المقبل.

ولعب شادي رياض سابقا للمنتخبات السنية المغربية، ويرى الركراكي أنه سيكرر ما فعله مواطنه عبد الصمد الزلزولي المتأق حاليا رفقة الأسود.

وتم تصعيد الزلزولي للفريق الأول في برشلونة قبل إعارته هذا الموسم لفريق أوساسونا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1200
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019