• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024

الوداد يخطط لظهور مثالي في مونديال كاس العالم

الوداد يخطط لظهور مثالي في مونديال كاس العالم
كفرووتر / وكالات / أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية في الفترة بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وتضم البطولة، فريقيين عربيين، هما الوداد المغربي، بطل أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي.

وإلى جانب الوداد، والجزيرة، تضم البطولة: ريال مدريد (بطل أوروبا)، وأوراوا ريد دياموندز (بطل آسيا)، وأوكلاند سيتي (بطل أوقيانوسيا)، باتشوكا بطل (أمريكا الشمالية)، فيما لم يحسم بعد بطل أمريكا الجنوبية.

ويقدم "" سلسلة حلقات تتناول أبرز الفرق المشاركة بالبطولة، وستكون البداية مع الوداد المغربي.

أول مرة

يشارك الوداد المغربي بكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، هذا الموسم.

وسبق وأن توج الفريق المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1992، لكن ذلك جاء قبل تنظيم مونديال الأندية الذي انطلق في أول نسخة له في عام 2000.

مشوار رائع

ضمن الوداد، مقعدًا بمونديال الأندية، بعد مشوار رائع في البطولة الأفريقية، أقصى فيه العديد من الأندية الكبيرة.



وتغلب الوداد، على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، واتحاد الجزائر، قبل التغلب على الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي، في عدد مرات الفوز باللقب الأفريقي (8 مرات)، في نهائي البطولة.

طموح كبير

يُعدُّ الوداد، ثاني فريق مغربي يشارك في مونديال الأندية عقب الرجاء البيضاوي (شارك كبطل للبلد المستضيف)، الذي حقق وصافة البطولة عام 2013، والتي فاز بلقبها بايرن ميونيخ الألماني.

ويستهدف الوداد، تكرار إنجاز مواطنه الفريد، إلا أنَّ التتويج باللقب يبقى حلمًا يراود كل الفرق العربية، إذ لم يسبق لأي فريق عربي، سواء أفريقي، أو آسيوي تحقيق بطولة المونديال.

ويبدأ الفريق المغربي، مشواره في البطولة بمواجهة باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، في الدور ربع النهائي يوم 9 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وإذا فاز الوداد، سيواجه بطل أمريكا الجنوبية، (الفائز من جريميو البرازيلي، أو لانوس الأرجنتيني) يوم الثلاثاء 12 ديسمبر/كانون أول.

أهم اللاعبين



يملك الوداد المغربي، العديد من النجوم أبرزهم أشرف بن شرقي، الذي سجل 5 أهداف للفريق الأحمر، خلال دوري أبطال أفريقيا، ومنها هدفه في ذهاب نهائي البطولة، أمام الأهلي المصري.

كما يضم الفريق، أيضًا محمد أوناجم الذي يعد من أهم لاعبي الوداد، وكان له تأثير كبير في تتويج الفريق بلقب دوري الأبطال، وتم اختياره ضمن التشكيل المثالي للمسابقة، من قبل الكاف.

وهناك أيضًا لاعبين آخرين مثل يوسف رابح، والمخضرم إبراهيم النقاش.

الإنجازات

يُعدُّ الوداد الوداد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المغربي بـ19 لقبًا، مقابل 12 مرة للجيش الملكي، و11 لقبًا للرجاء البيضاوي، كما أنَّه فاز بلقب كأس العرش المغربي 9 مرات.

وعلى المستوى الأفريقي حقق الوداد لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين (1992 و2017)، فضلاً عن فوزه في 2002 ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية (تم دمجها مع كأس الاتحاد بـ2004 لتصبح بطولة الكونفيدرالية).
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1768

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019