• ×
الجمعة 21 يناير 2022 | 01-20-2022

الكاميرون تترشح الى الدور المقبل من امم افريقيا

الكاميرون تترشح الى الدور المقبل من امم افريقيا
كفرووتر/الخرطوم/ بلغ المنتخب الكاميروني الدور الثاني "ثمن النهائي" من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بفوزه على نظيره منتخب إثيوبيا 4-1، اليوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة القارية.


ملخص مباراة الكاميرون وإثيوبيا 4-1

وكان المنتخب الإثيوبي البادئ بالتسجيل عبر داوا هوتيسا في الدقيقة (4)، لكن صاحب الأرض انتفض وعاد سريعاً في المباراة عبر نجم ليون الفرنسي توكو إيكامبي في الدقيقة (8).



في الشوط الثاني، بدأ المنتخب الكاميروني في استعراض قوته وسجل له قائده وهدافه فينسنت أبو بكر الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (53 و55)، قبل أن يعود إيكامبي ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة (67).



الفوز هو الثاني للمنتخب الكاميروني بعد الأول أمام بوركينا فاسو 2-1 في الجولة الافتتاحية، فيما تعرضت إثيوبيا للخسارة الثانية، بعد السقوط في المباراة الأولى أمام الرأس الأخضر بهدف نظيف.

وبهذا الفوز الكبير، رفعت الكاميرون رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الأول وضمنت تأهلها رسمياً إلى ثمن نهائي العرس القاري، فيما بقي منتخب إثيوبيا في المركز الأخير بالمجموعة برصيد خال من النقاط.


بوركينا فاسو تهزم الرأس الأخضر وتستعيد أمل التأهل



ولحساب المجموعة ذاتها، استطاع منتخب بوركينا فاسو أن يعوض خسارة في الجولة الافتتاحية أمام الكاميرون وفاز على منتخب الرأس الأخضر بهدف نظيف حمل توقيع حسن باندي في الدقيقة (39).



بهذا الفوز الثمين أشعل منتخب "الخيول" الصراع مع الرأس الأخضر وإثيوبيا على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي، حيث بات يملك في رصيده 3 نقاط بالتساوي مع الرأس الأخضر.
حكم مباراة تونس ومالي
الاتحاد الإفريقي يصدم تونس ويعتمد فوز مالي!
اقرأ المزيد

ويواجه المنتخب البوركيني نظيره الإثيوبي في الجولة الأخيرة، فيما يلاقي منتخب الرأس الأخضر البلد المستضيف الكاميرون والذي ضمن تأهله رسمياَ إلى الدور القادم.


ترتيب الهدافين في كأس أمم إفريقيا



ثنائية أبو بكر في مرمى إثيوبيا رفعت غلة لاعب النصر السعودي لـ 4 أهداف حتى الآن في البطولة، ليتصدر ترتيب الهدافين فيما يحتل مواطنه إيكامبي المركز الثاني برصيد هدفين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1884

جديد الأخبار

استقبال فخيم عبر الصالة الرئاسية لصقور الجديان عبدالرحيم عثمان: البعثة ضمت رجالاً حملوا المسئولية الوطنية .. وبرهان يشيد بلاعبيه وثقة ودعم قادة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019