مكتبة الاخبار
كرة قدم اوروبية European Football
مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي
 مواجهة قوية بين تشيلسي ومانشستر سيتي
12-08-2018 12:16 AM
كفرووتر \ وكالات \تحمل مواجهة تشيلسي ومانشستر سيتي، مساء السبت ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أهمية خاصة لمهاجم البلوز، الفرنسي أوليفييه جيرو.

ويبحث جيرو في تلك المباراة عن طوق النجاة وتأمين مستقبله مع الفريق اللندني الأزرق، رغم أن المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، يفضله في أحيان كثيرة على المهاجم الإسباني ألفارو موراتا.

أرقام ضعيفة

أرقام جيرو مع تشيلسي هذا الموسم غير جيدة، فقد شارك اللاعب الفرنسي في 12 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، أحرز خلالها هدفا واحدا فقط، بيد أنه نجح في مسابقة الدوري الأوروبي، في إحراز 3 أهداف في 4 مباريات.

ولولا المستوى المهزوز الذي يقدمه موراتا مع تشيلسي منذ منتصف الموسم الماضي، لكان المهاجم الفرنسي والملقب بـ"عمود الإنارة"، ملازما لمقاعد البدلاء.

ويبدو أن إدارة تشيلسي بدأ من الآن في البحث عن مهاجم جديد يمكنه منافسة هذا الثنائي على مركز رأس الحربة.

سجل جيد

أمام مانشستر سيتي، يتسلح جيرو بأرقام مميزة، فقد واجهه خلال مسيرته في 13 مباراة بكل البطولات، وسجل 4 أهداف وصنع هدفا واحدا.

ويأمل في زيادة رصيده التهديفي خلال لقاء السبت، الذي وفي حال خسره تشيلسي، فإنه سيبتعد كثيرا عن المنافسة على لقب البريمييرليج.

أدوار أخرى

صحيح أن جيرو لا يسجل كثيرا منذ قدومه إلى تشيلسي، إلا أنه يقدم أدوارا ضرورية تشبه إلى حد كبير ما يقدمه مع المنتخب الفرنسي.

فمع الديوك خاض جيرو 7 مباريات في نهائيات كأس العالم 2018، دون أن يهز الشباك في مناسبة واحدة، لكن وجوده داخل منطقة جزاء الخصم، إضافة إلى مساهماته الدفاعية، من الأمور التي ساعدت مهاجمين آخرين أمثال أنطوان جريزمان وكيليان مبابي، على تسجيل الأهداف خلال البطولة، ليحرز المنتخب الفرنسي اللقب في نهاية الأمر.

ويستفيد النجم البلجيكي إيدين هازارد، كثيرا من تواجد جيرو داخل الملعب، لأن الأخير قادر على تفريغ المساحات له في أوقات، وتقديم التمريرات المميزة في أوقات أخرى، وهو ما يجعل من مهمة الجناحين أمرا أكثر سهولة.

لكن جيرو في نهاية الأمر، يبقى مهاجما صريحا مهمته الأساسية تمكن في تسجيل الأهداف، خصوصا وأن أداء موراتا لا يرتقي للمستوى المقبول، رغم أنه سجل 5 أهداف في الدوري هذا الموسم.

جيرو يعلم جيدا أن تقديم مباراة مميزة أمام مانشستر سيتي (في حال مشاركته) ستجعله في مأمن من ملازمة الدكة طويلا، خصوصا بعد أن ظهرت أنباء بشأن إمكانية تعاقد تشيلسي مع المهاجم الدولي الإنجليزي كالوم ويلسون الذي يلعب حاليا في صفوف بورنموث.

فهل يساهم جيرو (حال مشاركته) في خسارة مانشستر سيتي للمرة الأولى بالمسابقة هذا الموسم؟




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 64





خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2010