• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

منتخب بريطاني موحد لكرة القدم في الأولمبياد!!!

منتخب بريطاني موحد لكرة القدم في الأولمبياد!!!
كفر و وتر/وكالات أعلنت اللجنة الأولمبية البريطانية يوم امس الثلاثاء عن التوصل إلى اتفاق من أجل المشاركة بمنتخب بريطاني موحد في مسابقة كرة القدم (للرجال والسيدات) ضمن أولمبياد لندن 2012.

ورغم معارضة غالبية الأطراف المعنية، باستثناء إنكلترا، للمشاركة بمنتخب بريطاني موحد، أكدت اللجنة الأولمبية البريطانية عن التوصل إلى اتفاق لتكوين منتخب يضم لاعبين من اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية وإنكلترا.

وذكرت اللجنة الأولمبية البريطانية في بيانها أنها ستلتزم بالشرعية الأولمبية في تشكيل المنتخب الموحد، ولن يكون هناك أي تمييز بين لاعب انكليزي وآخر اسكتلندي أو ويلزي أو أيرلندي شمالي أو من أي منطقة تقع ضمن سلطة اللجنة، مشيرة إلى أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم استشار اتحادات اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية من أجل البحث في عملية اختيار اللاعبين والمعايير الذي يجب الاعتماد عليها.

وستسحب أسماء اللاعبين واللاعبات من قبل مدربي المنتخبات وسيطلب منهم التأكيد إذا كان بإمكانهم المشاركة في الأولمبياد، وستقلص بعدها الأسماء وستعلن تشكيلة منتخبي الرجال والسيدات في صيف 2012.

وكان المسؤولون في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية عارضوا المشاركة بمنتخب موحد لأنهم يتخوفون من أن خطوة من هذا النوع ستشكل سابقة وتهدد وضعها التأسيسي كاتحادات مستقلة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1488
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019