• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

رونالد كومان: برشلونة يعيش على الماضي.. وليفاندوفسكي تقدم في العمر

رونالد كومان: برشلونة يعيش على الماضي.. وليفاندوفسكي تقدم في العمر
كفرووتر/الخرطوم/ تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني السابق لبرشلونة، عن أبرز الملفات والمشاكل التي عانى منها بالنادي الكتالوني.

ورحل كومان عن تدرب البارسا منذ 8 أشهر، وحل بدلًا منه أسطورة النادي تشافي هيرنانديز، ونجح في تحقيق المركز الثاني بجدول الليجا.

وقال كومان، في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إحدى مشاكل برشلونة هي أنهم يعيشون على الماضي، وعصر التيكي تاكا، لكن كرة القدم قد تغيرت، وأصبحت أكثر بدنية، ولم يعد لديك تشافي وإنييستا وميسي".

وحمل كومان، الرئيس خوان لابورتا مسؤولية تراجع الفريق، وقال: "لقد أخطأ خطأ كبيرًا بتصدير الشكوك للمدرب، فالصحافة تراقب الأوضاع بدقة هناك، كان عليه أن يظهر مزيدًا من الاحترام".

وأضاف: "كان من الأفضل أن تبحث عن مدرب آخر، ولكن لا تشكك في مدربك على الملأ، فهذا أسوأ شيء يمكنك القيام به".



وعن إقالته من تدرب برشلونة، قال: "شعرت بعد مغادرة برشلونة بنوع من التحرر.. السنة ونصف التي عشتها كانت أكثر الأوقات تعقيدًا في تاريخ النادي، البداية كانت بدون رئيس، ثم جاء لابورتا ليشكك في المدرب".

وأوضح: "عندما تفشل في تحقيق الانتصارات، أنت تعلم أنك ستواجه مشاكل، لكنني فعلت الكثير من الأشياء لهذا النادي، فقد تركت المنتخب الوطني الهولندي، ولا أندم على مجيئي، لكن كان يجب أن أعترف أنها كانت تجربة صعبة للغاية".

وعن رأيه في إمكانية تعاقد البارسا مع الثنائي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وجوليس كوندي (إشبيلية)، قال: "ليفاندوفسكي لاعب عظيم، هداف كبير، لكنه تقدم في العمر، لدي شكوك حول دفع 50 أو 60 مليون من أجل لاعب في ذلك العمر، بالإضافة إلى راتبه الكبير".

وختم: "بينما أحب كوندي، وطلبت التوقيع معه، لكن لم يكن هناك أموال.. يبلغ من العمر 23 عامًا، تمامًا مثل أراوخو، فهو مدافع عظيم".
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1236
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019