• ×
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09-27-2022

القاضي يكتب: * يا تسفاي اقعد ساي حرقت حشاي ... وما حققت مناي !!

القاضي يكتب: *  يا تسفاي  اقعد ساي حرقت حشاي ... وما حققت  مناي !!
كفرووتر/الخرطوم/ * يا تسفاي اقعد ساي
حرقت حشاي ... وما حققت مناي !!
* بالله تاني ما تنقلوا لينا اي مباراة للهلال !!

خواطر زول
عبدالله القاضي

• عادة أنا لا أكتب قبل مباريات الهلال االمهمة بأسبوع ... بسبب الرجفة وحالة التوهان التي تصيب الذهن من الخوف على المعشوق !! ولذلك أتوقف عن الكتابة وكثيرا ما يسألني الأصدقاء في القروبات عن عدم الكتابة ... وعن رأيي في المباراة وهم لا يعلمون أنني أصلا لا أشاهد مباريات الهلال ... نعم لا أستطيع متابعة اي مباراة للهلال على الهواء مباشرة ... يمكن أتابع الاعادة بهدوء جدا .. لكن مباشر لا وألف لا ... إلا ما ندر وتكون مباراة غير مهمة أو لا خوف من نتيجتها على الهلال !! الأصدقاء في الدوحة يعلمون ذلك ... كثيرا ما اتهرب منهم حين يريدون متابعة المباراة في مكتبي أوحيث يجتمعون في منزل عاشق الهلال المرحوم محمد ميرغني رحمه الله وحاليا في مجلس قطب الهلال على بتري , وأذكر أول مباراة أجبرني المرحوم ومعه عشاق الهلال سيف خواجة وقاسم خليل على متابعتها معهم وحضرت المباراة التاريخية بين الهلال والأهلي والتي انتهت بثلاثية وقد فضحوني بما فعلته أثناء اللقاء ومع كل هجمة أو هدف !!!
• لذا ربما أكون الهلالي الوحيد الذي يفرح لعدم تلفزة مباريات الهلال الهامة مع أنني أكون في حالة توتر وقلق حتى ينتهي اللقاء وأعرف النتيجة كما حدث مساء السبت حيث كنت في حالة عجيبة حتى الدقيقة 80 عندها أغلقت المكتب وخرجت عائدا إلى البيت وفي الطريق لم أتحمل وكنت أبحث عن أي خبر سار في الفيس بوك وإذا بي أجد لايف وعلمت ان الهلال تقدم بهدف دون أن أعرف الوقت المتبقي المهم أنني تابعت اللايف وأنا أقود السيارة ووصلت البيت وانقطع البث لدقيقتين ثم عاد وأنا أتابع ولاحظت زوجتي توتري وسألتني من النتيجة وقلت لها لا أريد أي أسئلة حتى ينتهي اللقاء وظللت أتابع اللقاء حتى أحضرت العشاء وسألتني مرة أخرى الكورة انتهت كم ...؟! عندها رفعت رأسي لأرى ساعة الحائط تشير العاشرة وخمس دقائق !!! معقولة الحكم دا ما عاوز يصفر وينهي اللقاء !!! ودخلت قروب هلال وإعلام لأجد الأفراح وأن المباراة انتهت بهدف !!! أكثر من 15 دقيقة أنا أتابع لايف معاد دون أن أدري وفي انتظار صافرة الحكم الذي يكون حينها قد وصل إلى الفندق وضرب الفول ورقد نام هههههههههه !!!
• عدم بث المباريات المهمة للهلال فيه عدم احترام لملايين العشاق داخل وخارج الوطن الحبيب, لا أدري إن كان أعضاء مجلس الهلال يشعرون بما يشعر به جمهور الهلال من أجل رؤية الأقمار ... خاصة وأنهم قد شاهدوا وعلموا كيف عانى الجمهور لعدم بث المباريات الودية وكمية الغضب الذي انتابهم من عدم البث رغم أنها مباريات تجريبية فما بالك بالمباريات الرسمية حيث يزداد التوتر والقلق !!
• المبررات التي ساقها بعض أعضاء المجلس بصورة فردية وعشوائية غير مقنعة وغير كافية رغم أنه لم يصدر من المجلس توضيح أو بيان رسمي بما يؤكد لنا احترامهم للجمهور !! كما أن المباراة يبدو لي أنها غير مسجلة وهذا خطأ جسيم إن صح توقعي لأن المدرب يحتاج لمراجعة مثل هذه اللقاءات ومشاهدتها عدة مرات برفقة اللاعبين مع توضيح أخطاء اللاعبين فردية كانت أم جماعية !!
بالكو!!
• قمة السعادة والمتعة لم تكن في فوز الهلال فقط إنما كانت في مشاهدة قريبي هارون دياب الوصيفابي المجنون وهو يزبد ويرغي ويرعد في القروبات ما أن انتهت المباراة ويقال أنه لم ينم ليلته بل ظل يروح ويغدوا بين فيلته الانيقة والمسجد المجاور حتى أزعج المؤذن وظن أن جاره يريد قيام الليل قبل أذان الفجر وهو لا يدري أن تسفاي طير النوم من جفون هارونا و لم يحقق أمنياته !!
• أصدقاء تسفاي كانوا أكثر ألما وقلقاً من جمهور الهلال لعدم بث اللقاء ومع صافرة الحكم وفوز الهلال كانوا في حالة صدمة شديدة لم يصيبوا بمثلها حتى عندما كان يغادر الوصيف التمهيدي مثنى وثلاث !! لذا قاموا هبة رجل واحد وشنوا حملة إعلامية ضخمة وكثفوا من اتهاماتهم لإقناع أنفسهم قبل الآخرين بأن الفوز نتيجة الجاز مقابل ضربة الجزاء كما قال مرشدهم مزمز وكما هو معروف عنهم الجلاكسي مقابل البلنتي وحاليا الأرض مقابل النتيجة كما حدث مع الأهلي والأرض مقابل الدعم كما حدث مع تسفاي وغداً يكون الاتفاق الجديد الأرض مقابل الدعم مع الشباب التنزاني !!
• لو كان الجكومي حكما وأبوجريشة مساعدا له لاحتسبوا ضربة الجزاء تلك للهلال !!
• أنا كنت فاكر حازم دموع بكى وجعر فرحا نتيجة فوز المريخ ... أتاريه بيبكي على دولارات التش وطيفور .... معقولة رئيس نادي يقول كيف أدفع للاعب واحد 700 ألف دولار بينما جائزة البطل من الكاف 750 ألف دولار !!!! هل دا يستحق رئاسة نادي بحجم المريخ وهو لا يفرز بين التمهيدي والنهائي ولا يعرف كم قيمة جوائز الأبطال؟!؟! ألحقوا مريخكم قبل فوات الأوان !!!
• كاتب اسمه ود الشريف يهرف ويخرف بما لا يعرف ... دائما مقاله أوله يناقض وينسف وسطه وآخره !! الغريبة قال أنه يقود حملة لنبذ التعصب ... يعني أنه يقود حملة ضد نفسه!!
• أما جمهور الأنيق سيد البلد ... فلا توجد كلمات توفيكم حقكم ... !!
الدوحة : 20/09/2022
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  8493
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رابطة أهل الهلال بالرياض تعزي الأسرة الهلالية في وفاة صقر الهلال والسودان سبت دودو يتقدم رئيس وأعضاء رابطة أهل الهلال السوداني بالرياض بأحر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019