• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024

مصر على وشك توديع بطولة أمم أفريقيا!!!

مصر على وشك توديع بطولة أمم أفريقيا!!!
كفر و وتر/وكالات أقيمت يوم امس السبت عدة مباريات في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 التي تستضيفها غينيا الاستوائية والغابون معاً، وكانت أبرز النتائج خسارة المنتخب المصري حامل اللقب في البطولات الثلاث الأخيرة أمام مضيفه منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون مقابل ضمن منافسات المجموعة السابعة.

في المباراة التي أقيمت على استاد إليس بارك في جوهانسبرغ، خطف المهاجم كاتليغو مفيلا هدف الفوز القاتل لمنتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراة.

وحافظ منتخب جنوب أفريقيا على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بينما ظل المنتخب المصري في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة ليصبح مهدداً بقوة بالغياب عن النسخة المقبلة للبطولة الأفريقية.

ويحتل منتخب النيجر المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة أمام سيراليون، قبل مباراة الفريقين يوم الأحد.

وأقيمت المباراة على نفس الملعب الذي شهد الفوز التاريخي للفراعنة على إيطاليا منذ عامين في كأس العالم للقارات بهدف محمد حمص.

وكان الفريق المصري تعادل مع سيراليون (1-1) في القاهرة وخسر أمام النيجر في النيجر بهدف دون مقابل أيضاً، بينما فازت جنوب أفريقيا على النيجر وتعادلت مع سيراليون.

يذكر أن المنتخب المصري توج بلقب آخر ثلاث نسخ من بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما أن الفراعنة يحملون الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب.

والتقى المنتخبان المصري والجنوب أفريقي ثماني مرات من قبل، وحقق كل منهما الفوز في أربع مواجهات، بينما لم تنته أي مباراة بينهما بالتعادل، وسجل كل فريق ثمانية أهداف خلال تلك المواجهات.

بوتسوانا تحجز أولى بطاقات التأهل

أما في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الحادية عشرة الأخيرة، بات منتخب بوتسوانا أول المتأهلين إلى نهائيات البطولة، بعدما تغلب على مضيفه منتخب تشاد بهدف وحيد، فرفع رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة ليحجز أولى بطاقات الصعود لنهائيات البطولة الأفريقية، بغض النظر عن نتائج مباراتيه المتبقيتين في المجموعة، حيث يتفوق على منتخب مالاوي صاحب المركز الثاني بفارق سبع نقاط، أما منتخب تشاد فبقي في ذيل القائمة بعد أن تجمد رصيده عند نقطتين فقط.

وكان منتخب مالاوي قد حقق الفوز على نظيره التوغولي ضمن هذه المجموعة بهدف وحيد سجله إيساو كاتييندا في الدقيقة 17 فارتفع رصيده إلى 9 نقاط وصار ثانياً بفارق 7 نقاط خلف بوتسوانا، فيما توقف رصيد توغو عند 3 نقاط.

وتضم هذه المجموعة تونس التي تراجعت إلى المركز الثالث ولها 7 نقاط.

وفي ثالث جولات المجموعة الرابعة فازت تنزانيا بهدفين مقابل هدف واحد على جمهورية أفريقيا الوسطى التي تقدمت مبكراً بهدف في الدقيقة الثانية سجله فياني، قبل أن تستعيد تنزانيا توازنها في الشوط الثاني وتحرز هدفين متتاليين عن طريق نديتي في الدقيقة 70 وساماتي في الدقيقة 90.

ورغم الهزيمة بقيت أفريقيا الوسطى في الصدارة مؤقتاً برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام تنزانيا والمغرب الذي يحل ضيفا يوم الأحد على الجزائر التي تتذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة.

السنغال تحسم مواجهة الأسود

وبهدف قاتل فاز منتخب السنغال الملقب "بأسود التيرانغا" على نظيره الكاميروني الملقب "بالأسود غير المروضة" في العاصمة السنغالية داكار، وجاء الهدف عن طريق ديمبا با في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وعززت السنغال موقعها في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط مقابل 4 للكاميرون.

وتلعب ضمن المجموعة ذاتها يوم الأحد الكونغو الديموقراطية ولها نقطة واحدة مع موريشيوس التي لا تملك رصيد من النقاط.

وضمن منافسات المجموعة السادسة فاز منتخب بوركينا فاسو على ضيفه الناميبي (4-صفر) في واغادوغو، وسجل الأهداف كل من آلان تراوري في الدقائق 26 و47 و79، وريتشارد غاريسب لاعب ناميبيا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 73.

وتتصدر بوركينا فاسو ترتيب المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط، برصيد ست نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام غامبيا، ثم تأتي ناميبيا في المركز الأخير دون رصيد.

وفي المجموعة الثامنة اقتنص منتخب رواندا نقاطه الثلاث الأولى في التصفيات بفوزه على نظيره البوروندي (3-1) في العاصمة الرواندية كيغالي.

وسجل أهداف الفائز كل من جان كلود إيرانزي وإلياس أوزاموكوندا وإريك غازانا في الدقائق 34 و45 و90 على التوالي، في حين أحرز فاتي بابي هدف بوروندي الوحيد في الدقيقة 37.

ورفعت رواندا رصيدها إلى ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة فقط لبوروندي فيما تتصدر كوت ديفوار المجموعة برصيد 6 نقاط قبل أن تستضيف بنين التي تملك أربع نقاط.

وفي الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة تغلبت كينيا بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفتها أنغولا، التي تقدمت في الدقيقة 23 بهدف للمهاجم مانوتشو، وتعادل جمال محمد لأصحاب الأرض في الدقيقة 49 ثم أحرز ماكدونالد ماريغا هدف الفوز لكينيا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بأربع دقائق.

وصارت كينيا ثانية مؤقتاً برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف أوغندا التي تحل ضيفة على غينيا بيساو التي تملك ثلاث نقاط في رصيدها، فيما تراجعت أنغولا إلى المركز الرابع الأخير ولها 3 نقاط.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1659

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019