• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021

طمبجة وتمبلة سوداكال

طمبجة وتمبلة سوداكال
مجدي المك دكنابة -
مجدي المك
طمبجة وتمبلة سوداكال
# فرضت بريطانيا عقوبات على أشرف الكاردينال رئيس الهلال السابق وجمّدت أرصدته ضمن ٢٢ شخصية أخرى تتعلق بفساد مالي .. الكاردينال مواطن سوداني في المقام الأول ومن طراز فريد وأياديه بيضاء على المحتاجين وقام بتشييد عدد من المستشفيات والأقسام الطبية وغيرها من الأعمال الإنسانية التي لا حصر لها في معظم ولايات البلاد.
# من واجب الدولة استفسار الحكومة البريطانية "مجرد سؤال" عن هذه القرارات التي صدرت ضد مواطن سوداني .. أما الأهلة وإن اختلفت آراءهم أبسط ما نقدمه لهذا الرجل وقفة احتجاجية زرقاء أمام السفارة البريطانية بالخرطوم ليرى العالم أننا شعب وفي ومعلم وأي رئيس لهلالنا خط أحمر.
# ناس الحكومة الحالية "عساكر وقحاطة" .. آااي بالطاء قاصدها "مُش كيسهم فاضي! ديل ما عندهم كيس ذاتو" آخر همهم المواطن السوداني "جوه وبره" .. وأكيد لما سمعوا بخبر الكاردينال قالوا "عليك الله" "بالله" نظام اندهاشة والحاقدين قالوا "بَركة".
# أعماله الخيرية في دول الجوار تحكي عنه .. وقد منحته دولة الإمارات الأربعاء الماضي وسام "بصمة أمل" لإسهاماته الإنسانية.. قطعاً هناك أيادي خفية وراء الموضوع بعد أن تحرك واجتمع مع شخصيات من أجل الوقوف ضد تهميش الشمال، والرجل محق في ذلك.
# اكتسب رئيس "الهنود الحُمر" شهرة تاريخية وعالمية وهذه من محاسن كورونا .. وزارة التربية والتعليم لو ما طبعت الكتاب المدرسي ممكن تدخل اسمه في المناهج التعليمية، مثلاً في مقرر اللغة العربية "غمر سوداكال الملعب" بمعنى "طمبّج" .. "زرع سوداكال نجيلة جديدة" هنا النية مبيّتة وتقودنا إلى مصطلح "تمبّل" وتمّبل يتمّبل تمبلة ومعناها لسه قاااعد وما معروف يفوت متين!.
# وفي مقرر التاريخ "قصة آدم والرجل المُسَعوَد" .. ما تنسوا كمان الزول ده عالم جليل وخبير في فن الإدارة وغفير درجة أولى لامي كل المفاتيح عندو .. أنصار القبيلة الحمراء طوّلوا بالكم واحرصوا على أخذ التطعيم فيهو "تحصين مزدوج" ضد كورونا وسوداكال.
# تكفّل الرئيس الفخري للهلال بمعسكر الفريق بالقاهرة .. السؤال الأهم هل طلبت منه لجنة التطبيع ذلك؟ أم مبادرة منه شخصياً؟ إن كان طلب، فعلى اللجنة السلام إذا لم تستطع توفير معسكر قصير منتصف الموسم وين؟ في القاهرة! لا تقصموا ظهر المستشار تركي آل الشيخ .. يا جماعة أبو ناصر خلوهو للكبيرة "رعاية ومحترفين" ما تطفشوهو بيمشي يشجع هلال الضعين .. الضعين فيها هلال؟ .. "طيارة ومراتب وفول وطعمية وعيش" ما قادرين توفّروها؟! .. فالحين بس في تغيير اسم "الجوهرة الزرقاء".
# في حلتنا زول هميم يقيف في المناسبات ويتأكد بنفسه من "كفاية" الضيوف وهل اتعشوا؟ زمان كانت المناسبة "عشاء" والعيش رااقد هسي بقت "فطور" الله يستر ما تبقى الدعوة "شاي صباح بى لقيمات" .. سأل مرة: "غُريقَه اتعشّى؟" قالوا: لا .. أكان كدي نُصّكم ما اتعشّى! .. ذكرتني لجنة تسجيلات الهلال لما سألوهم قالوا: " سجلنا، مدّدنا، وقّعنا، اتصورنا، شطبنا وإعارة سويناها" أها "أبو عاقلة جدّد؟" قالوا: لا .. طيب عملتو شنوووووو، ما يا هو "غُريقَه" ذاتو ؟.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  972
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

... ... محمود عبدالكريم: المدهش من زمرة النبلاء.. الترمزي: وداعا الزعيم المدهش .... رامي كمال: ننعي رجل هلالي خالص.. عوض شبو: فقد هلالي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019