• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024

اتحاد الكرة السعودي يدرس نقل مباريات أنديته من إيران إلي ملاعب محايدة !!!

اتحاد الكرة السعودي يدرس نقل مباريات أنديته من إيران إلي ملاعب محايدة !!!
كفر و وتر/وكالات فشلت مباراتا الجولة الخامسة من دوري الأبطال الآسيوي لكل من الاتحاد والهلال السعوديين مع بيروزي وسباهان الإيرانيين في طمأنة المسئولين في كرة القدم السعودية على لاعبيهم في مباريات فرقهم، المقررة في إيران ضمن منافسات المسابقة الآسيوية .

وعاد المطالبون من جديد قبل مباريات الجولة السادسة من البطولة والمقررة الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، مشددين على ضرورة نقل مباراتي الشباب والنصر مع كل من الاستقلال وذوب آهن أصفهان الأسبوع المقبل .

وكانت مباراة بيروزي والاتحاد قد شهد نفي بعض فتراتها خروجا عن النص من جانب الجماهير الإيرانية التي احتشدت في ملعب أزادي الثلاثاء الماضي ، حيث رصدت بعض اللقطات التليفزيونية في مشاهد قليلة أعلاما بحرينية في مدرجات المباراة ، وهي حسب نقاد سعوديين ، تحمل دلالات سياسية تؤجج المشاعر وسط الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة، وهي سلوكيات تحرمها اللوائح المنظمة للبطولة وفق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبه كشف محمد السراح رئيس نادي التعاون ، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ، وممثل اتحاد الكرة المرافق لبعثة فريق الاتحاد إلى طهران ، أنه أعد تقريرا ، ضمنه الخروقات التي شهدتها المباراة ، من ضمنها تواجد حوالي ألف مشجع يرتدون الملابس السوداء ، رفعوا الأعلام البحرينية ، وحاولوا التظاهر وترديد هتافات قبل انطلاق المباراة ، لتنجح الشرطة الإيرانية في عزلهم في جانب خاص من المدرجات قبل طردهم تماما من الملعب .

وقال عدنان جستنيه مدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد إنهم رصدوا بالصور مخالفات محظورة بقوة لوائح الاتحادين الآسيوي والدولي ، منها إبراز لاعبي بيروزي شعارات دينية أثناء الاحتفال عقب تسجيلهم أهدافا، موضحا انه هذه المخالفات وأشياء أخرى تم توثيقها بالصور لتدعيم تقرير بهذا الخصوص سوف يرفع لاتحاد الكرة ، ليتم من خلاله مخاطبة الاتحاد الآسيوي في هذه الأزمة.

ويحاول اتحاد كرة القدم التحرك سريعا لضيق الوقت في اتجاه طلب نقل مباراتي الشباب مع الاستقلال الثلاثاء المقبل والنصر مع ذوب آهن أصفهان الأربعاء ألى أرض محايدة لتفادي ما اسماه مصدر خاص " استفزازات " الجماهير الإيرانية ، التي من المكن ان تقود الأمور إلى ما لا يحمد عقباه .

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1711
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

-قررت عدد من الولايات في السودان تطبيق زيادات جديدة على أسعار غاز الطهي، بعد تراجع سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية على نحو غير مسبوق...

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019