• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024

برشلونة يتعادل بهدف مع سيلتافيجو

برشلونة يتعادل بهدف مع سيلتافيجو
كفرووتر / وكالات / تواصلت معاناة برشلونة في الجانب الدفاعي، خلال تعادله مع مستضيفه سيلتا فيجو (1-1)، اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا.

ودخل مدرب البارسا، إرنستو فالفيردي، المباراة، بخطة 3-3-4، معتمدًا على رباعي الدفاع المكون من، ديني، وبيكيه، وفيرمايلين، وسيميدو.

وتشكل الوسط من بوسكيتس، وأندريه جوميز، وباولينيو، فيما لعب دينيس سواريز، والشاب أرنايز، في الهجوم، إضافةً إلى أليكس فيدال، المتحرك على الجهة اليمنى.

وقد دخل سيلتا اللقاء، تحت قيادة المدرب أونزوي، بخطة مشابهة، مع دفاع مكون من، مايو، وفونتاس، وسيرجي جوميز، وجوني، ووسط يقوده واس، ولوبوتكا، وخوزابيد، وفي الهجوم كان هناك المتألق آسباس، إلى جانب سيستو، وماكسي جوميز.

مشكلة متكررة




أثبت برشلونة خلال اللقاء، أنه يعاني من مشكلة الدفاع المتقدم، فعندما يتراجع إلى الخلف، ويغلق المساحات في مناطقه، يكون دفاعه قويًا، ولكن حينما يحاول الهجوم، والرمي بكامل ثقله على الخصم، يضعف خطه الخلفي، خاصةً أمام فريق مهاريّ مثل سيلتا فيجو.

ويتمتع سيلتا بخط وسط ذي مهارة عالية، في إخراج الكرات من المساحات الضيقة، وهذا ما فعله الفريق طيلة الشوط الأول، والنصف الأخير من الجولة الثانية، حيث لم يتمكن ثلاثي وسط برشلونة، من افتكاك الكرات، التي كانت تصل لمهاجمي المنافس، في ظل تحركات آسباس الذكية بين الخطوط.

تبديلات أونزوي



بدأ الشوط الثاني بوجه مغاير، فقد تمكن برشلونة من فرض سيطرته، وأصبح باولينيو وبوسكيتس وجوميز يستعيدون الكرة بسرعة، في الوسط.

فقام أونزوي، الذي يعرف برشلونة حق المعرفة، بتغييرات ذكية، بإشراك رونكاجليا بدلًا من جوني، في الجهة اليسرى، التي كانت تشهد اختراقًا كبيرًا من سيميدو.

وفي الجهة نفسها، دخل إيمري مور السريع، بدلا من بيون سيستو المنهك، إضافةً إلى إشراك برايس مينديز بدلا من واس.

وقد غيرت هذه التبديلات وجه الفريق، خاصةً دخول الثنائي، مور وبرايس.

وحاول فالفيردي الرد، بإشراك راكيتيتش وديمبلي، إلاّ أن هذا لم يكن كافيًا لاستعادة السيطرة، فاستمرت هجمات سيلتا الخطيرة إلى نهاية المباراة.

سيميدو يتألق



قدم الظهير الأيمن لبرشلونة، نيلسون سيميدو، مباراة كبيرة دفاعيًا، أمام واحد من المهاجمين الخطرين، وهو سيستو السريع، إلاّ أنه استطاع السيطرة عليه، ولولا خطأ ديني، الذي كسر مصيدة التسلل، لما تمكن سيستو من التسجيل.

وفي الناحية الهجومية، قدم سيميدو إضافات كبيرة، فقد كان وراء العديد من الهجمات، واستطاع اختراق دفاعات سيلتا عدة مرات، ما جعل أونزوي يغير لاعبيّ جهته اليسرى.

وقام سيميدو بتمويل الهجوم بعرضيات خطرة باستمرار، ولولا رعونة المهاجمين، لتمكنوا من تسجيلها، كتلك التي سددها دينيس سواريز، خارج المرمى بغرابة، عندما كان وحيدًا غير مراقب؛ بالإضافة إلى أخرى مع نهاية المباراة، حيث رد القائم كرة سيرجي روبيرتو.


لتحميل
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1696

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019