• ×
الإثنين 6 يوليو 2020 | 07-06-2020

بدرالدين بخيت : لم أخسر قط أمام الأزرق

بدرالدين بخيت : لم أخسر قط أمام الأزرق
كفرووتر/ الخرطوم/ على الرغم من مرور سنوات طويلة على اعتزاله كرة القدم، ومجاورته لفيصل عجب لأحد أفضل نجوم الكرة السودانية وأفضلهم تحقيقًا للأرقام القياسية الشخصية غير أن بدر الدين بخيت؛ نجم المحور الدولي بجيل مادنيلا؛ ما يزال يحظى بشعبية جارفة في منطقته بحي كوبر.



فالنجم الكبير شوهد خلال شهر رمضان، وهو يعمل متطوعًا بفرن شهير يعمل على تنظيم المواطنين وتسهيل الحصول على الخبز؛ في إجراء احترازي لتفادي عدوى انتقال فيروس “كورونا”.



بدر الدين بخيت يحظى باحترام كبير هناك من الصغار والكبار، وما يزال كثيرون يتعاملون معه كنجم بدر الدين حكى لـ”اليوم التالي” ذكرياته مع المريخ، مبيناً أن فكرة اختيار تشكيلة نموذجية عبر اليوم التالي أعجبته كثيرًا، مؤكدًا أن تشكيلته ستكون الأفضل عطفًا على سنواته الطويلة بالمريخ، ومزاملته لهم في المريخ، مشيرًا إلى أنه عاصر جيلًا متفردًا تميز بالانسجام التام داخل وخارج الملعب، قاتل بشراسة كبيرة وروحا عالية فحقق إنجازات وبطولات ما يزال يتباهى بها أبناء القلعة الحمراء.



جيل الروائع

وصف بدر الدين بخيت جيل مانديلا بالجيل الذهبي، مؤكدًا أنه كان رائعًا للغاية، وتميز بالانسجام داخل الملعب، واحتاج ذلك سنوات من المشاركات الداخلية والخارجية؛ فحفظ كل لاعب أسلوب الآخر. فكان طبيعيًا أن تتحقق الإنجازات، لافتًا إلى أن الإمكانات الحالية؛ إن توافرت لهم لكانت المحصلة أفضل بكثير من التتويج بذهب مانديلا في العام (1989) وسيكافا (1986). غير أن التتويج بلقب قاري وإقليمي يعد إنجازًا قياسًا بإمكانات لم تكن كبيرة.



لم أخسر قط أمام الأزرق

كشف بدر الدين بخيت عن أنه لم يخسر مطلقًا في مباريات الديربي؛ التي جمعت المريخ والهلال، مشيرًا إلى أنه لم يسبق أن خسر أي مباراة أمام الأزرق وهو داخل الملعب، وهو قد يكون رقمًا قياسيًا لم يسبق أن حققه لاعب امتدت مشاركاته سنوات طويلة.



تشكيلة تاريخية نموذجية

وصف بدر الدين بخيت تشكيلته التأريخية التي سيختارها بالنموذجية، مبينًا أنه زامل لاعبين كبار في كل شيء؛ تدربو بجدية كبيرة ورغبة أكيدة لتحقيق إنجازات تشرف جماهير لم تقصر في مؤازرتهم رغم صعوبة التنقل وقتها.

واختار بدر الدين. حامد بريمة لحراسة المرمى، عبد السلام حميدة، كمال عبد الغني، إبراهيم عطا، وعاطف القوز في خط الدفاع. جمال أبوعنجه إبراهومه المسعودية سامي عز الدين وعادل أمين؛ في خط الوسط. عيسى صباح الخير وسانتو رفاعة؛ في المقدمة الهجومية،



واختار بدر الدين في تشكيلته الاحتياطية يس وبولس في حراسة المرمى. موسى الهاشماب وعادل خليفة. سكسك باكمبا..قلة ودحدوح. واشار بدر الدين إلى ان من الصعوبة بمكان إبعاد لاعب مثل سكسك، لولا تواجد لاعبين أمثال سامي وعادل أمين

أجمل اللحظات رفقة الأحمر

رأى نجم وسط المريخ الدولي أن لحظات استقبالهم بمطار الخرطوم الدولي من قبل الملايين من أبناء القلعة الحمراء؛ يعد اللحظة الأجمل والتي لا تنسى في تأريخه، مشيرًا إلى أن استقبالهم بالقصر الجمهوري وتكريمهم الرئاسي؛ الذي حصلوا عليه آنذاك؛ يعد لحظات للذكرى، لافتًا إلى أن ذلك الجيل ما يزال عطاؤهم عالقًا في أذهان أبناء القلعة الحمراء، وهو ما يؤكد أنهم بالفعل أنجزوا مهمتهم بنجاح كبير.

قريب دائما من المريخ

ذكر بدر الدين بخيت؛ أنه لم يبتعد كثيرًا من المريخ، وعمل لفترة من الزمن بقطاع المراحل السنية، وهو حريص حاليًا على متابعة مبارياته، ويعرف جيدًا أن الأحمر قادر على الخروج من أي مأزق او موقف محرج، مبينًا أن أفضل مباريات المريخ كانت تلك التي تعرض قبلها الفريق للضغط.

المايسترو نجمي المفضل

اعتبر بدر الدين بخيت أن الراحل سامي عز الدين يمثل ميسي جيلهم، مؤكدًا أنه تميز بموهبة غير عادية في التمرير والتحكم بالكرة، ولفت إلى أن الراحل يعد أفضل لاعب في تأريخ الكرة السودانية من وجهة نظره الخاصة.

تأثرت بلاعب اسطوري

ذكر نجم وسط المريخ في العهد الذهبي؛ أنه تأثر بلاعب اسطوري، مؤكدًا أن بشارة عبد النضيف يعد لاعبًا من طراز رفيع .

رسالة خاصة

وجه بدر الدين بخيت رسالة خاصة لجماهير المريخ. أقطابه ومحبيه بضرورة التعاون والتكاتف لإخراج الأحمر من كبوته الحالية، مبينًا أنه يثق تمامًا في أن أبناء النادي يستطيعون الوصول بسفينة الأحمر نحو شواطئ آمنة، واشترط التعاون والعمل بصدق.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2061
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قال المدير الفني لهلال الابيض خالد هيدان انهم يخططون لخطف مركز مرموق يسمح لهم بالتمثيل في البطولة الافريقية وقال انه سيكون انجاز غير مسبوق واضاف..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:0 الإثنين 6 يوليو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019