• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024

أهم 5 لحظات في طريق مانشستر يونايتد للنهائي!!!

أهم 5 لحظات في طريق مانشستر يونايتد للنهائي!!!
كفر و وتر/وكالات 

سيكون مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم على موعد مهم اليوم السبت ليكون ملك أوروبا من جديد عندما يواجه برشلونة بطل الدوري الاسباني في نهائي دوري أبطال اوروبا على ملعب ويمبلي.
تواجه الفريقان في نهائي عام 2009 و كانت الغلبة لجوارديولا و رفاقة الا ان هذا العام وعد السير اليكس فيرغسون بأن يكون مختلفا لعشاق الشياطين الحمر الذين تابعوا فريقهم يتخطة العقبة تلو الاخرى في الدوري المحلي و دوري الأبطال.


طريق مانشستر يونايتد لم يكن مفروشا بالورود بل كان ملئيا بالعقبات التي نجح الفريق بتخطيها و اليكم أهم 5 لحظات في طريق مانشستر يونايتد الي نهائي ويمبلي:

1) مباراة مانشستر يونايتد و فالنسيا على ملعب المستايا
المباراة كانت الثانية في طريق الفريقين بدوري المجموعات فبعد تعادل مانشستر على أرضه امام دفاع رينجرز الصعب استطاع ان يعاقب فالنسيا على أرضه ووسط جمهوره يتسجيل هدف عن طريق المكسيكي خافيير هيرنانديز (شيكاريتو) لينطلق قطار مانشستر نجو الانتصارات الواحدة تلو الاخرى في هذا الدور.

2) مباراة مارسيليا و مانشستر يونايتد على ملعب فيلودروم
رغم ان هذه المباراة لم تكن ممتعة فنيا الا انها كانت هامة للغاية للفريق خاصة و انها لعبت خارج الأولد ترافورد و على ملعب مهيب مثل فيلودروم الا ان السير اليكس فيرغسون عرف ماذا يحتاج من تلك المباراة وهو التعادل السلبي.

3) ويس براون يسجل في مرماه في مباراة الاياب امام مرسيليا
النتيجة كانت 2-0 لمانشستر يونايتد امام جماهيره العريضة في أولدترافورد او ظن الجميع ان الامور ستكون سهلة للفريق الانجليزي خاصة و ان مرسيليا يحتاج الى هدفين لكي يتأهل, ليفاجئ الجميع بالمدافع ويس براون يسجل في مرماه و يهدي مارسيليا الدفعة المعنوية التي يحتاجها لكي يضغط على الفريق الانجليزي و ليذكر الجميع بمباراة مانشستر يونايتد امام بورتو البرتغالي عندما كان مانشستر يونايتد فائزا حتى الدقيقة 90 ليحرز حينها كوسيتنها هدف التعادل للفريق البرتغالي و يخرج مانشستر من دور ال16 في دوري الابطال موسم 2003/2004, الا ان مانشستر هذا العام لم يكن كذلك و تعلم الدرس جيدا و استطاع الخروج باللقاء الى بر الامان.

4) لقاء الاعداء الزرق
لطالما مثل ملعب ستانفورد بريدج عقدة لمانشستر يونايتد طوال 9 سنوات فشل فيها الشياطين في الفوز على تشيلسي على هذا الملعب لذلك عندما أوقعت القرعة مانشستر و تشيلسي و حددت المواجهة الاولى بينهم على ملعب الاخير اتجهت التوقعات نحو رجال انشيلوتي.
الا ان فيرغسون و تحديدا واين روني كان له رأي اخر في المباراة الأولى و التي انتهت بفوز تاريخي لمانشستر يونايتد بهدف نظيف قبل ان يتواجه الاثنان في الاياب ليسيطر مانشستر تماما على مجريات اللقاء رغم تحقيق تشيلسي التعادل 1-1 قبل ان يحبط الكوري الجنوبي بارك جي سونغ امال الفريق الأزرق و يسجل هدف الفوز بعد التعادل بثواني معدودة لتنتهي المباراة 2-1 و ذلك بعد ان كان جيجز و خافيير هيرنانديز رجلي المباراة بدون نقاش.

5) كوابيس المانية تحيط باحلام مانشستر
مما لا شك فيه ان هذا اللقاء حمل عامل نفسيا كبيرا على السير اليكس فيرغسون و لاعبيه حيث يعلم السير جيدا بأن حظوظ مانشستر امام الفرق الالمانية لم تكن بالجيدة فهناك بايرن ميونخ على سبيل المثال لا الحصر الذي نجح في الحصول على بطولة منه في الموسم التاريخي 1999/2000 الا انه فشل العام الماضي, لذلك فان المواجهات المانشستراوية الالمانية دائما ما تكون صعبة على الانجليز.
الا ان هذا العام كان مختلفا حيث اظهر لاعبوا مانشستر يونايتد معدنهم الحقيقي حيث استطاعوا الفوز على ملعب شالكة فيلتينس ارينا بهدفين دون رد وسط سيطرة تامة على مجريات اللقاء و لم تكن مواجهة الاياب بأي صعوبة حيث حطم اندرسون و جيبسون و فالينسيا دفاعات شالكة لينتهي اللقاء 4-1.

هل يكتمل موسم مانشستر يونايتد الاستثنائي أم يقف برشلونة في وجه التتويج الرابع في تاريخ الشياطين الحمر ؟




- المصدر - أهم خمس لحظات في طريق مانشستر يونايتد للنهائي | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football...#ixzz1NZCeM6AP
اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1768
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019