• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024

الالماني توماس توخيل يفجر قنبلة جديدة عن دي ماريا

الالماني توماس توخيل يفجر قنبلة جديدة عن دي ماريا
كفرووتر/الخرطوم/ كشف الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، النقاب عن أزمة جديدة، بطلها الأرجنتيني آنخيل دي ماريا نجم الفريق، وذلك حسبما أفاد في مؤتمر صحفي اليوم السبت.

وفسر توخيل تراجع الحالة الفنية والمزاجية للاعب الأرجنتيني، قائلا: "ربما الأمر يتعلق بمفاوضات تجديد عقده، إنه مجرد احتمال، لا أستطيع تأكيد ذلك، فهو إنسان حساس، يحتاج دعم كل المتواجدين في النادي".

وزاد: "فأنا معجب للغاية بتأثيره وبصمته، ولكن في الفترة الأخيرة أصبح يفقد الكرة بسهولة ولا يلعب بحرية، ولم يكن حاسما كعادته، من الوارد أن يشارك أساسيا في مباراة ليل غدا، دعمي له لن يتوقف".

"لا أقصد اختلاق الأعذار"

وفي سياق آخر، بسؤاله عن أن بي إس جي لم يعد مرعبا لمنافسيه كما كان، أجاب المدرب الألماني: "لدي انطباع بأن المنافسين يعلمون تماما أننا نعاني من إجهاد بدني وذهني، مما يمنحهم الجرأة لمزيد من القوة والقتال ضدنا".

وواصل: "نحن نعاني من غيابات وإصابات عديدة، علينا أن نتعامل مع الأمور، لا أقصد اختلاق الأعذار، بل إنها الحقيقة، فقدنا نقاطا أكثر من المعتاد، ومواجهة ليل ستكون تحديا قويا، لكننا جاهزون له".

وتابع: "الوضع مشابه في دوريات أوروبية أخرى، فالأندية الكبيرة التي تشارك في دوري الأبطال وتضم بين صفوفها لاعبون دوليون مجهدون بدنيا وذهنيا، والآخرون ينتهزون هذه الفرصة للاقتراب، أتوقع أن يكون فارق النقاط بين الأندية أقل كثيرا من الموسم الماضي".

"الدوري ليس سباق سرعة بل ماراثون"

وأردف: "الدوري الفرنسي ليس سباق سرعة بل ماراثون، لذا كل نقطة ستكون حاسمة وعلينا أن نتعامل بجدية، ومباريات أخرى مثل لوريان تحتاج للحظ، أما فريق ليل فهو المتصدر، ويمكننا انتزاع الصدارة منه، نثق في أنفسنا رغم صعوبة المهمة".

وأوضح: "لجأت مؤخرا لخطة (5-3-2) بسبب كثرة الغيابات، في الدوريات الأخرى لا أجد فريقا يتصدر بفارق كبير عن منافسيه، لذا يجب علينا التعامل مع الأمر الواقع، وتفادي أكبر قدر من المشاكل في ظل ضغط المباريات".

وأشار المدرب الألماني: "وهو ما أوضحه جيانلويجي بوفون (حارس يوفنتوس الإيطالي) مؤخرا في مقابلة صحفية، لا أقصد أن تقديم أداء مميزا بقى مستحيلا ولكنه يفوق مستوى التوقعات".

وشدد توماس توخيل: "ليل لن يتأثر بصفقة بيع النادي، ولا نحن أيضا، فهم فريق قوي جماعيا، ويمتاز بالكثافة العددية بأربعة لاعبين في الهجمات المرتدة، وأقوياء أيضا في استعادة الكرة".

"لن نخسر الدوري غدا"

واستكمل: "لابد من إجادة الاستحواذ على الكرة والضغط العالي على المدافعين وعدم فقدان الكرة بسهولة، فإذا لم ننجح في إيقاف الهجوم العكسي قبل أن يبدأ، سنواجه صعوبة كبيرة في إيقافهم، لأنهم سريعون جدا".

وواصل: "مقتنع بأننا لن نخسر لقب الدوري غدا، كانون الثانى/يناير وشباط /فبراير شهران حاسمان في سباق المنافسة، وبدون دوري الأبطال ستكون الهمة أسهل في التركيز على مشوارنا المحلي".

وأتم: "تنتظرنا عدة مباريات في كانون الثانى/يناير وشباط /فبراير، ونحتاج لإجازة صغيرة، سيحصل الفريق على راحة 9 أيام قبل استئناف التدريبات مجددا يوم 3 كانون الثانى/يناير، وأعتقد أننا أقوياء بدرجة كافية للفوز بلقب الدوري".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2109
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019