• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

شداد وأبوجبل وصلا الخرطوم بعد المشاركة في سمنار الفيفا بالدوحة

رفع وتيرة التحضيرات لتدشين منافسة الوسيط يوم بعد غد السبت

رفع وتيرة التحضيرات لتدشين منافسة الوسيط يوم بعد غد السبت
الاتحاد السوداني: أبوبكر الماحي 
وصل إلى العاصمة الخرطوم عصر الخميس 13 ديسمبر 2018م البروفسير كمال شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، والدكتور حسن أبوجبل الأمين العام للاتحاد قادمان من العاصمة القطرية (الدوحة)، عقب المشاركة في سمنار كرة القدم التنفيذية الذي أقامه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وكان شداد قد إلتقى برئيس الفيفا السويسري جيان انفانتينيو، ورئيس الكاف أحمد أحمد، ورئيس الاتحاد القطري سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وأثار عدد من المباحثات حول مختلف القضايا التي تتعلق بكرة القدم السودانية على هامش مشاركته في الفعالية العالمية بالدوحة العربية.. هذا وقد أوضح الدكتور حسن أبوجبل انه سيقوم بتوضيح كافة التفاصيل يوم السبت 15 ديسمبر 2018م..
/////////////////////

إكتمال الترتيبات لبدء تحضيرات منتخب الشباب لسيكافا

اكتملت كافة الترتيبات الخاصة بانطلاث الاعداد للمشاركة في بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا (سيكافا) للشباب - يوم 14 يناير المقبل في يوغندا، والتي تستمر حتى 27 من ذات الشهر، هذا وسينطلق الإعداد يوم الأحد في معسكر مفتوح بأكاديمية تقانة كرة القدم في الخرطوم2 بمشاركة (35) لاعب، وتستمر المرحلة من الاعداد لأسبوعين قبل ان تدشن المرحلة الثانية في الثالث من يناير 2019م بتقليص القائمة إلى 24 لاعب.. ويشرف على الاعداد الجهاز الفني المتألف من: الكابتن معتصم خالد؛ مديراً فنياً، الكابتن عادل صالح؛ مدرب مساعد وإداري، الكابتن خالد؛ درويش مدرباً للحراس، الدكتور عبدالعظيم جابر مدرباً للأحمال وأسعد سلمان اخصائي العلاج الطبيعي، والدكتور أنس خلف الله طبيب الفريق .. يذكر ان المستر زدرافكو لوغاروشيتش المدير الفني للمنتخبات الوطنية سيطير إلى موطنه لقضاء إجازة رأس السنة وسيكون غائباً عن تحضيرات منتخب الشباب ..
//////////////

رفع وتيرة التحضيرات لتدشين منافسة الوسيطيوم بعد غد السبت

ارتفعت وتيرة التحضيرات لتدشين منافسة الوسيط يوم السبت المقبل الموافق 15 ديسمبر 2018م، في مدن السودان المختلفة، وهي التي تم استحداثها من الاتحاد السوداني لكرة القدم، عقب اجازتها في اجتماع مجلس إدارته الدوري الأخير رقم (10)، وتتألف من (14) نادٍ، منهم الرباعي الذي هبط من منافسة الدوري الممتاز في موسم 2018م، وفرق المرحلة الأخيرة بالدوري العام المؤهل للدوري الممتاز من ذات العام علاوةً على ثلاثة أندية تم اضافتها لتتألف النسخة الأولى من (14) فريق تم تقسيهم إلى مجموعتين.. وسيتأهل في خاتمة المنافسة (10) أندية يضافوا إلى الـ(5) الأول في منافسة الدوري العام لخوض المرحلة قبل الأخيرة بالترقي إلى الممتاز من ثلاث مجموعات يتأهل أبطالها بالاضافة إلى افضل الـ(2) في اصحاب المركز الثاني، لتكون المرحلة الأخيرة من (5) فرق.. يتأهل منها فريقين مباشرةً إلى الدوري الممتاز بنسخة 2019/ 2020م.. ويخوض فريقين السنترليق مع أصحاب المركز (14) و (13) في الدوري الممتاز بالموسم الانتقالي الحالي 2018/ 2019م..

/////////////////
بحضور نائب رئيس الجمهورية وقيادات شعبية ورسمية
ختام كأس النازحين لمنتخبات دارفور عصر الجمعة
وفد العاصمة يزور والي الولاية ومدير جهاز الأمن ومعسكرات النازحين
///

تختتم اليوم فعاليات بطولة السلام لنازحي ولايات دارفور بتشريف نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذ معاوية عثمان خالد، ونائبه الأستاذ محمد صالح وداعة، والدكتور حسن محمد عبدالله برقو رئيس اللجنة العليا لمنتخبات نازحي دارفور، ونائبه الدكتور علي قاقرين، ومساعد مولانا أزهري وداعة الله، بالاضافة إلى المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، وعدد من القيادات الشعبية والرسيمة، وذلك في حاضرة ولاية غرب دافور (الجنينة) بمباراة تجمع منتخبها مع منتخب جنوب دارفور، وكان وفد العاصمة الذي سبق طائرة نائب الرئيس إلى الجنينة، بقيادة الدكتور علي قاقرين، والوفد الاعلامي قد لبى دعوة الافطار المقدمة من الدكتور حسين عبدالرحمن حمد الوزير الولائي السابق، والمستشار السابق في وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، والذي تحدث للوفد مرحباً بزيارتهم وشاكراً على تلبية الدعوة، مؤكداً انه لم يستقر في الجنينة منذ (12) عام، ووجد الآن متغيرات ايجابية كبيرة قد طرأت، أسهمت فيها بفاعلية الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص، وذكر الأستاذ يحي حماد الوزير الولائي السابق للشباب والرياضة وعضو اللجنة العليا لنازحي دارفور، انه الحرب قد ولى زمانها والآن بدأ التوجه نحو الانتاج الزراعي، وهناك درجة وعي كبير، وأشاد بما ظلت تحدثه منافسة نازحي دارفور من تقارب وتوادد بين أبناء دارفور بدلاً عن الاحتراب والتناف، للدرجة التي لم يعد التمييز فيها ممكناً بين القبائل في فعالياتها.. وسجل الوفد زيارة إلى مكتب مدير جهاز الأمن والمخابرات بولاية غرب دارفور العميد معتز الطيب، والذي رافق الجميع إلى زيارة والي الولاية الأستاذ حسين يس حمد، الذي رحب بضيوف الولاية وأبدى سعادته الكبرى بالنجاح الكبير لبطولة النازحين، وذكر انهم سيكون على أفضل مستوى من الجاهزية لاستقبال الحدث الكبير باستضافة الدورة المدرسية العام المقبل.. ومن جانب الوفد تحدث الدكتور علي قاقرين شاكراً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وأفاد ان بطولة النازحين تحقق الأهداف المنوطة بها على أحسن مستوى، وأشار الى ان الوعي متصاعد لدى الشريحة المستهدفة وخلال سنوات قلائل ان تواصل العمل بوتيرة تصاعده الحالي سيكون هناك أكثر من جيل يحمل مبدأ قبول الآخر بين حدقات العيون، واضاف قاقرين ان التفاعل الايجابي من الجميع محفز للمضي قدماً في تطوير المنافسة التي بدأ جني ثمارها واقعاً على مختلف الاصعدة الرياضية بانتشار اللاعبين في المنافسات القومية بين مختلف الاندية، وسياسياً سيكون تسجيل أكبر معدل لترسيخ السلام والتآخي والمحبة، وختم بالشكر الجزيل مجدداً لحسن الاستقبال وكرم الضيافة.. وكان الوفد الاعلامي قد سجل زيارة أيضاً لعدد من معسكرات النازحين من أجل الوقوف على مايجري والسعي لعكس الأوضاع عبر المنابر الاعلامية..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2048

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019