• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 | 05-07-2024

الاتحاد جدةيعطل الاهلي ويقدم هدية ثمينة للزعيم الهلالي

كفرووتر /وكالات / 
نجح اتحاد جدة في فرض التعادل السلبي على الأهلي، في مباراة الديربي التي أقيمت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين.

وعلى الرغم من قلة الإمكانيات والعناصر البشرية نجح الاتحاد في تعطيل الأهلي الذي يلاحق الهلال على صدارة الدوري.

وبهذا التعادل يصل رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة في المركز الخامس، فيما وصل رصيد الأهلي إلى 38 نقطة بفارق 4 نقاط خلف الهلال المتصدر (42 نقطة).



شوط أول تكتيكي

بدأت المباراة بحماس كبير من الفريقين انعكاسا للحضور الجماهيري الرائع في ملعب "الجوهرة المشعة".

بادر لاعبو الاهلي بالهجوم عن طريق التسديدات البعيدة بعدما سيطر على وسط الملعب فيما حاول الاتحاد امتصاص الحماس وتنظيم الصفوف والاعتماد أكثر على الهجوم المرتد.

وضح منذ الدقائق الأولى أن المدافع الأسترالي مارك مليجان يعاني من البطء وهو ما استغله التونسي أحمد العكايشي مهاجم الاتحاد صاحب المجهود الوافر حيث ركز لاعبا الوسط فهد الأنصاري وكارلوس فيلانويفا على إرسال الكرات الطويلة في عمق دفاع الأهلي.

بمرور الوقت بدأ الاتحاد يتحكم في منطقة وسط الملعب، وواصل فيلانويفا تمريراته السحرية لزملائه وتمركز كهربا في الجناح الأيمن مستغلا تقدم منصور الحربي.

وظهر الدولي المصري في تسديدتين الأولى وجدت الحارس محمد العويس بالمرصاد بينما أخطأت الثانية الشباك من تسديدة بيسراه.


شوط الفرص المهدرة

بدأ الشوط الثاني بهجوم اتحادي، حيث انطلق كهربا ومن تمريرة مزدوجة مع العكايشي يسدد الكرة بجوار القائم الأيسر، ثم عاد المهاجم التونسي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها العويس.

جاء الرد الأهلاوي سريعًا عبر كرة عرضية من الحربي أخطأ فيتفاتزيديس في تحويلها برأسه إلى المرمى لتجد المتابع من الجانب الأيمن سعيد المولد الذي سددها قوية ولكنها وجدت فواز القرني حارس الاتحاد.

واصل الأهلي هجومه بغية إحراز الهدف الأول ومن كرة ثابتة نفذها فيتفا ليحولها مهند عسيري لكنها تصطدم بالعارضة وترتد لحسين المقهوي ليسددها في العارضة أيضا.



ومرة أخرى يتألق العويس في التصدي لهجوم الاتحاد حينما رد تسديدة قوية كانت في طريقها للشباك عن طريق عدنان فلاتة.

وتوغل فيتفا داخل منطقة جزاء الاتحاد مع الدقيقة 55 ليتسلم تمريرة بينية رائعة من كلاوديمير سوزا ويسددها بقوة لكن فواز القرني أنقذ مرماه ببراعة.

وواصل الأهلي الهجوم ولكن الحظ وقف ضده عندما اصطدمت كرة أمين بن عمر في القائم الأيسر للاتحاد.

رد الاتحاد سريعا في الدقيقة 65 من انفراد ربيع سفياني بعد تمريرة حاسمة من فيلانويفا ليسددها من تحت العويس لكن معتز هوساوي يلحق بالكرة قبل عبورها خط المرمى.

تدخل المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف مع الدقيقة 68 حينما دفع بالثنائي مؤمن زكريا وعبدالفتاح عسيري بدلاً من مهند عسيري وأمين بن عمر ثم دخل ليوناردو سوزا بديلا لسلمان المؤشر في محاولة لخطف هدف الفوز مع دقائق المباراة الأخيرة.

ورد لويس سييرا بتغير اضطراري بخروج عمار الدحيم ودخول عمر المزيعل في مركز الظهير الأيمن للاتحاد.

ومع الدقيقة الأخيرة في المباراة أنقذ فواز القرني انفراد من الجانب الأيسر عن طريق منصور الحربي ليحول الكرة إلى ركنية، قبل أن يشهر الحكم المجري فيكتور كاساي البطاقة الحمراء في وجه عدنان فلاتة مدافع الاتحاد لكن الأهلي فشل في استغلال النقص العددي بالوقت الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1834

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019