• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

كيف يمكن لمانشستر يونايتد الفوز على برشلونة في نهائي دوري الأبطال !!!

كيف يمكن لمانشستر يونايتد الفوز على برشلونة في نهائي دوري الأبطال !!!
كفر و وتر/وكالات فيما يلي أسئلة وأجوبة عن الطريقة التي يمكن بها لمانشستر يونايتد الفوز على برشلونة في نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم باستاد ويمبلي اللندني غدا السبت.

سؤال.. كيف يجب أن يبدأ يونايتد المباراة؟

جواب.. سيكون من المهم تماما ليونايتد منع برشلونة من الأداء بطريقته المميزة في التمرير الكثير في بداية المباراة وهي مهمة لم يحقق فيها ريال مدريد إلا نجاحا جزئيا في مباريات القمة ضد برشلونة مؤخرا حين اندفع للهجوم في مواجهة غريمه التقليدي من البداية.

وسيكون على لاعبي الوسط والمهاجمين في يونايتد العمل بجد كبير لمنع برشلونة من بناء هجماته من الخلف.

وسيحتاج فريق المدرب اليكس فيرجسون للضغط على فيكتور فالديس حارس برشلونة وعلى مدافعيه وقبل هؤلاء الضغط على صانع اللعب تشابي وزملائه في خط الوسط سيرجيو بوسكيتس واندريس انيستا.

كما سيساعد الضغط على لاعبي برشلونة في منع الظهيرين المتحركين دانييل الفيس وايريك ابيدال من التقدم للأمام وتفعيل واحد من أهم أسلحة الفريق القطالوني.

سؤال.. ما الذي يجب على يونايتد فعله حين يستحوذ على الكرة؟

جواب.. من المؤكد أن بطل انجلترا سيأخذ وقتا طويلا في محاولة استخلاص الكرة لكن ما إن ينجح في ذلك سيتعين عليه نقلها لمهاجميه أصحاب السرعة دون إبطاء.

وبوجود وين روني وخافيير هرنانديز فإن يونايتد يملك بالضبط نوعية اللاعبين القادرين على تهديد برشلونة الذي لا يتمتع ثنائي دفاعه المكون من القائد كارليس بويول وجيرار بيكي لاعب يونايتد السابق بالسرعة القصوى.

وعانى هذا الثنائي خلال الموسم الحالي أمام مهاجمين أقوياء وأصحاب سرعات وهما يفشلان دائما في تصحيح وضعهما في حالة نجاح مهاجم في الإفلات. لكن بوجود فيكتور فالديس يتمتع برشلونة بواحد من أفضل الحراس في التعامل مع الانفرادات.

سؤال.. كيف يمكن إيقاف ميسي؟

جواب.. الإجابة ببساطة هي أن هذا غير ممكن. فميسي أفضل لاعب في العالم يتمتع بسرعة كبيرة ومهارات عالية لذا سيكون المهم هو منعه قدر الإمكان من الحصول على الكرة من الأساس.

ونقل جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد مدافعه بيبي إلى مركز لاعب الوسط المدافع في مبارياته الأخيرة ضد برشلونة وأدى بفعالية كبيرة لمنع لاعبي الوسط من التمرير لميسي.

كما لعب بيبي ببعض الخشونة ضد ميسي وقد يطلب يونايتد من مايكل كاريك أو بارك جي سونج القيام بمهام مشابهة غدا.

ولم تكن مصادفة أن هدفي برشلونة في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد احرزهما ميسي بعد طرد بيبي.

سؤال.. هل يستحق الأمر فرض رقابة رجل لرجل على تشابي؟

جواب.. تشابي صانع لعب منتخب اسبانيا أستاذ في استلام الكرة في مساحات ضيقة وتحويل اتجاهه بعيدا عن الزحام ثم تمرير الكرة بطريقة رائعة لزميل أمام المرمى.

لكن خاض برشلونة مباريات في الدوري الاسباني طلب خلاها مدربو الفرق المنافسة من احد اللاعبين مراقبة تشابي رجلا لرجل واعترف اللاعب نفسه بأنه لا يحب ذلك.

وقد يكون بارك أفضل اختيار لهذه المهمة من بين لاعبي يونايتد وقد يكون لديه من القوة واللياقة ما يكفي لإيقاف تشابي وهو شيء سيساعد بالتأكيد في رفع فرص الفريق الانجليزي للفوز.

سؤال.. هل من المناسب الاعتماد على الكرات العالية ضد برشلونة؟

جواب.. تحسن مستوى دفاع برشلونة هذا الموسم والسبب الأساسي هو زيادة قدرته على الاستحواذ على الكرة وهو ما يسمح للفريق بالسيطرة على إيقاع المباريات.

لكن الفريق يواجه صعوبة في الرقابة في الركلات الركنية والركلات الحرة التي تمثل فرصا نادرة لتهديده خاصة في ألعاب الهواء وبصفة خاصة حين يغيب القائد بويول. ولا يشعر فالديس براحة كبيرة مع الكرات العرضية.

ولا يؤدي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو إن لعب في الدفاع جيدا في الكرات العالية بسبب قصر قامته نسبيا وكذلك الفيس.

حين يحصل يونايتد على فرصه لشن هجمات مرتدة سريعة ولعب كرات عرضية على القائم البعيد فإنه يمكن أن يفاجيء برشلونة مثلما ظهر في نهائي كأس ملك اسبانيا حين قفز كريستيانو رونالدو أعلى من ادريانو ليسجل هدف الفوز لريال مدريد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1529
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019