• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

الريّان يتفوق على الغرافة وأم صلال يسقط السد!!!

الريّان يتفوق على الغرافة وأم صلال يسقط السد!!!
كفر و وتر/وكالات قاد لاعب خط الوسط البرازيلي رودريغو تاباتا الريّان إلى فوز ثمين 3-2 على ضيفه الغرافة امس الجمعة في المرحلة السابعة عشر من مسابقة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ووجّه أم صلال صفعة جديدة إلى مضيفه السد وألحق به الهزيمة السابعة في الدوري هذا الموسم حين تغلّب عليه 1-صفر يوم الجمعة في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

على إستاد "أحمد بن علي بنادي الريان" ، تقدّم الغرافة مرتين وعادل الريّان في كل من المرتين قبل أن ينجح في تسجيل هدف الفوز 3-2 قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة ليكون الفوز الثالث على التوالي لفريق الريان والهزيمة الثالثة على التوالي للغرافة.

وتبادل الفريقان موقعيهما في جدول المسابقة حيث تقدم الريان إلى المركز الثالث رافعا رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة أمام الغرافة، حامل اللقب، الذي تراجع للمركز الرابع.

وقدم الفريقان عرضا رائعا على مدار الشوطين ونجح الريان في تحقيق فوز ثمين ليقلص الفارق مع العربي صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة ويقترب من لخويا المتصدر برصيد 38 نقطة.

ورغم التغيير الاضطراري المبكر الذي أجراه الريان في الدقيقة الثامنة بنزل حمد العبيدي بدلا من يونس علي بسبب الإصابة، كان الفريق هو الأفضل في فترات عديدة من اللقاء.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل 1-1 حيث تقدم البرازيلي جونينيو بيرنامبوكانو بهدف رائع في الدقيقة 36 عندما سدد ضربة حرة من مسافة أكثر من 30 مترا لتعبر فوق جميع لاعبي الفريقين وترتطم بباطن العارضة لتدخل الشباك دون أن يستطع حارس المرمى أن يفعل لها شيئا.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأوّل، استغل نجم خط الوسط فابيو سيزار ضربة حرة ولعب الكرة عرضية أخطأ قاسم برهان حارس مرمى الغرافة في التعامل معها والتصدي لها لترتطم باللاعب جار الله المري نجم الريان وتتهادى إلى داخل الشباك.

وواصل الفريقان هجومهما المتبادل في الشوط الثاني حتى استغل الإيفواري أمارا ديانيه خطأ في التشتيت من دفاع الريان ولعب الكرة من تحت الحارس في الدقيقة 70 ليقود الغرافة إلى التقدم مجددا على فريقه السابق.

ولكن سعادة الغرافة لم تدم طويلا حيث سجل تاباتا هدف التعادل للريان مستغلا تمريرة عرضية من ناحية اليسار بعد مجهود رائع من مواطنه إيتمار دا سيلفا.

وألغى الحكم هدفا للعراقي يونس محمود مهاجم الغرافة في الدقيقة 76 بسبب وجود دفعة من اللاعب على مدافع من الريان.

وفي الدقيقة 85، سدد تاباتا كرة قوية من ضربة حرة من زاوية صعبة للغاية أخطأ قاسم برهان التعامل معها ففلتت من يده وسكنت الشباك معلنة هدف الفوز الثمين للريان.

ورفع أم صلال رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن وتجمد رصيد السد عند 26 نقطة في المركز السادس بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها في المسابقة ليفشل في مواصلة الزحف نحو مراكز المقدمة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المهاجم القطري محمد السيد (جدو) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 اثر هجمة سريعة لأم صلال أنهاها بتسديدة زاحفة على يمين حارس مرمى السد.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1679

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019