• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024

في حواره مع موقع الكاف

شطة يتوقع معركة ساخنة في نصف نهائي الامم الافريقية!!!

شطة يتوقع معركة ساخنة في نصف نهائي الامم الافريقية!!!
كفر و وتر/وكالات بعد دخول كأس اورانج CAF الامم الافريقية للشباب مرحلة نصف النهائي تحدث عبدالمنعم حسين- شطه- المدير التقني ومدير ادارة التطوير بالاتحاد الافريقي عن رؤيته للبطولة.
الكاف: كيف تقيم البطولة الحالية بالمقارنة بالبطولات السابقة حتى الان؟

شطه: حتى الان المستوى اقل بالمقارنة ببطولة رواندا 2009, 26 هدف تم احرازهم في دوري المجموعات في حين سحلت بطولة رواندا 29 هدف ,وذلك بسبب الخطط الدفاعية التي اعتمدت عليها بعض المنتخبات . وفينا فالمستوى هنا اعلى .مالي والكاميرون ونيجيريا قد لعبوا كرة قدم جيدة ويستحقوا التأهل الي هذه المرحلة ,كل المنتخبات كانت تستحق التأهل الا انه في النهاية اربعة فرق فقط هي التي تتأهل.

الكاف: ما هو تقيمك للمجموعة الاولى؟

شطه: كانت عرضا رائعاً لكرة قدم فالفريق المالي كان ممتازاً خاصة في مبارياته امام جنوب افريقيا وكذلك امام مصر حين لعب بعشرة لاعبين فقط ,لديهم عدد من اللاعبين الممتازين ,رائعون في الضغط على الخصم ويمتازوا بالتمركز القوي في منتصف الملعب.

المصريون لديهم لاعبين مهاريين وملتزمون بالنواحي الخططية في منتصف الملعب ,كما انهم يمتلكون مهاجم رائع الا انهم يفتقدوا للخبرة والمثابرة ,وخطأ من حارس مرماهم كلفهم الهزيمة من منتخب مالي .

ليسوتو لديهم فريق واعد بعضهم جيد من النواحي الفنية في منتصف الملعب لكنهم يحتاجون كذلك الي المزيد من الخبرة.

الكاف: وماذا عن المجموعة الثانية؟

شطه: هذه المجموعة شكلت من مزيج من الابطال السابقين للبطولة " نيجيريا, الكاميرون , غانا" بالإضافة الي عملاق القارة الجديد على صعيد منتخبات الشباب جامبيا ,لذلك كان من الصعب التنبؤ بمن سيتأهل الي الجولة الثانية, الكاميرون منتخب جيد في النواحي الفنية بالإضافة الي العزم على الفوز على عكس بطل نسخة 2009 وحامل لقب كأس العالم المنتخب الغاني الذي بدا فقير فنيا بالإضافة الي افتقاد عدد من لاعبيه التركيز المطلوب, فشلوا في الفوز بالمباراة وكانوا غير قادرين على التأهل الي جانب المنتخب الجامبي, نيجيريا فريق قوي بدنيا يلعب بجناحين مفتوحين ويمتاز بخطته الهجومية البحتة وهي التي جعلتهم على قمة المجموعة في عدد الاهداف.

الكاف: خروج جنوب افريقيا كان طبيعيا ام مفاجأة؟

شطه: خروج جنوب افريقيا كان مفاجأة بسبب هزيمتهم 4-2 على يد المنتخب المالي في المباراة الافتتاحية والذي يعد الهزيمة الاثقل لأصحاب الارض في كل بطولات CAF, ثم استعاد الفريق توازنه وثقته بالفوز على ليسوتو 2-1 ولسوء الحظ فان مباراة مصر كانت صعبة وتعد افضل مبارياتهم في البطولة على الرغم من الهزيمة بخطأ لحارس المرمى.

الكاف: وكيف تقم مستوى المنتخب الغاني؟

شطه: لم يكونوا مشجعين حقا ,مفتقدين للمهارات والتأهب ,كانوا في حاجة الي المزيد من التنظيم والشغل الخططي, لاعبو الفريق الحالي اقل من الناحية الفنية بالمقارنة بمن فازوا ببطولة كأس العالم لعبوا بالمزيد من الثقة واعتقدوا ان بإمكانهم الفوز في أي وقت ,خططتهم الهجومية لم تحقق لهم الفوز ,غانا تعادلت في مباراتين وهزمت امام نيجيريا كانوا عصبيين.


الكاف:وماذا تتوقع في نصف النهائي؟

شطه: مباراة نيجيريا والكاميرون ستكون معركة حامية ,مالي لديها منتخب جيد, في افضل حالاته الفنية , احرزوا 6 اهداف وتخطوا كل المنتخبات الاخرى في اللعب الهجومي ,نيجيريا لديها فريق قوي بدنيا رائع في منتصف الملعب , مصر والكاميرون معركة اخرى كلى الفريقان لديه نفس الاهداف ,فهم غالبا ما يكونوا متساويين على جميع الاصعدة ,لاعبو الكاميرون اقوياء وقدراتهم الفنية جيدة في حين يمتز لاعبو المنتخب المصري بالمهارة والفنيات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1755
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019