• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

كواليس مباراة الاهلي شندي والهلال

ماحكاية الانقلاب الجماهيري المفاجئ ..جماهير ارسنال تهتف: (تيمك) صاح يا صلاح وكادت تفتك بحكم المباراة ..حكاية الرقمين 10 و12وقصة المعز مع المشجع الذي اقتحم الملعب ..ميتشو يعمل كجامع للكرات و الجماهير تُحمِّله الخسارة ودموعه تمنعه من الحديث للصحافيين!!!

ماحكاية الانقلاب الجماهيري المفاجئ ..جماهير ارسنال تهتف: (تيمك) صاح يا صلاح وكادت تفتك بحكم المباراة ..حكاية الرقمين 10 و12وقصة المعز مع المشجع  الذي اقتحم الملعب ..ميتشو يعمل كجامع للكرات و الجماهير تُحمِّله الخسارة ودموعه تمنعه من الحديث للصحافيين!!!
كفر و وتر /مصطفى حسين /شندي  شهدت كواليس مباراة الاهلي شندي والهلال الخرطوم في ذهاب الدورة الاولى للدوري الممتاز في اسبوعه السابع والتي اقيمت باستاد شندي مساء امس احداث متلاحقة بدأت منذ بداية المباراة واستمرت حتى بعد نهايتها ..وكانت ارضية ملعب الاستاد بدات جميلة وخضراء ولكن هناك غبار تحوّل الى شكل اشبه بالدخان والضباب العالق داخل الاستاد حجب الاضاءة والرؤية الجيدة شيئاً ما عطفاً على ضُعف الاضاءة اصلاً ..وفي شوط اللعب الثاني زال الغبار واتضحت الرؤية وتحوّل الملعب حُلة زاهية خاصة بعد امتلائه بالجماهير ..وقبل بداية المباراة وقف الجميع دقيقة حداد على فقيد الرياضة والشباب لاعب الهلال والمنتخب الوطني السابق مرتضى الجنيد الذي شُيِّع الى مثواه الأخير ووري الثرى في التاسعة من صباح امس بمقابر البكري بعد ان وصل جثمانه من لندن ..وقد أمِّ المصلين في صلاة الجنازة بمسجد السيد علي الميرغني ببحري السيد محمد عثمان الميرغني ..وكان في مقدمة المشيعين مجلس ادارة نادي الهلال بقيادة السيد الامين البرير رئيس النادي والعميد عصام كرار نائب الامين العام.. وكان قد ارتدي نجوم الهلال فانيلة بيضاء مطبوع عليها صورة لاعب الهلال الراحل مرتضي ودالجنيد ومكتوب عليها لن ننساك يا ود الجنيد وكان قد ادي بها نجوم الهلال الاحماء ..وقد تجاوب جماهير الفريقين التي عايشت المباراة من داخل الاستاد مع هذه اللفتة الرائعة والمعبرة.

image
و بدأت المباراة وسط تشجيع داوي للفريقين وكانت الجماهير لم تجلس في المدرجات كما هو معروف ومتعارف عليه كل جماهير نادي في اتجاه ..حيث اختلطت الجماهير في كل ارجاء الاستاد وهي تحمل اعلام الاهلي والهلال باللونين الازرق والابيض وتكاد لا تفرز بين الاعلام وانت تنظر من البعد ..وكان قد ارتدى لاعبو الاهلي الشعار الازرق لانه صاحب الارض بينما ارتدى نجوم الهلال الشعار الابيض ..وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تُشجع اللعبة الحلوة ..ولكن استحوذ الهلال على اكثرية الجماهير بمرور زمن الشوط الاول ..وكان هناك بعض المشجعين المريخاب الذين كانوا يحملون اعلام الاهلي والمريخ ..وانفعل احد جماهير الارسنال مع مشجع مريخي يحمل العلمين وطالبه بانزال علم المريخ الذي كان يعلو علم الاهلي ..وكاد ان يتطور الامر لاشتباك لولا تدخل قواة الشرطة ..وخلال مجريات الشوط الثاني انقلبت كل جماهير الاهلي على الهلال واصبحت تشجع الاهلي فقط وتهتف (اهلي اهلي اهلي) ..وعقب نهاية المباراة هتفت جماهير الاهلي بشدة في وجه السيد عبد الرحمن ابومرين نائب رئيس الهلال الذي كان يجلس في المقصورة قائلة تيمك صاح يا صلاح) ..وبين شوطي اللعب هتفت جماهير الاهلي المتواجدة بالمقصورة بشدة في وجه حكم اللقاء خالد عبد الرحمن وهو في طريقه الى داخل الغرف واتهمته بالانحياز السافر للهلال خاصة في حالة الطرد التي اتخذها ضد لاعب فريقها الغاني يعقوبو وقالت: الهلال يلعب هذه المباراة ب12 لاعب باضافة حكم اللقاء الذي يقف الى جانب الازرق وقالت فريقها يلعب ب10 لاعبين بعد الطرد يعقوبو ..وانفعلت جماهير المقصورة بشدة في وجه البعثة الهلالية الضخمة التي زحمت المقصورة وطالبت الاعلاميين المرافقين للهلال بانصاف الاهلي وتحسرّت على مستوى الهلال الذي يجد كل الظروف الملائمة ولاعبيه يقدِمون مثل هذا المستوى المتواضع.

image
وعقب احراز الاهلي لهدف الفوز بقدم مهاجم الفريق فيصل موسى من مخالفة جزاء والتي وضعها بمهارة عالية يمين المعز في سقف المرمى فشلت معها كل محاولات المعز الجادة ..حيث اقتحم احد مشجعي الاهلي الملعب اثناء سير المباراة غير آبه بالشرطة التي كانت تطوِّق الملعب من كل الاتجاهات وهرول الشخص داخل الملعب متخطياً اللاعبين وافراد الشرطة وهو يلوِّح بيديه ..وكان وافراد الشرطة يهرولون خلفه وفي الاتجاه الىخر ايضاً كان المعز محجوب يجري خلف الشخص و بغضب شديد في محاولة منه لاخراجه من الملعب لاستئناف اللعب في ظل تسارع الزمن الى نهاية المباراة ..وانتهى المقام بالمشجع الارسنالاوي بالسباحة على الملعب السندسي وهو فرحا بهدف فريقه وفقد الشخص القدرة على الوقوف .. و تم القبض عليه واخراجه من السور الداخلي الى باحة المقصورة بالاتجاه الغربي ..ورفضت جماهير الاهلي توقيف الشخص وطالبت باطلاق سراحه فورا وتم اطلاقه دون ان يتم مسائلته عن اسباب اقتحامه للملعب بهذه الطريقة.
وقف مدرب الهلال الصربي ميتشو طوال مجريات الشوط الثاني على المنطقة الفنية واصبح يجلب الكرات التي تخرج للتماس للاعبين وبسرعة فائقة حتى لا يتأخر اللعب ..وخلال الدقائق الاخيرة التي اعقبت هدف (الارسنال) انفعل ميتشو بشدة وقفز عاليا من شدة الغضب ملوحا بيديه للاعبين مطالبهم بالتقدم للامام لاحراز الاهداف ..وبعد نهاية المباراة بدأ الحزن واضحا على المدرب ولم يستطيع الحديث الينا وسابقته العبرات من عينيه وقال ميتشو لاعبيه كان تركيزهم على مباراة الاياب الافريقية لذلك انهزموا ..وظهر الحزن شديدا ايضا على اللاعبين وابرزهم عبد اللطيف بويا الذي إرتكب مخالفة الجزاء وأظهر ايضا الكابتن فوزي المرضي حزنا شديدا ولم يستطيع الحديث من شدة الغضب ..وتحدث الكابتن طارق احمد ادم مؤكدا ان الحكم خالد عبد الرحمن ادار المباراة بالموازنات وانتظر حتى الدقائق الاخيرة حتى يمنح الاهلي الفوز ووقتها لا يستطيع الهلال ادراك التعادل ..وانتظرت بعثة الهلال قرابة الساعة كاملة متمركزة في دكة البدلاء الخاصة بها في الاستاد وتحت حماية الشرطة وخرجت بعد ذلك البعثة بصعوبة بالغة نحو فندق الكوثر لاخذ امتعتهم ومن ثم العودة للخرطوم ولاحقت الجماهير الهلالية الغاضبة وجماهير الاهلي البعثة في البص بالهتافات المعادية واكثر الذين استهدفتهم الهتافات مدرب الفريق ميتشو الذي حمّلته الجماهير الهزيمة بسبب التشكيلة التي لعب بها المباراة ..وقالت بعض جماهير الهلال ان مشاركة ديمبا باري واتير توماس غير مبررة على الاطلاق وخاصة في بداية المباراة وهم بعيدين عن اللعب لفترة طويلة ورأت هذه الجماهير ايضا ان اشراك ثلاثة مهاجمين في الشوط الثاني واضافة الرابع في الجزء الاخير هو الذي منح الاهلي السيطرة والتقدم والحصول على الثلاث نقاط.
امسح للحصول على الرابط
 6  0  6904
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعنجة 04-30-2011 09:0
    شفتوا ليكم فريق صفر حقير قرنى عندو قامة ياابو قامة عفوا ياابومجاهد؟؟
  • #2
    وديدى 04-30-2011 10:0
    هل انهزم الهلال وانتصر الاهلى ام سقط البرير ونجح الارباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هذه نتيجة قوة اهلى شندى وشطارة مدربه ام بنيران صديقة مثلت فى اخطاء ميشو وضعف الهلال فنيا . ام انتصر امكانية الارباب على البرير ام هى نتيجة طبيعية للخوف الذى سيطر على الحكم ؟؟؟. الارباب والبرير وميشو.... ..................ميشو مدرب فاشل بكل المقاييس فريق صاعد هذا العام وربما يهبط فى نهايته فقط وب 10 لاعبين يهزم فريق ينافس لحجز بطاقة التاهل لدورى ال 8 لابطال الدورى (الافريقى ) ...ولكن رب ضارة نافعة لجماهير الهلال التى هيات نفسها لدورى ال 8 على حساب الافريقى وبذلك علموا انهم سيغادرون الى الكونفدرالية بعد اسبوع .. كيف لا يتهزا الهلال اذا كان يقوده مدرب كل امكانياته درب سان جورج الاثيوبى يحاول ان يكتب اسمه فى قائمة المدربين مستغلا هؤلاء اللاعبين الذين اكتسبوا الخبرات . كيف لا اذا كان من جلب مدرب الفريقين شخص واحد هو الارباب ويدير شئون اللاعبين فى الناديين هو نفس الارباب وهذا يقودنا بان مباراة الارباب والبرير انتقلت الى داخل الملعب وانهزم البرير لعامل الخبرة الادارية والهروب من الانفاق . اما الحكم لا نية له باخراج المباراة بتوازنات معينة وبهذه النتيجة كما قال سنة اولى تدريب (طارق) ولكن تاثر بالخوف نعم ادار المباراة بمستوى جيد وعندما احس بان هنالك خطر قادم بعد طرده للاعب الاهلى قرر حماية نفسه مستغلا احتكاك عادى وتمثيل لاعب الاهلى الذى كان يستحق انذارا فى احتساب ضربة مخارجة اى (جزاء) ، وكان لابد من هذه الخطوة فى ملعب مكشوف لا يمكن حفظ الامن فيه الا بقوات قوامها (مان تو مان ) يعنى شرطى بسلاحه لكل مشجع .... واخيرا انهزم البرير امام الارباب فى امتحان الادارة وحسن القيادة والتدبير واستحق ميشو بذلك نجومية المباراة وكان وفيا ومخلصا لمن انقذه من المجاعة باثيوبيا . وشكرا للارباب وميشو الذان وضعا امتحانا اداريا للمشجع البرير .
  • #3
    ابو محمد 04-30-2011 09:0
    حكم ضعيف هزيل لايخاف الله قى قراراته كلما اراه فى الميدان بذكرنى بالطائر اب رخم الله - كما آمل من ادارة الهلال ودائرة الكرة بالاخص الوقوف على تشكيلة الفريق قبل بداية اى مبارة وابداء الرآى وان لايترك لميشو الانفراد بالقرار
  • #4
    عمر 04-30-2011 07:0
    الفاشل هو ادارة الهلال بقيادة البرير (انا بفتكر) ياخوانا ديل ماقدر الهلال حاربوهم واصرحوهم ارضا يخل لكم وجه الهلال
  • #5
    الهميم 04-30-2011 07:0
    بالله عليكم لماذ التركيز على الهلال والحالات النفسية لكل لاعب لوحده والمدرب ةومساعد المدرب ومدير الكرة والإدارة أليس أهلي شندي كان الأفضل في كل شي لعب بشرف ونال ما سعى اليه هي منافسة حرة شريفة تعطي لمن يبذل الجهد ولمن يبذل الهلال اي جهد لينال شرف الفوز . فأما ان تكونو عادلين أو تصمتوا ليتحدث غيركم.
  • #6
    أبومُجاهد 04-29-2011 07:0
    أتمنى من ادارة الهلال النظر في أمر هذا الميشو لأنه ليس في قامة الهلال وفي كل مباراة يُثبت فشله ولا أدري لماذا ادارة الهلال صابرة عليه وماذا تنتظر منه وهو المسؤول الأول عن ضياع اللقب الأفريقي ضد الصفاقسي وحالياً يتخبط في بطولة الممتاذ ويُدخل لاعبي الفريق في مواقف حرجة وحالةٌ نفسيةٌ سيئة وعدم تركيز بأختياره للتشكيلة الغير فعالة وبعد ذلك يذرف الدموع ويُكثر من التصريحات أرحمونا من هذا المُدَرِب قبل فوات الأوان وحينها لن ينفع الندم وعلى ادارة الهلال كذلك النظر في أمر الحكم (الممتاذ) خالد عبدالرحمن ومواقفه مع الهلال ولا يخفى عليها ما فعله بالهلال في نهائي كأس السودان الآخيرة فالهلال أمانةً في أعناقكم وجماهيره صبرت ما فيه الكفاية
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      ابو محمد 04-30-2011 02:0
      انت لسه بتفتكر في حاجه اسمها الهلال ؟ يا اخوي احسن ليك تختفي انت كمان زي ما استاذك المخرف قسم خالد هرب من المواجهة هههه قال شنو قال( نحن اكثر سعادة من الاهل في شندي لان الهلال سيمتعهم في الملعب وسنستمتع مهم عبر النقل التلفزيوني الحي لفعاليات هذه المباراة المهمة للفريقين ..!ل ) اي متعه دي يا مخرف. وانت يا مغترب الامارات شوف ليك شغله ثانية غير الهلال ده لان التونسية سافرت وما محتاجه لركاب هههههههه خلوكم في السودان وكفاية فضائح
    • 6 - 2
      ابو تامر 04-30-2011 09:0
      تريدوننا ان نصبح مثل المريخ كل يوم مدرب جديد و بدون فايدة بالاضافة الي التخبط الفني و الادري و دوري ممتاز و بس.و ليس ميشو وحده المسؤول عن هزيمة الفريق الكل مسؤول.حتي لو ارادت الادارة تغيير المدرب لا يمكن ذلك في الوقت الراهن و الفريق مقبل علي مباريات في غاية الاهمية. و ليس هناك فريق بدون هزيمة. ابداء الاراء شئ جميل و لكن بنوع من العقلانية و الاتزان.
    • 6 - 3
      شوقى 04-30-2011 07:0
      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه خالد عبدالرحمن مزح نعم لكن منحاز للهلال والدليل 7 دقائق زمن اضافى المعز يطار المشجع ولم ينل اى عقوبه بالقانون مفروض انزار المعز وهذه الحاله لا تحتاج حكم دولى اى حكم لو كان مكان خالد لانزر المعز محجوب وطرد بشه فى الحالة التى ارتكبها فى الزمن المضاف فى الشوط الثانى عندما اعتدى على لاعب اهلى شندى
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت شركة أرامكو السعودية والفيفا عن شراكة عالمية لمدة 4 سنوات تشمل رعاية البطولات بما فيها مونديال 2026 وكأس العالم للسيدات 2027.

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019