• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

الفرزدق احمد يكتب:لم اجد مبررا لقرار اتحاد الكرة بتقسيم الدوري الى مجموعتين من اجل استكماله!

الفرزدق احمد يكتب:لم اجد مبررا لقرار اتحاد الكرة بتقسيم الدوري الى مجموعتين من اجل استكماله!
كفرووتر:الخرطوم قرار المجموعتين كان مفاجئا وغريبا ومحبطا للجميع عدا من كانوا داخل الاجتماع ووافقوا عليه!
إذا قلنا انه لتقليل عدد المباريات ، فان المتبقي اصلا 71مباراة ونظام المجموعتين يحتاج الى 64 مباراة ، وبالتالي الفارق 7 مباريات وهي لاتستحق القضاء على حوالي 75% من مباريات الدوري لعبت فعليا.
خيار التجميع في ولاية الخرطوم مع وجود استادات الهلال والمريخ والخرطوم ودار الرياضة والخرطوم الوطني يمكن من استيعاب المباريات المتبقية بكل سهولة في فترة شهر او اكثر شهر وأسبوع حتى وان ادى ذلك لالغاء الدوريات المحلية في الخرطوم.
ملاعب تدريبات في الصحافة والديم والأكاديمية والجريف والتحرير وأكاديمية الامن وكلية القادة والاركان وحتى ملاعب المباريات نفسها يمكن ان تستخدم في التدريبات.
حتى اعتراضات الاندية على ان التفاوت في عدد المباريات خارج الارض قبل التوقف، كان يمكن تجاوزها بان لا تلعب الاندية التي تمتلك ملاعب مبارياتها على ملعبها.
شداد قال من قبل في تبريراته لقرار استكمال الموسم ان هناك نادي في كادقلي و 3 في نهر النيل وآخر في القضارف لاترغب في إستكمال المنافسه لانها مهددة بالهبوط، القرار الحالي منح الاندية ما كانت تريده، لانها ستبدا من الصفر مع غيرها لم تكن بنفس درجة التهديد!
مثلا، هلال الفاشر جمع 28 نقطة من 23 مباراة ، وأهلي مروي 34 نقطة من 25 مباراة، لو فاز هلال الفاشر في المباراتين المتأخرتين حيصل نفس نقاط اهلي مروي، يبقى ليه اهلي مروي يلعب للبطل ومراكز التمثيل وهلال الفاشر يلعب للبقاء والهبوط؟
اندية مثل هلال الابيض والامل عطبرة نجحت في الوصول لمراكز متقدمة عبر مستويات مقنعة والآن ستجد نفسها في منافسة مع اندية قوية كانت بعيدة عن فرصة التمثيل القاري مثل "اهلي شندي"! و الهلال والمريخ الاول والتاني بعدد مباريات اقل من كل الاندية والان "صفر".
الاتحاد حيدفع قروش الفحوصات، والاقامة والترحيل والتعقيم وكل شي ، طيب ليه ما يكمل بطولته بشكل مشرف؟
ما حدث هو دوري جديد بقوانين "ساي كدا " وليس استكمال ! وإلا فهي محاولات لترضيات ورتق نسيج الاتحاد قبل الانتخابات.
وإلغاء الموسم كان افضل من الحصل دا!
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1632
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019