• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

هدف جميل لكوتينيو يساعد برشلونة على الفوز رغم غياب ميسي

هدف جميل لكوتينيو يساعد برشلونة على الفوز رغم غياب ميسي
(رويترز)  سجل البرازيلي فيليب كوتينيو هدفا رائعا بكعب القدم خلال فوز برشلونة المتصدر 2-صفر على مضيفه ملقة فريق الذيل في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت. ولم يواجه برشلونة أي صعوبات في الفوز خارج أرضه رغم غياب هدافه التاريخي ليونيل ميسي لأول مرة عن تشكيلة الفريق في الدوري عقب مولد طفله الثالث وحصوله على إذن من النادي بعدم اللعب.

وجاء الهدف الأول لبرشلونة بضربة رأس متقنة من لويس سواريز بعد كرة عرضية من جوردي ألبا في الدقيقة 15 وأضاف كوتينيو الهدف الثاني بشكل رائع من مدى قريب بعد تمريرة من عثمان ديمبلي في الدقيقة 28.

وبعد دقيقتين تعرض صمويل جارسيا لاعب ملقة للطرد بسبب تدخل عنيف ضد ألبا لتنتهي آمال أصحاب الأرض في العودة أو تهديد المتصدر.

وقطع برشلونة خطوة جديدة نحو إحراز اللقب بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أتليتيكو مدريد الذي يستضيف سيلتا فيجو يوم الأحد بينما يأتي ريال مدريد حامل اللقب ثالثا وله 57 نقطة.

وفي وقت سابق يوم السبت سجل كريستيانو رونالدو هدفا بضربة رأس قوية قرب النهاية ليهدي ريال مدريد الفوز 2-1 على مضيفه إيبار.

وهز رونالدو الشباك للمباراة السابعة على التوالي في كل المسابقات بعدما أحرز الهدف الأول لريال في الدقيقة 34 عقب تمريرة من لوكا مودريتش.

لكن إيبار صاحب المركز الثامن أدرك التعادل عن طريق إيفان راميس الذي تفوق في كرة عالية على سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد في الدقيقة 50.

ويمر رونالدو بحالة تألق وسجل مؤخرا هدفا في الفوز 2-1 على باريس سان جيرمان ليقود ريال لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا وكاد أن يهز شباك إيبار بضربة رأس بعد كرة عرضية من جاريث بيل لكن الحارس ماركو دميتروفيتش أنقذ الفرصة.

وكان رونالدو صاحب الكلمة الأخيرة عندما قابل كرة عرضية من داني كاربخال داخل المنطقة ووضعها برأسه قوية في شباك الحارس في الدقيقة 84 ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في آخر سبع مباريات في كل المسابقات.
البرتغالي رونالدو لاعب ريال مدريد يحتفل بتسجيل الهدف الأول لفريقه أمام إيبار في دوري الدرجة الأولى الإسباني يوم السبت. تصوير: فينسنت وست - رويترز.

واستعاد رونالدو مستواه بعد بداية سيئة هذا الموسم عندما سجل هدفا واحدا في أول ثماني مباريات في الدوري ليصل إلى 18 هدفا هذا الموسم.

وبعد التسجيل مرتين في شباك إيبار تقدم رونالدو للمركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري خلف ثنائي هجوم برشلونة ليونيل ميسي (24 هدفا) ولويس سواريز (21 هدفا).

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال عن رونالدو هو من مجرة أخرى. يعلم أنه سيسجل وهو فريد واستثنائي. إحصاءاته تتحدث عنه. وهو لاعبنا ودائما يشعر بإيجابية وعندما يحرز هدفين يريد الثالث.
* بداية أفضل

وينافس إيبار على المراكز المؤهلة لأوروبا في الموسم المقبل وكانت بدايته أفضل في المباراة واعترف زيدان أن ريال عانى في البداية.

وقال المدرب الفرنسي هذا الفوز يجعلني أشعر بحالة جيدة لأن المنافس كان الطرف الأفضل لفترة وقدم أداء جيدا.

وتابع هذا ملعب صعب والمنافس يعلم كيف يلعب هنا. كنا نعلم أننا سنعاني وحدث ذلك. عانينا في الحفاظ على الكرة لكننا قاتلنا بشخصيتنا وحققنا الفوز.

وشدد بلنسية قبضته على المركز الرابع وقطع خطوة كبيرة نحو العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-صفر على أشبيلية ليوسع الفارق مع الفريق الأندلسي صاحب المركز الخامس إلى 11 نقطة.

وسجل الإسباني رودريجو مورينو هدفين بواقع هدف في كل شوط ليلحق بأصحاب الأرض الهزيمة الثالثة على ملعبه في أكثر من شهرين بقليل.

وسيلعب فريق المدرب فينشنزو مونتيلا على أرض مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر للبطولة بعد تعادل الفريقين بدون أهداف في لقاء الذهاب.

وقال مونتيلا أول شيء تحتاج للقيام به هو نسيان هذا الإحباط والتركيز على مباراة الثلاثاء.

إعداد أسامة خيري للنشرة العربية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1830

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019