• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

8 أندية تعرقل "خطة الحياد" لإنقاذ البريمييرليج

8 أندية تعرقل "خطة الحياد" لإنقاذ البريمييرليج
كفرووتر/ وكالات/ كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن وجود معارضة من قبل 8 أندية لخطة خوض استكمال الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بلعب المباريات المتبقية من المسابقة على ملاعب محايدة.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت مؤخرا عن خطة وضعتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قائمة على اللعب في ملاعب محايدة، من أجل استئناف الموسم الجاري من المسابقة المتوقفة منذ ما يزيد على شهر بسبب أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتوقفت منافسات البريمييرليج في مارس/آذار الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين قبيل نهاية العام الماضي، وأصيب به ما يزيد على 187 ألف حالة في بريطانيا حتى الآن.

برايتون يعلن رفضه
أكد بول باربر، الرئيس التنفيذي لنادي برايتون أند هوف ألبيون، أن النادي لا يوافق على خوض بقية مباريات الموسم في ملاعب محايدة.

خطة أسترالية مدعمة بـ4 أسباب لإنقاذ البريمييرليج
وقال باربر في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "في هذه المرحلة الحرجة من الموسم فإن خوض مباريات في ملاعب محايدة من وجهة نظرنا من الممكن أن يكون له تأثير مادي على نزاهة المسابقة".

وأضاف باربر: "5 من آخر 9 مباريات متبقية لنا من المقرر إقامتها في ملعبنا، وجميع هذه المباريات صعبة للغاية، كما أن 4 منها ستكون في مواجهة بعض أكبر الفرق على المستوى الأوروبي".

وأشار باربر إلى أن ناديه مستعد لتقديم بعض التنازلات ومنها اللعب بدون جمهور من أجل إكمال الموسم، لكنه غير مستعد للتخلي عن مزية اللعب على أرضه.

وقال باربر عن ذلك: "بالتأكيد يتعين علينا الاعتراف بوجود فوائد نتيجة خوض مبارياتنا المتبقية خارج أرضنا في ملاعب محايدة، لكن ببساطة جدول المباريات غير متوازن خلال هذه المرحلة من الموسم".

وأتم: "لم نلعب أول 29 مباراة لنا في الموسم بهذه الطريقة، ولذا فإنه من وجهة نظرنا وجود أمر ما لا يلغي وجود الأمر الآخر".

إنفوجراف "العين الرياضية" يستعرض أبرز 5 خاسرين من البريمييرليج الصامت

وبينما تستمر المناقشات المتعلقة بإمكانية استئناف مباريات البطولة وإكمال الموسم فإن القائمين على شؤون اللعبة في البلاد أبلغوا الأندية بأن المباريات ستقام فقط في ملاعب محايدة محددة تتوفر فيها شروط السلامة والصحة.

ويحتل برايتون المركز الـ15 في ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 29 نقطة من 29 مباراة.

معارضة كبيرة
صحيفة "تايمز" البريطانية أكدت معارضة 8 أندية لمقترح "الملاعب المحايدة"، وأشارت إلى أن المعارضين جميعهم من الفرق التي تحتل النصف الثاني في جدول الترتيب، وعلى رأسهم برايتون ووست هام يونايتد، صاحب المركز الـ16، غير أنها لم تذكر قائمة المعارضين بالكامل.

يذكر أن صحيفة "ميرور" البريطانية أشارت في وقت سابق إلى أنه تم إخبار الأندية أنها ستلعب الـ92 مباراة المتبقية في الموسم على ملاعب محايدة، وأنه لا يوجد اتفاق محدد حتى الآن حول طريقة اختيار الملاعب.



ومن جانبها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أن استكمال الموسم الجاري من الدوري الممتاز قد يتم باستخدام 10 ملاعب فقط كحد أقصى.

ومن المقرر أن تعقد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعا يوم 15 مايو/أيار الجاري، من أجل تحديد الموعد النهائي لعودة المسابقة، وهو المُتوقع أن يكون يوم 8 يونيو/حزيران المقبل.

ووفقا لهذا السيناريو، ستعود الفرق للتدريبات يوم 18 مايو/أيار، لتحصل على نحو 3 أسابيع قبل انطلاق المسابقة، على أن تُختتم المنافسات يوم 27 يوليو/تموز.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1332
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من المتوقع ان يعتمد الإتحاد السوداني لكرة القدم نتائج ااممتاز حتى ٱخر مباراة وتتويج الهلال بطلاً لبطولة الدوري السوداني الممتاز لموسم 23-24 الذي لم..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019