• ×
الإثنين 1 يونيو 2020 | 06-01-2020

والي الخرطوم .. رقابة مشددة لتنفيذ تسعيرة الخبز الجديدة

والي الخرطوم .. رقابة مشددة لتنفيذ تسعيرة الخبز الجديدة
كفرووتر/ الخرطوم/ اكد الفريق ركن احمد عبدن حماد والي ولاية الخرطوم من التسعيرة الجديدة من شأنها ان تخفف ازمة الخبز مؤكدا ان رقابة مشددة ستتبعها حكومة الولاية و تسري في المحليات المختلفة لتطبيق التسعيرة وكانت كفر ووتر قد انفردت امس بخبر الأسعار الجديدة لرغبف الخبز
وفيما يلي نص بيان وإلى الخرطوم

الأخوه والأخوات الكرام
مواطنـــي ولايـــة الخرطــوم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعلمون أن حكومة ولاية الخرطوم هي في المقام الأول حكومة خدمات.
إذ ظل تحسين معاش الناس وتوفير السلع وضمان إنسيابها وتوفير الخدمات الضرورية وجودة تقديمها هي أبرز الأولويات في عمل حكومة ولاية الخرطوم.
ورغم الظروف الإقتصادية المعروفه وحدوث مشكلات في توفير السلع الإ أن حكومة الولاية ظلت في جهود مستمرة مع الحكومة الإتحادية وقطاعات المجتمع المختلفة لإيجاد المعالجات الممكنة.
الأخوه والأخوات الكرام
خلال الآونه الاخيره أصبحت مشكلة الخبز هي الأبرز والأكثر إلحاحاً وحاجة للعلاج من خلال توفر الدقيق ومدخلات الإنتاج الأخري وهي ترتبط دوماً بالسياسة الإقتصادية العليا للبلاد تسعي الولاية دائماً للتنسيق المستمر مع الحكومة الإتحادية لإيجاد الحلول والمعالجات التي تسهل علي المواطن الحصول علي الخبز.
إنتظمت لقاءات عديدة جمعت حكومة الولاية وأجهزتها المختصة مع الأخوه أصحاب المخابز ووكلاء الدقيق بالولاية والسادة أصحاب مطاحن الغلال لتحديد المشكلات والعوائق للتنسيق مع الجهات المعنية بصدد المعالجة ويشكل سعر قطعة الخبز ووزنها محور المشكله واساسها. والولاية تتمسك دائماً بعدم المساس بإسعار الخبز بإعتباره اساس معاش الناس ويتساوى فيه الجميع.
لكن مع الطفرة الكبير في الاسعار عموماً والزيادات التي طرأت علي اسعار السلع والخدمات وإزدياد تكلفة تصنيع الخبز وإرتفاع أجور العمالة،، كان لابد من النظر بموضوعية لهذه المشكلة حتي نضمن توفر هذه السلع الحيوية للجميع.
الأخوه والأخوات الكرام
رأينا أنه لا بد من إشراك الجميع في النقاش وأخذ آرائهم،،، وبدأنا باللجان الفنية العلمية لدراسة التكلفة وتحديدها ثم لقاءات مع اصحاب المخابز ووكلاء توزيع الدقيق واصحاب المطاحن و أراء لجان التغيير والخدمات بالاحياء والمربعات وتلمس اراء المواطنين ومقترحاتهم.
وحرصاً من حكومة ولاية الخرطوم على إيجاد مخرج آمن يحقق إستقرار وإنسياب الخبز.
توصلنا إلي السماح بإنتاج قطعة الخبز وزن (45-40جرام) تباع للمستهلك بسعر (1) جنيه علي أن تكون قطعة الخبز وزن (80 - 90 جرام) بسعر (2) جنيه مع إلتزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار المتفق عليها ونؤكد لكم أنه قد تمإتخاذ كافة التدابير الخاصه بتفعيل أجهزة الرقابة لضمان تنفيذ هذا الإتفاق.
،،،،،،، نسال المولي القدير أن يحفظ بلادنا من كل داء ووباء وان يحقق لنا المن والرخاء انه نعم المولي ونعم النصير ،،،،
امسح للحصول على الرابط
 0  0  885
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول أنه يجهز لاعبيه بالفعل للموسم المقبل، حيث يتوقع أن يبدأ موسم 2020 - 2021 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بمجرد..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 الإثنين 1 يونيو 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019