• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الحارس الأسطوري للهلال وصقور الجديان يفتح النار في كل الاتجاهات

أحمد النور: كيف ينهض كمال شداد بالكرة السودانية وهو غير قادر على النهوض من كرسيه

أحمد النور: كيف ينهض كمال شداد بالكرة السودانية وهو غير قادر على النهوض من كرسيه
محمد أحمد عجوز لن تتطور الكرة السودانية لأن "تاجر بصل" مسؤولاً بالاتحاد وبائع "بهائم" يشرف على المنتخبات وتاجر "فول" مسؤولاً عن البنية التحتية
ما يحدث لهيثم مصطفى في الهلال "جريمة كبيرة" "ولو كان بشطب اللاعبين ما كان اتشطب بالطريقة دي" والظلم ظلمات
الطيب عبد الله هو من شطب أبو شامة.. الرباط الصليبي أطاح بحمد كمال.. وخالد بخيت اتشطب فنياً.. وما بعرف زول اسمو عثمان الدحيش
الاعلام أصبح مهنة من لا مهنة له.. الصحف فتحت صفحاتها لكل من هب ودب بل واصبح الصحفيون يسجلون اللاعبين ويشطبوهم
فندق "الهيلتون" أطاح بحلم التأهل لكاس العالم 2002.. فوزي المرضي سبب "أقوان العجب"
جمال سالم أكذوبة كبيرة.. أبو عشرين وأكرم الأفضل في الساحة وكنت أخاف من عبد المجيد جعفر
أين جكسا والرشيد المهدية وعمر النقي وعلي قاقرين وأين الدحيش أين أهل الكورة الحقيقيون

فتح حارس الهلال ومنتخبنا الوطني الأول المخضرم أحمد النور "هوبا"، النار في كل الاتجاهات، وشن هجوماً عنيفاً على الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، مطالباً إياه باعتزال العمل الرياضي وأنه حان الوقت ليختفي عن الوسط الرياضي لأنه ليس لديه ما يقدمه للكرة السودانية، كما هاجم "هوبا" الإعلام الرياضي، معتبراً إياه أحد أسباب تدهور الكرة السودانية، وقال الإعلام هو مهنة من لا مهنة له في السودان، مبيناً أن الصحف الرياضية أصبحت مليئة بـ"العطالة" الذين باتوا الآن يكتبون الأعمدة ويقيمون أداء اللاعبين وهم ليست لهم علاقة بكرة القدم، وتساءل قائلاً: أين هي الكرة السودانية التي تخصص لها الصحف الرياضية.
*مسيرتك كانت مليئة بالمشاكل وكثيراً ما دخلت في خلافات مع الإداريين؟
_"انا زول حقاني" وهذا هو سبب مشاكلي وخلافاتي مع الإداريين، اما بالنسبة للاعبين الحمد لله ليس لدي مشاكل حتى اعتزالي سواء أن كان زميلاً أو خصماً، كنت أحترم جميع اللاعبين.
*كيف تم شطبك من الهلال وأنت أسطورة حراسته؟
_ للعلم انا لم اشطب من نادي الهلال ولكن تقدمت بخطاب لإدارة الهلال أعلنته خلاله قرار اعتزال كرة القدم بصورة نهائية.
* لماذا قررت الاعتزال وكنت قادراً على اللعب؟
_ شعرت بأنني لن افيد النادي خاصة في وجود الكثير من المشاكل مع بعض الاداريين في ذلك الوقت.
بعد الخروج من الهلال الم يفاوضك المريخ؟
_في ذلك الوقت كان هنالك قانون يمنع الانتقال من نادي اعلي في الروليت لنادي اقل
ولذلك تم قبول اعتزالي لأنهم يعلمون بأنني لن انتقل للمريخ وقتها وللعلم وقتها كنت الحارس الاول في المنتخب والنادي.
*انت متهم بانك زعيم عصابة اللاعبين الكبار؟
_ نعم كانت لدينا شلة ومنهم ادوارد جلدو وحمد كمال وخالد بخيت وياسر رحمة.
*هل صحيح أنكم ظللتم تعملون ضد هيثم مصطفى؟
_ هههههههه لا بالعكس انا كنت من الذين يعملون من اجل توحد كل الاعبين الذين تم تقسيمهم بواسطة أحد المدربين وقتها وليس هنالك داعي لذكر الأسماء، وهو السبب الرئيس في انقسام للاعبين والذي بسببه انقسم الفريق وقتها.
*وماذا عن هيثم مصطفى؟
_هيثم مصطفي لم ولن تجود ملاعبنا بلاعب بقيمته الفنية وحبه للهلال وما يجده الان في الهلال جريمة كبيرة وظلم ذوي القربي له ولا يوجد حاليا من هو اولي منه بالهلال من رئيس النادي الا غفير الناد، 17 سنة ظل يدافع ويبذل الغالي والنفيس وكان نعم القائد لنا ونشهد الله علي ذلك ولا نقول الا الحق ولكن الظلم ظلمات.
لكن البعض يتهم هيثم بشطب عدد من اللاعبين هل هذا صحيح؟؟؟
_لو كان هيثم يشطب اللاعبين لما تم شطبه بهذه الطريقة اقسم بالله العظيم هيثم لم يتسبب في شطب اي لاعب ومن هم الاعبين الذين تم شطبهم.
*خالد بخيت، حمد كمال، أبوشامة، عثمان الدحيش؟
_ أبوشامة تم شطبه بواسطة المرحوم الطيب عبد الله رحمه الله وهذا شطب اداري، أما حمد كمال فقد اصيب وقتها برباط صليبي في الركبة، وخالد بخيت تم شطبه فنيا لتراجع مستواه، أما عثمان الدحيش هذا لا أعرفه، اذا اين هنا هيثم من شطب هؤلاء اللاعبين
*لماذا تم شطب هيثم مصطفى بهذه الطريقة التي لا تليق بتاريخه في الهلال؟
_اختلاف اراء بينه والأمين البرير، والاثنين يحبان الهلال وحدث بينهما خلاف وكل منهما تمسك برأيه وفي النهاية "القلم في يد رئيس النادي" وكما يعلم الجميع حدث ما حدث هههههههه.
*في رايك من هو افضل حارس سوداني على مر التاريخ؟
_هنالك حراس مرمي كثر قدموا الكثير لا نديتهم والمنتخبات منهم علي سبيل الحصر سبت دودو وحامد بريمة واحمد ادم وحسن الطيب ومحمود صالح وعوض دوكه ويور والهادي سليم والرشيد فيصل ومعز محجوب وحاليا هنالك خامات جيده فقد ينقصها قليل من التدريب والصقل عندها لن نلجأ للحراس الأجانب وخير دليل على ذلك الكابتن أبو عشرين الذي غطى خانه مهمه في وجود اشباه محترفين امثال جمال سالم وغيره، وأما حاليا فهو بلا شك أبو عشرين وأكرم الهادي والذي اعتبره من اميز حراس لو اهتم بنفسه قليلا.
*احمد النور كنتم قريبين من التأهل لكاس العالم 2002 لولا خسارة نيجيريا احكي لنا قصة هذه المباراة وكيف خسرتم؟
_ حقيقة كنا الاقرب للوصول لكاس العالم 2002، لولا الاخفاق في المباراة الختامية مع منتخب نيجيريا والتي كانت قاصمة الظهر ويرجع ذلك لعدم ثقافتنا في كيفية خوض المباريات الكبيرة للوصول للنهائيات، وكذلك عدم التخطيط السليم في تلك المباراة خصوصا لأننا كنا نعسكر في القاهرة وقتها وكان تخطيط الجهاز الفني وقتها عندما نعود للسودان ان نقيم في مكان واحد مع المنتخب النيجيري، وذلك حتي لا يتعرض اللاعبون للخوف والرهبة، من لاعبي نيجيريا ولكن للأسف اقمنا معهم في نفس الفندق "هيلتون" وكانت نيجيريا وقتها تضم لاعبين عظماء يلعبون في أوروبا ومنهم، كانو و أوكوشا و صنداي اوليسيه وبانبجيدا وغيرهم من النجوم وفعلا حدث ما كان يتوقعه الجهاز الفني فقد كنا نراهم في المعسكر وهنا فقد اللاعبين التركيز وادينا اسوا مباراة لنا وخسرنها بسهوله وكان يمكن ان نتاهل لو لم نكن معهم في نفس الفندق وهذا يرجع لعدم التخطيط السليم.
*لاعب كنت تخاف منه؟
_ انا كنت بخوف مش بخاف.. لكن عبد المجيد جعفر في المريخ كان مهاجماً مميزاً وكنت أخاف منه جداً.
*أهداف فيصل العجب المتوالية في عامي 2001 و2002 هي التي شطبتك من الهلال؟
_بالعكس انا شاركت في أكثر من 19مباراة ضد المريخ وخسرنا فيها مباراتين فقط هل تصدق؟.. أهداف العجب في مرماي يتحمل مسؤوليتها فوزي المرضي لأنه اصر علي مشاركتي بالرغم من وصلونا وقتها من غانا بعد اداء مباراة قوية أمام المنتخب الغاني ووصلنا قبل يومين فقط من مباراة المريخ، واعتذرت من المشاركة ولكن اصرار فوزي على مشاركتي هو الذي تسبب في الهزيمة وتسجيل العجب في مرماي.
*احمد النور بصراحة هل صحيح انك مريخابي؟
_ يكفيني فخرا حب جمهور الهلال لي وانا اخلصت وقدمت كل ما عندي للهلال والحمد الله وهذا بالدنيا وبما فيها.
*مدافع تطمئن للعب خلفه؟
_ياسر رحمه والمرحوم ود الجنيد نسال الله له الرحمة والمغفرة في هذه الايام المباركة ويحفظ ابناءه احمد ونون.
*هل تضم صوتك للذين يطالبون كمال شداد بالاعتزال؟
_ نعم أضم صوتي إليهم وأعتقد أنه جاء الوقت لكي يرتاح كمال شداد من العمل الإداري.
*لماذا؟
_ اسالك انت ماذا قدم شداد منذ ان اتى لقياده كرتنا السودانية واين نحن الان من الذين من حولنا اتمني ان يأتي شباب لقيادة الدفة الادارية ويأتوا بأفكار ورؤى جديدة حتي نلحق بباقي الركب عربيا وافريقيا، كيف لرجل في سن دكتور شداد ان ينهض بالكرة السودانية وهو لا يستطيع النهوض من كرسيه ونتمنى له وافر الصحة والعافية ولكن انظر من حولنا من يديرون كرة القدم اغلبهم شباب وهنا حدث ولا حرج تاجر "بصل" تجده مسؤول عن تطور الرياضة وتاجر "بهائم" مسؤول عن المنتخبات وتاجر "فول" مسؤول من البنية التحتية للرياضة، اذا لم يأتي "ناس الكورة" الحقيقيين لن تتطور كرتنا وسنظل هكذا إلى الأبد.
أهل الكورة مثل من؟
_ أين دكتور عمر النقي، أين نصر الدين عباس جكسا، اين علي قاقرين، اين الدحيش وأين الرشيد المهدية، اين هيثم مصطفي، ليأتوا لنا بدلاً عن باني وجاني وفنقر وبنقر، هؤلاء اتى بهم النظام البائد ويجب ان يذهبوا اليوم قبل الغد.
*ما رأيك في الإعلام الرياضي؟
_ عن اي اعلام تتحدث، الإعلام في السودان مهنة من لامهنة له، فكل من "هب ودب" أصبح يكتب في الصحف، بل ويسمسر في اللاعبين وللأسف هناك إداريون يسمعون كلام الصحفيين، لو كنا بلداً متطورةً وهناك مسؤولين حاسمون لما كتب سطر واحد عن كرتنا السودانية، ولكن الآن هناك العديد من الصحف الرياضية بدون وجود كرة قدم حقيقية، في الدول المتطورة لا يوجد صحف رياضية متخصصة بل ملاحق رياضية تتكون من صفة او صفحتين داخل صحف سياسية وكان الله في عون السودان.
نقلا عن صحيفة النخبة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  6603
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019