• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

كاف”:الرياضيون في السودان يتفاعلون مع جائحة كورونا

كاف”:الرياضيون في السودان يتفاعلون مع جائحة كورونا
كفرووتر:الخرطوم لاقى تفاعل مجتمع كرة القدم في السودان من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام اهتمامًا كبيرًا في موقع”كاف” الذي سلّط الضوء على الحراك الكبير تجاه محاربة كورونا المستجدّ.
وقاد المبادرة لدعم الجهود المبذولة في السودان تجاه وباء كورونا عديد من الرياضيين أبرزهم هيثم مصطفى، فيصل العجب، وأكرم الهادي سليم، بجانب عدد من الأندية الرياضية، والحكام.

وقال لاعب الأمل عطبرة، أكرم الهادي في تصريحات أوردها موقع”الكاف” إنّه وجد تجاوبًا كبيرًا من زملائه اللاعبين وأصدقائه من نجوم المجتمع ، مبينًا أنّهم يعملون على توفير احتياجات الكادر الطبي، إضافةً إلى توفير مواد غذائية قبل بداية شهر رمضان بمعدل “100” حقيبة للاعبين سابقين، و “250” حقيبة للاسر المحتاجة.
واهتم التقرير بخطوة نادي المريخ بوضع مبنى النادي والاستاد تحت تصرف وزارة الصحة ولاية الخرطوم، لاستخدامه خلال الجائحة.
وتطرق لخطوة اتحاد الخرطوم، الذي استنفر كل الأندية في مختلف الدرجات إضافةً إلى المدربين وبعض قدامى اللاعبين، وسخّر الاتحاد علاقاته لجمع مبلغ مالي لدعم اللجنة العليا لمكافحة كوفيد ـ19.

وتطرّق التقرير إلى المبالغ التي جمعها اتحاد كرة القدم بالخرطوم والتي بلغت”932″ ألف جنيه سوداني بما يعادل”6657″ دولارًا بحسب نائب رئيس الاتحاد، جمال الكيماوي، للمساهمة في درء الوباء.
واتخذ اتحاد الكرة السوداني قرارا بتعليق النشاط في السابع عشر من مارس الماضي بعد قرار السلطات بمنع التجمعات الجماهيرية ضمن خطة مكافحة وباء”كورونا”.
وكانت الإصابات بفيروس”كورونا” قد بلغت”107″، فيما تعافى”8″، وتوفي”12″.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2394
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019