• ×
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 09-26-2021

امريكا تتألق في الاولمبياد

امريكا تتألق في الاولمبياد
كفرووتر/وكالات/ دخلت الولايات المتحدة بقوة منافسات اليوم الثالث من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في طوكيو، من خلال حصد العديد من الميداليات الذهبية لتتقدم إلى المركز الثاني في جدول الميداليات، في الوقت الذي شهدت فيه منافسات اليوم الإثنين سقوط عربي في الرياضات الجماعية وتألق في الألعاب الفردية.

ففي منافسات كرة اليد رجال وضمن لقاءات المجموعة الثانية، خسرت مصر أمام الدنمارك (32- 27)، وتغلبت البرتغال بصعوبة على البحرين (26- 25)، بينما تفوقت السويد على اليابان (28- 26).

وفي المجموعة الأولى، تغلبت فرنسا على البرازيل (34- 29) وسقطت النرويج أمام إسبانيا (28- 27)، بينما تفوقت ألمانيا على الأرجنتين (33- 25).

وفي منافسات كرة السلة للرجال، استهلت إسبانيا مشوارها بالفوز على اليابان (88- 77)، في الوقت الذي تغلبت فيه سلوفينيا على الأرجنتين (118- 100).

أما في منافسات السيدات، فتغلبت إسبانيا على كوريا الجنوبية (73- 69)، وتفوقت صربيا على كندا (72- 68).

وفي منافسات الكرة الطائرة رجال، خسرت تونس أمام فرنسا (3-0)، وتغلبت البرازيل بصعوبة على الأرجنتين (3-2)، كما سقطت إيطاليا أمام بولندا (3-0).

وفي منافسات التنس لفردي الرجال، تغلب المصنف أول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الألماني يان لينارد شتروف بمجموعتين دون رد في الدور الثاني، كما تغلب الروسي دانيل ميدفيديف، المصنف الثاني، على الهندي سمويت ناجال بمجموعتين دون رد أيضًا.

ولم يجد الألماني ألكسندر زفيريف صعوبة في إقصاء الكولومبي دانيل جالان بمجموعتين دون رد، وفي منافسات فردي السيدات، تغلبت اليابانية نعومي أوساكا على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش بمجموعتين دون رد.

التتويجات

توجت الولايات المتحدة بالميدالية الذهبية لسباق السباحة 4×100 متر تتابع حر للرجال، وتواصلت التتويجات الأمريكية من خلال فوز أمبير إنجليش بذهبية منافسات رماية الأطباق (سكيت) لفئة السيدات، حاصدة 56 نقطة محققة بذلك رقمًا قياسيًا أولمبيًا.

كما أحرز الأمريكي فنسنت هانكوك الميدالية الذهبية في الرماية عن فئة أطباق الاسكيت.

وحصدت بريطانيا الميدالية الذهبية لمسابقة الغطس المتزامن من منصة ثابتة على ارتفاع 10 أمتار للرجال.

ودخلت سلوفينيا سباق الذهبيات بتتويج بنجامين سافسيك بذهبية سباق قوارب الكانوي المتعرج في فردي الرجال.

وواصلت كوريا الجنوبية نجاحاتها بحصد ذهبية منافسات القوس والسهم لفرق الرجال، وهي ثالث ميدالية ذهبية على التوالي لكوريا في تلك المنافسات بالأولمبياد.

وفي منافسات الجودو توجت نورا جياكوفا القادمة من كوسوفو بذهبية وزن أقل من 57 كجم للسيدات، وفي منافسات الرجال أحرز الياباني شوهي أونو ذهبية أقل من 73 كجم، وهي ثاني ميدالية ذهببية أولمبية يحصدها بعد أن نال الذهبية في دورة ريو 2016.

وتوجت الروسية صوفيا بوزدنياكوفا بذهبية فردي السيدات في مسابقة السيف، وفاز تشيونج كا لونج من هونج كونج، بذهبية فردي سلاح الشيش للرجال في منافسات المبارزة.

كما فازت اللجنة الأولمبية الروسية بأول ذهبية لها، في مسابقة الجمباز، بعد تفوقها في منافسات فرق الرجال، وتوج الروسي ماكسيم خرامتكوف بذهبية وزن 80 كجم في التايكوندو.

وحققت الكرواتية ماتيا يليتش ذهبية وزن 67 كجم للسيدات في منافسات التايكوندو، ونجحت اليابان في كسر الاحتكار الصيني، بالتتويج بذهبية الزوجي المختلط لتنس الطاولة، وهذه هي المرة الأولى منذ أولمبياد أثينا 2004 التي تخفق فيها الصين في حصد ذهبية الزوجي المختلط لتنس الطاولة.

جدول الميداليات

الترتيب الدولة ذهب فضة برونز المجموع الترتيب حسب المجموع
1 اليابان 8 2 3 13 3
2 الولايات المتحدة 7 3 4 14 2
3 الصين 6 5 7 18 1
4 أر أو سي 4 5 3 12 4
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  708
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قال نائب رئيس الهلال الطاهر يونس على صفحته بفيسبوك ان تركي آل الشيخ اخطر الهلال برحيل فورموسينهو وهو ما دفع مجلس الهلال باعلان خطوة الرحيل لجماهير..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019