• ×
الخميس 9 مايو 2024 | 05-08-2024

مرسيليا يسعى لتضييق الخناق على ليل!!!

مرسيليا يسعى لتضييق الخناق على ليل!!!
كفر و وتر/وكالات يخوض مرسيليا حامل لقب الدوري الفرنسي اختبارا ليس سهلاً أمام مضيفه لوريان يوم الأحد في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من البطولة بحثاً عن ثلاث نقاط يضيق بها الخناق عن متصدر الترتيب ليل.

ويمني مرسيليا النفس بمواصلة صحوته بعدما أهدر أربع نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة بتعادله مع أوكسير 1-1 وخسارته امام ليون 2-3 قبل ان يسحق بريست بثلاثية نظيفة يوم الأربعاء الماضي.

ويسعى مرسيليا الى استغلال تأجيل مباراة ليل مع ضيفه سوشو إلى الأربعاء المقبل لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة ليعزز أماله في الاحتفاظ باللقب خصوصاً وأن مباراتيه الاخيرتين سهلتان نسبيا أمام ضيفه فالنسيان ومضيفه كان.

ولكن المهمة لن تكون سهلة امام لوريان الذي أحرج ضيفه ليل قبل أربع مراحل وارغمه على التعادل 1-1 بل كان قاب قوسين او ادنى من الفوز عليه بعد أن كان الافضل طيلة مجريات اللقاء.

وما يزيد صعوبة مهمة مرسيليا هي أن لوريان يطمح الى احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقة يوروبا ليغ الموسم المقبل كونه يحتل حاليا المركز السابع بفارق أربع نقاط خلف صاحب المركز السادس سوشو الذي تنتظره مواجهة ساخنة امام مضيفه ليل، وفراق خمس نقاط خلف رين الذي يحل ضيفاً على سانت اتيان الثامن والطامح بدوره الى مركز في يوروبا ليغ.

في المقابل، يدرك ليل أن الخطأ ممنوع أمام سوشو خاصة وأنه سيخوض اختبارين صعبين في المرحلتين الاخيرتين أمام مضيفه باريس سان جرمان الذي يلاقيه يوم السبت في نهائي مسابقة الكأس، وضيفه رين.

وشدد مدرب ليل الساعي الى لقبه الاول منذ 1954، رودي غارسيا على ضرورة التركيز في المباريات المتبقية للفريق خصوصا التي يلعبها على ارضه، وقال "التركيز ضروري في المباريات المتبقية لأنها السرعة النهائية بالنسبة لنا واي خطأ سيكلفنا حلمنا بالتتويج. أهدرنا نقاطا كثيرة قبل فترة قصيرة بسبب غياب التركيز والآن أستعدنا التوازن ويجب أن نواصل على هذا الطريق حتى نحقق الهدف أقله في المباريات التي نلعبها على أرضنا".

وأضاف "سنخوض مباراتين على ارضنا وهو ما يعني أننا نملك فرصة كسب ست نقاط وهي ستكون كافية بالنسبة لنا للتتويج باللقب".
وفي باقي مباريات المرحلة، يلعب آرل افينيون مع تولوز، وكاين مع مونبلييه، وموناكو مع لنس، ونانسي مع نيس، وسانت اتيان مع رين، وفالنسيان مع اوكسير، وبريست مع ليون، وبوردو مع باريس سان جرمان.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1349
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كلف الاتحاد الافريقي الجزائري مصطفى غربال حكما لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والأهلي ويدير ‏الكونغولي ندالا حكما لمباراة الإياب

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019