• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

تقرير.. بطاقة الكونفيدرالية تشعل لهيب الدوري السوداني 28 سبتمبر 2020

تقرير.. بطاقة الكونفيدرالية تشعل لهيب الدوري السوداني 28 سبتمبر 2020
كفرووتر/ الخرطوم/ تقام منافسات الجولة الـ29 من الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، اليوم الإثنين، حيث ستلعب 8 مواجهات بعضها سهل وآخر غامض إلى جانب مباراة قمة.

وهي جولة تدخل ضمن المباريات التي قرر اتحاد الكرة السوداني استكمالها بعد تعليق المسابقة لنحو 6 أشهر بسبب ظهور وباء كورونا المستجد.

يخوض الهلال المتصدر برصيد 57 نقطة، مباراة سهلة نسبيا في المساء على ستاد حليم/شداد، أمام الهلال كادقلي صاحب المركز الـ16 "قبل الأخير" والمهدد بالهبوط، الذي يملك 20 نقطة.

وتغيرت الظروف كثيرا، منذ أن كبد الهلال كادقلي الهلال الخسارة في أم درمان بالدور الأول.

وسيجد الهلال كادقلي نفسه يواجه الهلال مرة أخرى بالعاصمة الخرطوم، وهو عامل نفسي في مصلحة الهلال، الذي سيلعب وكأنه على ملعبه، بعد أن حرم كادقلي من ملعبه بسبب قرار استكمال كل الجولات المتبقية بالعاصمة الخرطوم.

ويمكن للهلال أن يحسم اللقاء مبكرا، بعد استقراره إداريا وارتفاع المستوى والبدني والفني لـ8 لاعبيه بالمنتخب السوداني، الذي تم تجميعه 4 مرات منذ ظهور كورونا، وخاض مباراتين وديتين دوليتين أمام تشاد الأسبوع الماضي.

فيما يواجه المريخ مطارد الهلال المباشر الذي يمتلك 54 نقطة، مهمة غامضة أمام فريق الأهلي الخرطوم الذي يحتل المركز الـ13 "منطقة الملحق" برصيد 24 نقطة.

ويتمثل غموض الأهلي الخرطوم، في كونه أحد الفرق التي تملك لاعبين مميزين في خطوط اللعب الثلاث، ويمكن للفريق أن يحدث المفاجأة أمام أي فريق وفي أي وقت خلال المباراة.

قمة الجولة سوف تلعب بدار الرياضة أم درمان، وتجمع فريقين متنافسين بقوة على المركزين الثالث والرابع المؤهلين للعب بالكونفيدرالية، وهما الهلال الأبيض صاحب الترتيب الثالث برصيد 49 نقطة، ومطارده المباشر الأمل عطبرة برصيد 48 نقطة.

وتعتبر المباراة فرصة أمام الأمل والأبَيِّض، فرصة لوضع قدم للعب بالكونفيدرالية، حيث أن فوز أي منهما على الآخر، يعني التخلص من عقبة كبيرة في سبيل اللعب بالبطولة القارية.

المريخ

وبعيد عن قمة الأمل والأبيض، سيخوض المريخ الفاشر صاحب الترتيب الخامس برصيد 44 نقطة، تحديا صعبا أمام الأهلي مروي صاحب الترتيب الثامن برصيد 35 نقطة، وعينه على نتيجة مباراة الأمل والأبيض، لأن فوز الأخير يساعد الفاشر في تضييق الخناق على الأمل.

وعلى ستاد الجوهرة الزرقاء، وفي مباراة لتحسين مركزه التاسع، فإن الهلال شندي سيواجه فريق الشرطة الساعي للخروج من منطقة الملحق التي يحتل فيها الترتيب الرابع عشر، برصيد 23 نقطة.

وفي 3 مباريات أخرى، يشهد ملعب الخرطوم الوطني مباراة الخرطوم الوطني أمام حي العرب بورتسودان، وانتفض الفريقان في الأسبوع الماضي، وحققا الفوز على كادقلي والأبيض، ورفع الخرطوم رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر، وحي العرب إلى 44 نقطة في المركز السادس.

وعلى ملعب الجوهرة الزرقاء، سيكون التحدي كبيرا بين الهلال الفاشر صاحب الترتيب 11 برصيد 31 نقطة، أمام حي الوادي الساعي خلف المركز الرابع المؤهل للكونفيدرالية وفي رصيده 38 نقطة يحتل بهم المركز السابع.

وعلى ستاد حليم/شداد يلتقي المتذيل الأهلي عطبرة برصيد 17 نقطة، بالمكافح للخروج من منطقة الهبوط المباشر الرابطة كوستي، الذي خسر برباعية أمام المريخ، ويحتل الترتيب الـ15 برصيد 22 نقطة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4047
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019