• ×
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 10-24-2021

تعادل مثير جدا بين ليفربول وبرينتفورد في مواجهة دراماتيكية

تعادل مثير جدا بين ليفربول وبرينتفورد في مواجهة دراماتيكية
كفرووتر/وكالات/ أهدر ليفربول الفوز على مضيفه برينتفورد، ليتعادل معه 3-3، في مباراة مثيرة مساء السبت، ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف ليفربول ديوجو جوتا (31) ومحمد صلاح (54) وكورتيس جونز (67)، فيما أحرز إيثان بينوك (27) وفيتالي جانيلت (63) ويواني ويسا (82) أهداف برينتفورد.

ورغم التعادل، انفرد ليفربول مؤقتا بصدارة الدوري، برصيد 14 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة برايتون (12 نقطة) أمام كريستال بالاس مساء الأحد، فيما رفع برينتفورد رصيده إلى 9 نقاط في المركز التاسع.



واعتمد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جويل ماتيب إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه كورتيس جونز وجوردان هندرسون، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا.



في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب برينتفورد فرانك توماس، على طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من كريستوف أجر، وبونتوس يانسون وإيثان بينوك، ووقف على الطرفين كل من سيرجي كانوس وريكو هنري، وتبادل الثلاثي فرانك أونييكا وكريستيان نورجارد وفيتالي جانيلت الأدوار في وسط الملعب، خلف ثنائي الهجوم برايان مبويمو وإيفان توني.

وافتتح ليفربول مسلسل الفرص في الدقيقة السابعة، عندما مرر جوتا كرة بينية إلى صلاح الذي انفرد بالحارس وسدد بين قدميه، قبل أن يبعد أجر الكرة قبل اجتيازها خط المرمى.



ورد برينتفورد في الدقيقة 11، عندما انفرد مبويمي بالحارس أليسون بيكر، وسدد الكرة من فوقه، قبل أن يلحق ماتيب بها ويبعدها قبل دخول المرمى.

وتبادل الفريقان السيطرة على المجريات في الدقائق التالية، لكن الخطورة الفعلية فاحت رائحتها في الدقيقة 25، عندما رفع توني الكرة من فوق ماتيب ناحية مبويمي، الذي هيأ الكرة للتسديد بيساره، لكن الحارس أليسون تصدى لمحاولته.



وتمكن برينتفورد من افتتاح التسجيل في الدقيقة 27، عندما انسل كانوس من الناحية اليمنى إثر ركلة حرة نفذت بشكل قصير، ليرسل كرة أمام المرمى، غمزها توني ومرت من أمام الجميع، قبل أن يضع بنيوك قدمه أمام ماتيب ويكملها في الشباك.

سرعان ما تمكن ليفربول من تحقيق التعادل في الدقيقة 31، عندما رفع هندرسون كرة عرضية من الناحية اليمنى، تابعها جوتا رأسية أنيقة في الشباك.



وكاد ليفربول يتقدم بالنتيجة في الدقيقة 39، عندما أطلق جونز تسديدة ارتدت من قدم بينوك واصطدمت بالقائمة، لتصل الكرة إلى جونا الذي تابعها سريعا ليبعد الحارس رايا خطرها.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني باحثا عن هدف التقدم، فأرسل روبرتسون كرة من الناحية اليسرى، تابعها هندرسون، لتصل إلى جوتا الذي استبسل الحار رايا لإبعاد محاولته في الدقيقة 49.

وتمكن صلاح من إضافة الهدف الثاني لصالح ليفربول بالدقيقة 54، عندما تلقى تمريرة أنيقة من فوق المدافعين عبر فابينيو، ليكمل الكرة في الشباك من لمسة واحدة.

لكن فرحة ليفربول لم تستمر طويلا، حيث عاد برينتفورد ليحرز التعادل في الدقيقة 63، عندما سدد يانسون كرة في بطن العارضة، أحدثت دربكة أمام مرمى ليفربول، ليتابعها جانيلت برأسه في المرمى.



وعاد ليفربول ليتقدم بالدقيقة 67، عندما تلقى جونز تمريرة فصيرة من روبرتسون، ليسدد كرة بيمينه، لمست قدم مدافع قبل أن تتهادى في الشباك.

وأهدر صلاح فرصة تأمين الفوز لفريقه في الدقيقة 77، عندما انفرد مجددا بالحارس رايا، وسدد الكرة من فوقه، لكنها كانت أقوى من اللازم لتهز الشباك العلوية من الخارج.

ولم يستسلم برينتفورد، فاستطاع التعادل مجددا بالدقيقة 82، عبر البديل يواني ويسا الذي ارتدت تسديدته من ظهر أرنولد، لتصل الكرة إليه مجددا ويسددها في المرمى.

وألغت راية الحكم هدفا لبرينتفورد أحرزه توني في الدقيقة 87، بداعي التسلل، وفشل البديل روبرتو فيرمينو في ترجمة عرضية ماني القصيرة أمام المرمى ليتمكن منها رايا بالوقت بدل الضائع.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  627
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشفت متابعات كفرووتر الدقيقة ان مجموعة التغيير رفضت الوساطات لاعادة معتصم جعفر واسامة عطا المنان بعد اتصالات تلقتها المجموعة من شخصيات بالنهضة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019