• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

تطبيق الاحتراف في الكرة النسائية الاسكتلندية

تطبيق الاحتراف في الكرة النسائية الاسكتلندية
كفرووتر /وكالات / أكدت رابطة كرة القدم النسائية الأسكتلندية، الإثنين، أن نادي سيلتيك قرر تطبيق نظام الاحتراف للفريق النسائي الذي تأسس في عام 2007، ليصبح أول فريق نسائي محترف في البلاد.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الرابطة، فيفيان ماكلارين، لقناة "بي بي سي سبورت"، أن إدارة فريق سيلتيك ستطبق القرار في الموسم المقبل، قائلة: "مثل هذا القرار سيشجع بقية الأندية على السير نحو تطوير الفرق النسائية".

ويلعب حاليا فريق سيلتيك في منافسات الدوري الأسكتلندي الممتاز للسيدات، والذي لا يزال في مرحلة الهواة بعكس الدوري الإنجليزي للسيدات المحترفات.

ولم يسبق لفريق سيلتيك النسائي الفوز بلقب الدوري، مكتفيا بتحقيق الوصافة مرتين في عامي 2009 و2010.

ليكون الانتقال إلى فريق محترف بلاعبات محترفات، نقطة تحول في تاريخ النادي وأيضا للدوري الأسكتلندي للسيدات، بحسب ماكلارين التي قالت: "أمل أن يكون لقرار سيلتيك تأثير إيجابي على منافسات الدوري المحلي في المواسم المقبلة".

وسيكون موعد الانتقال إلى مرحلة الاحتراف متزامنا مع انطلاق منافسات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، والتي ستشهد المشاركة العالمية الأولى لمنتخب أسكتلندا، والذي سيتواجد في المجموعة الرابعة مع منتخبات اليابان والأرجنتين وإنجلترا.

وترى ماكلارين أن توقيت قرار الاحتراف مناسب للكرة النسائية الأسكتلندية، موضحة بالقول: "توقيته رائع للغاية لنمو الكرة النسائية، ليس فقط في أسكتلندا ولكن على مستوى المملكة المتحدة. هذا القرار يضع أسكتلندا على الخارطة الدولية بالنسبة للاعبات اللاتي يبحثن عن اللعب في بيئة احترافية".

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1359

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019