• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

المحكمة الرياضية: 42 رياضيا من روسيا طعنوا على عقوبات بسبب منشطات

(رويترز)  قالت محكمة التحكيم الرياضية يوم الثلاثاء إنها تلقت 42 طعنا تقدم بها رياضيون من روسيا ضد عقوبات وقعتها عليهم اللجنة الأولمبية الدولية بداعي ارتكاب مخالفات منشطات تعود إلى ألعاب سوتشي الشتوية 2014.

وفرضت عقوبات على 43 رياضيا روسيا وحرموا من المشاركة في أي دورات أولمبية لاحقة وجرد بعضهم من الألقاب والميداليات التي حصلوا عليها بعد تحقيقات أجرتها لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الاولمبية الدولية عن انتشار واسع للمنشطات بين الرياضيين الروس.

ويبقى مكسيم بيلوجين، عضو فريق التزلج الثنائي والرباعي الحاصل على المركز الرابع في سوتشي، هو الرياضي الروسي الوحيد الذي لم يتقدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وأعلنت المحكمة أن الدعاوى ستنظر معا اعتبارا من 22 يناير كانون الثاني ويتوقع إعلان الأحكام بحلول 31 يناير أي قبل تسعة أيام على انطلاق دورة الألعاب الشتوية في بيونجتشانج الكورية الجنوبية.

لكن هذا الموعد يأتي بعد ثلاثة أيام من انتهاء المهلة النهائية لتسجيل الرياضيين المشاركين في الدورة باستثناء الحالات التي لها ظروف خاصة.

وحظرت اللجنة الأولمبية الدولية الشهر الماضي مشاركة روسيا في ألعاب بيونجتشانج بسبب فضيحة المنشطات لكنها سمحت لبعض الرياضيين الروس بالمشاركة كمستقلين شريطة تقديم ما يثبت عدم تورطهم في مخالفات.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2612

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019