• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

اليوم قرعة دوري ابطال افريقيا

اليوم قرعة دوري ابطال افريقيا
كفرووتر/الخرطوم/ يترقب محبو الساحرة المستديرة في القارة السمراء، قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي تُجرى اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل للأدوار الإقصائية متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع في دور المجموعات؛ حيث تم توزيع الأندية الثمانية إلى مستويين، فيوجد في التصنيف الأول الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بينما يضم التصنيف الثاني الأندية التي نالت الوصافة.

ويلعب كل فريق من التصنيف الأول مع أحد فرق التصنيف الثاني في مباراتي ذهاب وعودة؛ حيث تقام جولة الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني، بينما تجرى جولة الإياب بملاعب فرق التصنيف الأول، ولا يمكن لفريقين من المجموعة نفسها مواجهة بعضهما بعضاً في دور الثمانية؛ لكن يمكن لناديين من الاتحاد الوطني نفسه أن يتواجها.

ويوجد في الأدوار الإقصائية للنسخة الحالية للبطولة 6 أندية سبق لها الوقوف على منصة التتويج، وهو ما يعكس القوة والندية التي سوف تتمتع بها المباريات القادمة في البطولة.

وبينما صعد صن داونز الجنوب أفريقي، بطل المسابقة عام 2016، والأهلي المصري، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، عن المجموعة الأولى، فقد تأهل الرجاء البيضاوي المغربي، المتوج باللقب 3 مرات، ووفاق سطيف الجزائري، الفائز بالبطولة عامي 1988 و2014، عن المجموعة الثانية. وصعد الترجي التونسي الذي يمتلك 4 ألقاب في المسابقة، وشباب بلوزداد

الجزائري عن المجموعة الثالثة، بالإضافة للوداد البيضاوي المغربي الذي نال الكأس عامي 1992 و2017، وبيترو أتلتيكو الأنغولي عن المجموعة الرابعة.

وبذلك، فإن الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، تنتظره مواجهة من العيار الثقيل ضد أحد أندية الترجي والوداد والرجاء؛ حيث سبق أن التقى الفريق المصري معهم جميعاً خلال العامين الماضيين في مختلف المسابقات الأفريقية.

ومن المقرر أن تجرى جولة الذهاب في دور الثمانية يومي 15 و16 أبريل (نيسان) الجاري، بينما تقام جولة الإياب يومي 22 و23 من الشهر نفسه. ومن المقرر أن تجرى اليوم أيضاً قرعة الدور قبل النهائي لدوري الأبطال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2568
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019